الزرقاء:جيران يهجمون على بعضهم بالأسلحة البضاء في الزرقاءاعلان هام من الأحوال المدنيةالاشتباه بمركبة خصوصية في وسط البلد والأجهزة الأمنية تفتشها وتلقي القبض على السائقماذا كتب المعارض شبيلات عن تصريحات الملك عبدالله ؟وفاة عشرينية واصابة طفليها بحريق منزلهم بالهاشمي الشمالي الداخلية: إجراءات لضبط إصدار التقارير الطبية القضائيةوفيات 27-4-2017ابرز الحوادث التي تعاملت معها كوادر الدفاع المدني خلال 24 ساعة تفاصيل محاكمة عصابة 'اللبن' والتهم الموجهة اليهمتفاصيل الحالة الجوية اليوم الخميسانفجارات ضخمة في دمشق وأنباء عن خمس غارات اسرائيلية على المطارقرارات مجلس الوزراء اختتام مؤتمر الدروع السنوي 2017تشديد العقوبات على مطلقي العيارات النارية - تفاصيل مؤسسة ولي العهد تطلق موقعها الالكتروني قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العاليقرار من شركة امنية بخصوص الانترنت في الاردن 4 اصابات بحريق مصنع بلاستيك في اربدالحكومة : صحة وسلامة ابنائنا فوق كل اعتبار بالفيديو .. مواطنة تكشف زيف الأسعار في أحد المراكز التجارية بالسعودية


الاجل المفضي والاجل المسمى


قال تعال: (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَىٰ أَجَلًا ۖ وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ ۖ ثُمَّ أَنْتُمْ تَمْتَرُونَ) ، الأنعام (2) ، وقال تعالى : (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ)، ال عمران (144). سبحان الله ... الآيات في الأجل المقضي والأجل المسمى كثيرة جداً وعن الموت كذلك ، لكن حين نتأمل في هذه الآية وبعمق ونبحث كيف تم تفسيرها من قبل مفسري القرآن في الزمان البعيد والوقت الحاضر نجد فعلاً إن هناك اجل مسمى واجل مقضي وموت.
الأجل المقضى: كل إنسان يتعرض للقتل أو يسئ بحياته وطريقة عيشه المخالفة للإسلام أو للبشرية من أكل وشرب يقضي بالأجل المقضي ، لأنه أساء لطريقة عيشه السليمة والصحية .
الأجل المسمى : الإنسان عندما يتعرض لموقف ما من زلازل أو ضرب مبرح بالة حادة أو حادثة معينة أو غيره ، أو كارثة بيئية او طبيعية، هذا الإنسان يمكن إسعافه وعلاجه بالطريقة الطبية المناسبة لان له اجل مسمى وليس اجل مقضي.
وهذا ما حصل فعلاً مع سيدنا إبراهيم من النار لان له اجل مسمى وليس مقضى ، والله يؤخر الإنسان إلى اجل مسمى ولا يقر بالقتل بالأجل المقضى .
الشرح وإحضار الآيات والأمثلة كثير جداً في مثل هذا الموضوع لكن قلنا هنا باختصار شديد جداً ، ويجب علينا البحث عن مثل هذا الآيات التي تحمل الإعجاز في القرآن الكريم ، وإظهارها للناس ليتم تفسيرها في هذا الزمان . والله تعالى اعلم .

[13-04-2017 01:13 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :