قرار والد الطالب المتوفي في حادثة باص مدرسة الحصاد الحباشنة : هذا هو الحل المناسب لإيقاف الحكومة اغلاق 19 مقهى يقدم الأرجيلة للأحداث في عمانحالة الطقس اليوم وحتى الاثنينوصول الطيار نباص الى مطار ماركابالفيديو - الطيار الملازم "نباص" عقب سقوط طائرتهبالصورة شاهد اين كان الملقي خلال انطلاق المظاهراتروسيا تعلن نيتها استخدام الفيتو ضد قرار عقوبات على سوريالجنة تسعير المشتقات النفطية توضح آلية احتساب التسعيرةالجيش التركي يعلن السيطرة على مدينة الباب السوريةبالفيديو: حريق مركبة بسبب مشاجرة على طريق اربد عمانوفاة طفل أردني بالسودان سقط من فرسوفاة طفل غرقا في "الشونة"عربيات: الخطبة الموحدة لن تدافع عن قرار حكوميالنسور يستمتع باجواء العقبة المشمسةبيان من بلدية معان بخصوص الاحتجاجات المقررة على رفع الأسعاربيان من الجيش بخصوص سقوط مقاتله اردنية مشاركة في مهمة للتحالفسقوط مقاتلة أردنية ونجاة قائدها بجازانالعشرات في ذيبان يطالبون برحيل الحكومة ذوي الجندي الدقامسة يصدرون بياناً هاماً

تجار الزرقاء يشكون من زيادة رسوم ترخيص اللوحات الاعلانية


الكون نيوز - اشتكى العديد من تجار الزرقاء من أصحاب المحلات في الوسط التجاري من الزيادة الكبيرة التي طرأت على رسوم ترخيص اللوحات الاعلانية ( الآرمات ) وفق النظام الجديد.

وانتقدوا رفع رسوم اللوحات الاعلانية بنسبة تزيد على خمسة أضعاف الرسوم في النظام السابق، مبينين ان عدم التراجع عن تنفيذ النظام الذي تم تأجيل العمل به حتى شهر حزيران المقبل، من شأنه القضاء على القطاع التجاري الذي يعاني بالأصل من الركود ويرزح تحت وطأة الرسوم والضرائب الباهظة.

وبين التاجر راضي الحواري( صاحب محل ذهب) انه لا يستطيع تأجيل الترخيص حتى شهر آذار أسوة بغيره من أصحاب المحال التجارية الذين ارتأوا تأجيل الترخيص الى حين اعادة النظر بزيادة الرسوم من قبل الجهات المعنية وتخفيضها.

وأوضح ان محال الذهب والصرافة والبنوك التجارية يتعين عليها الترخيص منذ بداية العام، منتقدا الزيادة الكبيرة التي طرأت على رسوم اللوحات الاعلانية وتكبيدها للتجار مبالغ خيالية من شأنها الاسهام في ركود الحركة التجارية .

من جهته قال الصائغ عماد اسعيفان، ان عدم التراجع عن تطبيق النظام بنسب الزيادة العالية التي وردت فيه سيقود التجار الى التخلي عن ( الآرمات) وازالتها عن محالهم.

وأكد رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، إن النظام الجديد سيلحق ضرراً بالغاً بالتجار في حال عدم التراجع عن هذه الرسوم، حيث سيعمد العديد منهم الى ازالة اللوحات الاعلانية عن المحال التجارية والتي ستنعكس سلبا على ايرادات البلدية.

وأوضح أن الغرفة قدمت اقتراحا بالعودة الى احتساب رسوم الآرمات حسب النظام القديم للتخفيف من الأعباء التي تثقل كاهل القطاع التجاري لكونه يعاني أصلا من الركود وتحسبا من 'الفساد' في تقدير هذه اللوحات والرسوم.

وبين أن الغرفة عقدت اجتماعاً مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية لمناقشة الاثر الاقتصادي الناتج عن تطبيق النظام وطالبت وقدمت العديد من الملاحظات لإجراء تعديل عليها، كما خاطبت وزير الشؤون البلدية لتأجيل العمل بالنظام لحين اجراء هذه التعديلات.
[11-01-2017 08:50 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :