قرار من مجلس الوزراء بالغاء بطاقة الاعفاء الضريبي لهؤلاء : تفاصيل على هؤلاء مراجعة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للضرورة القصوى مقاول يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن احد مناطق العقبة قرار مفاجئ للمدير الفني لنادي الوحدات يصدم الجمهور هام وموجه للحكومة بخصوص رفع الدعم عن الخبز حالة من الهلع تجتاح المواطنين بعد اعلان وزارة الصحة العتوم تسأل لماذا تم اقصائهم وعدم تسليمهم رواتبهم منذ 3 شهور هام بخصوص المحلات التجارية باربد نقل طفلين الى المستشفى بسبب ما حدث لهما في غرفة الجلوس غدا سيتم فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق تدهور مركبة بالشميساني يسفر عن إصابة شخص بيان من "الفايز" يحذر فيه النائب أحمد الرقب انتخابات مبكرة في حزب العمل الإسلامي 57 إصابة بحوادث متفرقة في الأردنتوصية من "النووي الأردني" بشأن المفاعلات الكبيرةوزير الصحة الأردني يجرى زيارة مفاجئة لمستشفى معان وثيقة طبية تفجر مفاجأة بخصوص سبب وفاة سيدة معان اجراءات جادة لمكافحة الجريمة في الأردن مشروع جديد بين الاردن وكوريا ارادة ملكية سامية

تجار الزرقاء يشكون من زيادة رسوم ترخيص اللوحات الاعلانية


الكون نيوز . اشتكى العديد من تجار الزرقاء من أصحاب المحلات في الوسط التجاري من الزيادة الكبيرة التي طرأت على رسوم ترخيص اللوحات الاعلانية ( الآرمات ) وفق النظام الجديد.

وانتقدوا رفع رسوم اللوحات الاعلانية بنسبة تزيد على خمسة أضعاف الرسوم في النظام السابق، مبينين ان عدم التراجع عن تنفيذ النظام الذي تم تأجيل العمل به حتى شهر حزيران المقبل، من شأنه القضاء على القطاع التجاري الذي يعاني بالأصل من الركود ويرزح تحت وطأة الرسوم والضرائب الباهظة.

وبين التاجر راضي الحواري( صاحب محل ذهب) انه لا يستطيع تأجيل الترخيص حتى شهر آذار أسوة بغيره من أصحاب المحال التجارية الذين ارتأوا تأجيل الترخيص الى حين اعادة النظر بزيادة الرسوم من قبل الجهات المعنية وتخفيضها.

وأوضح ان محال الذهب والصرافة والبنوك التجارية يتعين عليها الترخيص منذ بداية العام، منتقدا الزيادة الكبيرة التي طرأت على رسوم اللوحات الاعلانية وتكبيدها للتجار مبالغ خيالية من شأنها الاسهام في ركود الحركة التجارية .

من جهته قال الصائغ عماد اسعيفان، ان عدم التراجع عن تطبيق النظام بنسب الزيادة العالية التي وردت فيه سيقود التجار الى التخلي عن ( الآرمات) وازالتها عن محالهم.

وأكد رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، إن النظام الجديد سيلحق ضرراً بالغاً بالتجار في حال عدم التراجع عن هذه الرسوم، حيث سيعمد العديد منهم الى ازالة اللوحات الاعلانية عن المحال التجارية والتي ستنعكس سلبا على ايرادات البلدية.

وأوضح أن الغرفة قدمت اقتراحا بالعودة الى احتساب رسوم الآرمات حسب النظام القديم للتخفيف من الأعباء التي تثقل كاهل القطاع التجاري لكونه يعاني أصلا من الركود وتحسبا من 'الفساد' في تقدير هذه اللوحات والرسوم.

وبين أن الغرفة عقدت اجتماعاً مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية لمناقشة الاثر الاقتصادي الناتج عن تطبيق النظام وطالبت وقدمت العديد من الملاحظات لإجراء تعديل عليها، كما خاطبت وزير الشؤون البلدية لتأجيل العمل بالنظام لحين اجراء هذه التعديلات.
[11-01-2017 08:50 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :