مدعوون للتعيين في الأردن - أسماءوفاة طفل 4 سنوات اثر انهيار جدار في الرمثاالأمن العام الأردني يفتح باب التجنيد .. تفاصيلقرار من وزارة التربية والتعليم بخصوص دوام المعلمين في الأردنالبطاطا بـ 40 قرش والبطيخ بـ 35 قرش في السوق المركزي الأردنيعطوة عشائرية بحادثة اطلاق أستاذ جامعي النار على زميله في البلقاءتصريح فيما يتعلق بصرف 100 دينار عيدية للأردنيين اردني يحذر من نصب بأسلوب جديد والأمن ينفي بالإسم .. أردني صلى فجر اليوم الأربعاء وتوفي فوراًالأمن ينهي الجدل و يصرح بخصوص الفتاة المفقودة رزان شحادة في الزرقاءالملك يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكيمناسبة غالية على قلوب الأردنيين اليوموفاة خمسيني في معان تحطيم مركبات عدد من موظفي الملكية الأردنية والسبب هو !القبض على 4 أشخاص لبيعهم آثار بالزرقاء البلبل ترفع علم الأردن على قمة البروسوفد من العمل الاسلامي وكتلة الاصلاح يزور السفارة الأسبانية للتعزية في ضحايا برشلونةوزير الأوقاف يخصص موظف لخدمة حاج قدمه مكسورةافتتاح معرض اقليم الشمال لمنتجات مشاريع ارادة غدا الاربعاء والدعوة عامة مكافحة المخدرات تلقي القبض على مصنعي الجوكر


الاجل المفضي والاجل المسمى


قال تعال: (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَىٰ أَجَلًا ۖ وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ ۖ ثُمَّ أَنْتُمْ تَمْتَرُونَ) ، الأنعام (2) ، وقال تعالى : (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ)، ال عمران (144). سبحان الله ... الآيات في الأجل المقضي والأجل المسمى كثيرة جداً وعن الموت كذلك ، لكن حين نتأمل في هذه الآية وبعمق ونبحث كيف تم تفسيرها من قبل مفسري القرآن في الزمان البعيد والوقت الحاضر نجد فعلاً إن هناك اجل مسمى واجل مقضي وموت.
الأجل المقضى: كل إنسان يتعرض للقتل أو يسئ بحياته وطريقة عيشه المخالفة للإسلام أو للبشرية من أكل وشرب يقضي بالأجل المقضي ، لأنه أساء لطريقة عيشه السليمة والصحية .
الأجل المسمى : الإنسان عندما يتعرض لموقف ما من زلازل أو ضرب مبرح بالة حادة أو حادثة معينة أو غيره ، أو كارثة بيئية او طبيعية، هذا الإنسان يمكن إسعافه وعلاجه بالطريقة الطبية المناسبة لان له اجل مسمى وليس اجل مقضي.
وهذا ما حصل فعلاً مع سيدنا إبراهيم من النار لان له اجل مسمى وليس مقضى ، والله يؤخر الإنسان إلى اجل مسمى ولا يقر بالقتل بالأجل المقضى .
الشرح وإحضار الآيات والأمثلة كثير جداً في مثل هذا الموضوع لكن قلنا هنا باختصار شديد جداً ، ويجب علينا البحث عن مثل هذا الآيات التي تحمل الإعجاز في القرآن الكريم ، وإظهارها للناس ليتم تفسيرها في هذا الزمان . والله تعالى اعلم .

[13-04-2017 01:13 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :