كرم ابن الوزير مثنى الغرايبة يطلب منه ساندويتش بمناسبة توليه الوزارة اغلاق مؤقت لعدد من شوارع اربد خطة أمنية لطمأنة المواطنين في العيد ما قاله الرزاز عقب اداء الحكومة لليمين الدستورية اللجان الوزارية الجديدة بالتفصيل اسماء الوزراء أعضاء الفريق الاقتصادي الجديد مجلس الوزراء يقرر بخصوص تعديلات نظام الخدمة المدنية الرزاز : سنواصل الاصلاحات الاقتصادية سحب مشروع قانون ضريبة الدخل من مجلس النواب رسمياجمانه غنيمات ناطق رسمي باسم الحكومة الاردنية الملك : أهنئ ابناء وبنات الأردن كسوة العيد ل 100 طفل يتيم في عمان غدا أول أيام عيد الفطر المبارك هاشتاج هاجر يا قتيبة يتصدر مواقع الاردن بعد اعلان الرزاز للتشكيلة الجديدة مثنى غرايبة كان ينادي باسقاط النظام فكيف اصبح وزير الرزاز ينفذ وعده ويسحب مشروع قانون ضريبة الدخل من امام مجلس الأمة من هي بسمة النسور وزيرة الثقافة الجديدة الفايز يعتذر من الملك ويطلب المسامحه البنك المركزي يرفع سعر الفائدة ربع نقطة تشغيل مصدر احتياطي للمياه في اربد لضمان عدم انقطاعها خلال العيد

تحذير من فيروس جديد وخطير

تعبيرية

الكون نيوز .

حثت الصين مستخدمي ' ويندوز ' على تحديث برامجهم وحماية حواسيبهم من فيروس جديد مرفق بفدية شبيه بدودة ' واناكراي ' التي اخترقت مئات آلاف الحواسيب حول العالم منذ أسبوع.

وعلى الرغم من عدم الإبلاغ عن اختراق الفيروس الجديد المسمى ' وايفيكس ' (واي آي دبليو آي اكس) حواسيب في الصين غير أنه انتشر في بلدان أخرى واستدعى إطلاق شركة 'هيمدال سكيوريتي' الدنماركية تحذيراً للمستخدمين.

وقالت 'هيمدال' إن 'وايفيكس' 'المرفق بطلب فدية يحل محل 'واناكراي' لكن من دون فاصل لوقفه ومع القدرات نفسها على إعادة التناسخ التي تتيح له الانتشار بسرعة'. وأضافت إن غياب الفاصل لوقف انتشار الفيروس يعني أن 'وايفيكس' يمكن أن يكون حتى أقوى من 'واناكراي'.

غير أن خبراء آخرين قالوا إن انتشار 'وايفيكس' أبطأ من 'واناكراي' ،واكتشف خبراء الأمن المعلوماتي في بداية هذا الأسبوع فيروساً آخر يدعى 'أديلكوز' توقعت شركة 'بروفبوينت' للأمن المعلوماتي أن يكون هجومه أوسع نطاقاً بكثير.

وقالت شركة الأمن المعلوماتي 'كيهو 360' الصينية إن 'واناكراي' اخترق مئات آلاف الحواسيب ونحو 30 ألف شركة ومؤسسة صينية.

وقالت سارة لارسون، الخبيرة الأسترالية في الأمن المعلوماتي إن الصين تمثل هدفاً لأن غالبية المستخدمين يعتمدون على برامج غير أصلية.

وأضافت أن 'الحكومة الصينية لم تفعل الكثير لتشجيع المستخدمين على شراء برامج غير مقرصنة'، نظراً لاستيائها من الهيمنة الأميركية على هذه السوق.

وقالت سيفرين أرسين من المركز الفرنسي لدراسات الصين المعاصرة إن إعلان بكين عن اكتشاف 'وايفيكس' في الخارج يخدم مصالح النظام، لأن 'الصين تؤكد منذ زمن أنها ضحية هجمات إلكترونية، في حين أشارت وسائل الإعلام الأجنبية إليها كمصدر لبعض الهجمات'.

العربية


[18-05-2017 10:41 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :