عاجل
الدفاع المدني يصرح بخصوص انفجار كيزر وحقيقة وفاة أم وأطفالها بسببهبيان هام من الحكومة الاردنيةصديق عبيدة شاهده في المنام وهذا ما قاله لهوالد الطفل عبيدة:وقفت أمام القاتل خلال اعدامه ولم أتحرك من مكاني إلا بعد التأكد من وفاتهأردنيون .. إصدار الحكومة لهذا القرار يعكس رغبتها بسفرنا من الأردنقاتل الطفل عبيدة يتوسل والده قبل الاعدام للموافقة على اخر طلب له والأخير يرفضهالدفاع المدني يحضر لشارع السفارة السعودية في عمانما الأمر الذي اغضب جلالة الملك عبد الله الثانيالملك عبد الله:اتمنى لك الشفاء العاجلآخر عطلة في الأردنالكشف عن شخصية المواطن المتوفى في حادث المفرق وسبب اصطحابه لأسرته معه في رحلة الموت الجنايات تحكم على قاتل شاب اردني في منطقة الوحدات ذوو المصاب علي عقلة يخرجون عن صمتهم ويناشدون الاردنيين خبر سار لأهالي المفرق ممن يعانون من مشاكل الشعر والبشرة مستثمرون يطالبون بانشاء غرفة صناعة بالمفرق مطعم بالمفرق يثير غضب واستنكار رواده بسبب بند أضافه على الفاتورةأول صورة لرئيس بلدية الزرقاء بعد أن تعافى مما حدث له أثناء مقابلة اذاعية أردني يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بالمهر الذي قدمه لعروسه وفاة رجل وزوجته وطفلتهما الرضيعه واصابة ابنهما الآخر في حادث مروع بالبادية الشمالية تحذير هام لسكان اربد


انتحار


لايكاد يمر يوم ، في هذا البلد الطيب أهله ، إلا وتنقل لناوكالات الأنباء ، خبر انتحار شاب أو فتاة ، أو رجل أو امرأة ، آخرها اليوم 15/2/2017 فتاة في العقبة.

أرقام مفزعة ، كيف و نحن بشكل عام ، مجتمع متدين ، تقول الإحصاءات إن العام الماضي 2016 ، شهد أعلى نسبة منتحرين في الأردن :117 حالة . أنا أكاد أجزم أن العام الحالي سيكون أكثر , إنا لله و إنا إليه راجعون .
وتقول دراسة أردنية أعدها الأستاذ الدكتور فايز عبدالقادر المجالي ،والباحث عدنان محمد الضمور، و نشرت عام 2012 ، أن أسباب الانتحار تعود إلى عوامل اجتماعية ثم نفسية ثم اقتصادية ( قلة فرص العمل،يعني البطالة).

شي أخافني جدا و أقلقني ، لأن المنتحر ، نهايته مؤلمة ، و آخرته أليمة جدا ، لأن الحياة الحقيقية: تبدأ بعد الموت .

و أسأل الله تعالى أن تكون الظروف التي ألجأتهم إلى الانتحار ، تخفف عنهم عند الله سبحانه ، قياسا على موقف سيدنا عمر رضي الله عنه ، عندما أوقف العمل بحد السرقة ، بسبب عام الرمادة ( شدة القحط ) ، كأنه التمس للسارقين عذرا. وهذا رأي : يحتمل الصواب و الخطأ ، فلا يعتمدنَّ عليه أحد ، أو يتشجع بسببه .
أود أن أقترح على حكومتنا الرشيدة ( إن شاء الله ) ، أن تحارب البطالة كما تحارب المخدرات و أكثر ، وذلك عبر إقرار قانون راتب للعاطلين عن العمل ، و هو معمول به في كل الدول الراقية ، و نحن منهم إن شاء الله، وعليه فإن المتعطل عن العمل يتوفر له ما يسد به رمقه، و بالتالي نخفف جدا من حالات الانتحار ، و نحافظ على راسمالنا البشري ، ثم إن المال بالبركة و ليس بالكثرة ، كم من مال لا بركة فيه ، لأنه جاء من مصدر حرام مثلا. سيبارك الله لبلدنا لأننا بذلك نحمي أناسا كثارا من الانتحار.

أما الأسباب الأخرى الاجتماعية و النفسية فامرها في مقال آخر إن شاء الله.

[16-02-2017 02:28 PM]




اكرم اشهيب
01-03-2017 05:58 PM
نسأل انفسنا لماذا هؤلاء انتحروا ؟ انهم انتحروا بسبب الوضع المعيشي السيء الذي نعيشه والاقتصادي فعندما يقف رب اسره لديه ابناء وبنات ومصاريف وايجار بيت والتزامات ولا يجد شيئا من تلك الالتزامات فلا قريب ولا غريب يستطيع اليوم ان يساعد اقرب الناس عليه لان وضع الناس بالحضيض
ماذا يفعل ؟ اكيد الهروب من تلك الطامه الكبرى فلا يجد غير الانتحار وهذا ينطبق على الشاب الذي تخرج من الجامعه ولا يجد اي فرصة عمل منذ سنوات نحن لا نجد لهؤلاء العذر للانتحار لان ديننا الحنيف وعلى لسان الرسول صلى الله عليه وسلم يحرم الانتحارندعوا الله ان يفرج همنا جميعا وان يجعل بلاد المسلمين وبلادنا سخاء رخاء

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :