القبض على 10 من مثيري الشغب في أحداث البقعه بعد زواج الامير هاري من ماركل أردنيات يرفعن سقف طموحهن اتلاف 22 طن أغذية فاسدة في عجلون خلال 2017 مبادرة من ضباط وافراد قسم سير المفرق تلاقي استحسان المواطنين الدكتور عماد عبدالسلام يخترع جهاز يحدد مكان وعمق الخزعه المراد أخذها من جسد المريض اختطفوه وأطلقوا النار على فخذه في منطقة مهجورة بالبقعه والأمن يتدخل بالغاز المسيل للدموع بالفيديو : محمد الصخري يعنف رجل بسبب أفعال زوجته في أحد المولاتشباب الذهيبة يوزعون التمور على السائقين ويساهمون في منع وقوع الحوادث قبل الافطارأبو علي يكشف عن قرار جديد ستتخذه المالية توضيح بخصوص عقوبات التهرب من دفع الضرائب أردنيون : لا يجوز تصويرهم والأفضل العمل في الخفاء عشريني كاد يفقد حياته بطعنة نافذه في لواء الرمثا بعد وفاة الضحية الثالثه اردنيون يطالبون الحكومة بفتح تحقيق أسرة فؤاد مطر ضحية انفجار العقبة في مهب الريح بعد وفاته ترجيحات برفع أسعار المحروقات الشهر القادم فيديو اسرائيلي يثير غضب الاردنيين افنان المدادحه تجري عملية جراحية أخرى دعوة من الضمان لأصحاب العمل السماح لكل اردني يحمل رقم وطنيا ان يشترك بالضمان 1000 دولار للاعبي نادي الجزيرة


الاجل المفضي والاجل المسمى


قال تعال: (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَىٰ أَجَلًا ۖ وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ ۖ ثُمَّ أَنْتُمْ تَمْتَرُونَ) ، الأنعام (2) ، وقال تعالى : (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ)، ال عمران (144). سبحان الله ... الآيات في الأجل المقضي والأجل المسمى كثيرة جداً وعن الموت كذلك ، لكن حين نتأمل في هذه الآية وبعمق ونبحث كيف تم تفسيرها من قبل مفسري القرآن في الزمان البعيد والوقت الحاضر نجد فعلاً إن هناك اجل مسمى واجل مقضي وموت.
الأجل المقضى: كل إنسان يتعرض للقتل أو يسئ بحياته وطريقة عيشه المخالفة للإسلام أو للبشرية من أكل وشرب يقضي بالأجل المقضي ، لأنه أساء لطريقة عيشه السليمة والصحية .
الأجل المسمى : الإنسان عندما يتعرض لموقف ما من زلازل أو ضرب مبرح بالة حادة أو حادثة معينة أو غيره ، أو كارثة بيئية او طبيعية، هذا الإنسان يمكن إسعافه وعلاجه بالطريقة الطبية المناسبة لان له اجل مسمى وليس اجل مقضي.
وهذا ما حصل فعلاً مع سيدنا إبراهيم من النار لان له اجل مسمى وليس مقضى ، والله يؤخر الإنسان إلى اجل مسمى ولا يقر بالقتل بالأجل المقضى .
الشرح وإحضار الآيات والأمثلة كثير جداً في مثل هذا الموضوع لكن قلنا هنا باختصار شديد جداً ، ويجب علينا البحث عن مثل هذا الآيات التي تحمل الإعجاز في القرآن الكريم ، وإظهارها للناس ليتم تفسيرها في هذا الزمان . والله تعالى اعلم .

[13-04-2017 01:13 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :