عاجل
مواطنون غاضبون .. لن نرسل بناتنا يوم الأحد للمدرسة أمانة عمان تهيب بالمواطنينآخر ما طلبه قاتل الطفل عبيدة قبل اعدامهوالد الطفل عبيدة:لو تأملت ما قاله لك الطفل البريء قبل قتله لما نفذت جريمتك بحقههيئة النزاهة ومكافحة الفساد على المحققين المذكورة أسماءهم الحضور للضرورةبالأسماء .. مدعوون للامتحان التنافسيالزرقاء:مركبة تشتعل بالنيران بالكامل وحالة من الخوف بين المارةتصريح هام من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بخصوص ما حصلالاحتلال يمدد قرار توقيف نائب الامين العام لجمعية الكشافة 8 أيامأعضاء جدد بمجلس الأوقاف ( أسماء )ردة فعل والدي الطفل عبيدة بعد تنفيذ حكم الاعدام على القاتل وأول تعليق للوالد بالأسماء .. على التالية أسمائهم تسليم أنفسهم ومهلة 10 أيامتعميم هام من الحكومة على كافة المؤسسات والهيئاتبعد اعدام قاتل الطفل عبيدة .. أردنيون يوجهون رسالة للإمارات وفاة طفل سوري في الركبان بخطأ قاتل الطفل عبيدة أُعدم وأصبح في عداد الموتىالملك يغادر إلى واشنطناندلاع حريق بأعشاب جافة وأشجار حرجية في جرشإصابة (7) أشخاص بجروح ورضوض اثر حادث تصادم في البلقاءعمان .. كانوا يعملوا داخل المنزل فسقط السقف فوقهم

تحذير من فيروس جديد وخطير

تعبيرية

الكون نيوز .

حثت الصين مستخدمي ' ويندوز ' على تحديث برامجهم وحماية حواسيبهم من فيروس جديد مرفق بفدية شبيه بدودة ' واناكراي ' التي اخترقت مئات آلاف الحواسيب حول العالم منذ أسبوع.

وعلى الرغم من عدم الإبلاغ عن اختراق الفيروس الجديد المسمى ' وايفيكس ' (واي آي دبليو آي اكس) حواسيب في الصين غير أنه انتشر في بلدان أخرى واستدعى إطلاق شركة 'هيمدال سكيوريتي' الدنماركية تحذيراً للمستخدمين.

وقالت 'هيمدال' إن 'وايفيكس' 'المرفق بطلب فدية يحل محل 'واناكراي' لكن من دون فاصل لوقفه ومع القدرات نفسها على إعادة التناسخ التي تتيح له الانتشار بسرعة'. وأضافت إن غياب الفاصل لوقف انتشار الفيروس يعني أن 'وايفيكس' يمكن أن يكون حتى أقوى من 'واناكراي'.

غير أن خبراء آخرين قالوا إن انتشار 'وايفيكس' أبطأ من 'واناكراي' ،واكتشف خبراء الأمن المعلوماتي في بداية هذا الأسبوع فيروساً آخر يدعى 'أديلكوز' توقعت شركة 'بروفبوينت' للأمن المعلوماتي أن يكون هجومه أوسع نطاقاً بكثير.

وقالت شركة الأمن المعلوماتي 'كيهو 360' الصينية إن 'واناكراي' اخترق مئات آلاف الحواسيب ونحو 30 ألف شركة ومؤسسة صينية.

وقالت سارة لارسون، الخبيرة الأسترالية في الأمن المعلوماتي إن الصين تمثل هدفاً لأن غالبية المستخدمين يعتمدون على برامج غير أصلية.

وأضافت أن 'الحكومة الصينية لم تفعل الكثير لتشجيع المستخدمين على شراء برامج غير مقرصنة'، نظراً لاستيائها من الهيمنة الأميركية على هذه السوق.

وقالت سيفرين أرسين من المركز الفرنسي لدراسات الصين المعاصرة إن إعلان بكين عن اكتشاف 'وايفيكس' في الخارج يخدم مصالح النظام، لأن 'الصين تؤكد منذ زمن أنها ضحية هجمات إلكترونية، في حين أشارت وسائل الإعلام الأجنبية إليها كمصدر لبعض الهجمات'.

العربية


[18-05-2017 10:41 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :