الأمن : الفرار ليس حل ويعتبر جريمة الأمن يكشف هوية مجرم قتل فتاه وترك جثتها في الشارع وهرب روائح كريهة وحشرات وقوارض تهدد سكان عجلون الأوهام والهلاوس جعلته يقتل شقيقه ب 6 رصاصات العقيد محمد المومني في ذمة الله ماذا قال الدكتور محمد نوح القضاه حول التعديل الوزاري الجديد ؟اورانج تطلق موقع تواصل جديد يسعد مشتركيها الطفل الأردني سامي مدانات أصغر طيار بالعالم ويحصل على لقب كابتن رسميا انشاء مسلخ جديد بجرش استكمال اجراءات تعيين كوادر طبية جديدة قريبافئات سيتم منحها مبلغ مالي 75 دينار مصروف شهري الحزن يخيم على عائلة بجرش بعد ما حدث لابنتهم الأردن يفوز بجائزة أفضل بطاقة شخصية ذكية لعام 2018 الفيصلي يغادر الى لبنان للقاء الانصار المنطقة التي شهدت سيول وعواصف رعدية تصرفات تعرضك للوفاه والاصابة الجسدية ، وعلى الجميع أخذ الحيطة والحذر المنتخب الوطني لكرة السلة يفوز على نظيره الهندي البحث الجنائي يحذر المواطنين تفاصيل القبض على عصابة محتالين انتحلوا شخصيات وهمية وسلبوا الأموال من المواطنين الضمان تضيف مهنة جديدة الى قائمة المهن الخطرة وتؤمن العاملين بها

تحذير من فيروس جديد وخطير

تعبيرية

الكون نيوز .

حثت الصين مستخدمي ' ويندوز ' على تحديث برامجهم وحماية حواسيبهم من فيروس جديد مرفق بفدية شبيه بدودة ' واناكراي ' التي اخترقت مئات آلاف الحواسيب حول العالم منذ أسبوع.

وعلى الرغم من عدم الإبلاغ عن اختراق الفيروس الجديد المسمى ' وايفيكس ' (واي آي دبليو آي اكس) حواسيب في الصين غير أنه انتشر في بلدان أخرى واستدعى إطلاق شركة 'هيمدال سكيوريتي' الدنماركية تحذيراً للمستخدمين.

وقالت 'هيمدال' إن 'وايفيكس' 'المرفق بطلب فدية يحل محل 'واناكراي' لكن من دون فاصل لوقفه ومع القدرات نفسها على إعادة التناسخ التي تتيح له الانتشار بسرعة'. وأضافت إن غياب الفاصل لوقف انتشار الفيروس يعني أن 'وايفيكس' يمكن أن يكون حتى أقوى من 'واناكراي'.

غير أن خبراء آخرين قالوا إن انتشار 'وايفيكس' أبطأ من 'واناكراي' ،واكتشف خبراء الأمن المعلوماتي في بداية هذا الأسبوع فيروساً آخر يدعى 'أديلكوز' توقعت شركة 'بروفبوينت' للأمن المعلوماتي أن يكون هجومه أوسع نطاقاً بكثير.

وقالت شركة الأمن المعلوماتي 'كيهو 360' الصينية إن 'واناكراي' اخترق مئات آلاف الحواسيب ونحو 30 ألف شركة ومؤسسة صينية.

وقالت سارة لارسون، الخبيرة الأسترالية في الأمن المعلوماتي إن الصين تمثل هدفاً لأن غالبية المستخدمين يعتمدون على برامج غير أصلية.

وأضافت أن 'الحكومة الصينية لم تفعل الكثير لتشجيع المستخدمين على شراء برامج غير مقرصنة'، نظراً لاستيائها من الهيمنة الأميركية على هذه السوق.

وقالت سيفرين أرسين من المركز الفرنسي لدراسات الصين المعاصرة إن إعلان بكين عن اكتشاف 'وايفيكس' في الخارج يخدم مصالح النظام، لأن 'الصين تؤكد منذ زمن أنها ضحية هجمات إلكترونية، في حين أشارت وسائل الإعلام الأجنبية إليها كمصدر لبعض الهجمات'.

العربية


[18-05-2017 10:41 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :