الجيش الأردني بالتعاون مع الأمن العام يشتبك مع متسللين عبر الحدود .. تفاصيلمشاجرة نسائية بسبب حذاء في عمانطائرة بدون طيار تبحث عن" أسد" في جرشاردنيون يناشدون السعودية من قطرالاردن .. اجراءات صارمة لتنظيم رحلات الحج والعمرة و إلزام السائقين والمعتمرين بالاستراحة .. تفاصيلالعراق يعلن نهاية داعش في الموصلالعقوبة المرتقب اعلانها بخصوص النوم في الشوارع العامة في العقبة وفاة و 141 إصابة في حوادث متفرقةبالاسماء - أميركا تحدد شروط منح التأشيرة لمواطني 6 دول مسلمةالأردن .. الفاصوليا بدينار ونصف والليمون بدينار تصريح جديد من الأردن بخصوص موقفه من قطر المومني : مصير كل من يقترب من حدود الأردن ويهدد امنه الزوالروسيا تعلنها : سنرد في حال هجوم امريكا على سوريا اردني يغير اسم ابنته من سلمى لـ قطرأرجوحة تتسبب باصابة سيدة في المفرقحالة من الهلع في حفل زفاف بعد طعن شخصين في الكرك إطلاق أول طائرة لمراقبة الغابات في جرش وعجلون الأمن العام الأردني يعيد مبلغ 43 الف ريال وجدت داخل حدود المدوره وفاة سيدة و5 إصابات في حادث سير مروع بالرمثا فرص عمل في جامعة اليرموك

الأسد:هجوم خان شيخون "مفبرك"


الكون نيوز - قال الرئيس السوري بشار الاسد إن 'الهجوم الكيميائي' على مدينة خان شيخون في شمال غرب البلاد، 'مفبرك' تماماً بهدف استخدامه كـ'ذريعة' لتبرير الضربة الاميركية على قاعدة جوية للجيش.

وأضاف الاسد في مقابلة حصرية لوكالة فرانس برس في دمشق هي الأولى بعد الهجوم الكيميائي على مدينة خان شيخون والضربة الاميركية 'بالنسبة لنا الأمر مفبرك مئة في المئة (...) انطباعنا هو ان الغرب والولايات المتحدة بشكل رئيسي متواطؤون مع الارهابيين وقاموا بفبركة كل هذه القصة كي يكون لديهم ذريعة لشن الهجوم' على قاعدة الشعيرات الجوية.

وأكد الأسد عدم امتلاك سورية أي أسلحة كيميائية منذ تدمير ترسانتها في العام 2013 بعدما اتهمت الولايات المتحدة ودول غربية دمشق بشن هجوم كيميائي في منطقة الغوطة الشرقية.

وقال: 'لا نمتلك أي أسلحة كيميائية (...) في العام 2013 تخلينا عن كل ترسانتنا (...) وحتى لو كان لدينا مثل تلك الاسلحة، فما كنا لنستخدمها'.

وأوضح الرئيس السوري انه يمكنه السماح باجراء تحقيق دولي حول 'الهجوم الكيميائي' على مدينة خان شيخون شرط ان يكون 'غير منحاز'، لتجنب تسييسه من قبل خصومه.

وقال 'بحثنا مع الروس.. في الايام القليلة الماضية بعد ا لضربة (الاميركية) أننا سنعمل معهم لإجراء تحقيق دولي. لكن ينبغي لهذا التحقيق أن يكون نزيهاً'، مضيفاً ' يمكننا أن نسمح بأي تحقيق فقط عندما يكون غير منحاز، وعندما نتأكد أن دولاً محايدة ستشارك في هذا التحقيق كي نضمن أنها لن تستخدمه لأغراض سياسية'.

وأكد الاسد أن القوة النارية للجيش السوري لم تتأثر بالضربة التي نفذتها واشنطن الاسبوع الماضي على قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص في وسط البلاد.

وقال 'منذ الضربة، لم نتوقف عن مهاجمة الإرهابيين في سائر أنحاء سورية' مؤكداً أن 'قوتنا النارية وقدرتنا على مهاجمة الإرهابيين لم تتأثر بهذه الضربة'.

واعتبر الرئيس السوري أن الولايات المتحدة 'ليست جادة' في التوصل الى حل سياسي ينهي النزاع الدامي المستمر في البلاد منذ اكثر من ست سنوات.

وقال 'الولايات المتحدة ليست جادة في التوصل إلى أي حل سياسي'، مضيفاً 'يريدون استخدام العملية كمظلة للإرهابيين'.
[13-04-2017 04:10 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :