طوابع جديدة تباع للمواطنين اعتباراً من يوم غد الزعماء العرب الواصلين الى عمان - اسماء وصور هام من وزارة التربية الى مدراء المدارس الحكومية والخاصة في المملكة الملك سلمان بن عبد العزيز يستدعي شاعران اردنيان - فيديو توزيع مساعدات سعودية في الكرك اول تغريدة لمحمد بن راشد ال مكتوم في اجواء الاردن طائرة محمد بن راشد ال مكتوم تفاجيء الاردنيين بما رفع عليها - فيديو وصول 11 مصاباً بحادث حافلة المعتمرين الى المدينة الطبيةالاشغال توضح الاسباب الفنية للانهيار الجديد على طريق اربدإلزام المقاهي والمطاعم بفصل المدخنين عن غيرهممحكمة إسرائيلية تبعد حارس أردني عن الأقصىالصحة:صرف مكافات المتدربين عن شهر شباط اعتبارا من يوم غد الاربعاءاختفاء طفل في ظروف غامضه اثناء ذهابة لمدرسته"المجالي"يقدم استقالته من الفوسفات .. وترجيح تعيين "الذنيبات"خلفاً لهالامير هاشم يستقبل الوفد العُماني .. والمُلقي يستقبل الوفد الجزائريالسفارة السعودية : حالة مصابي المركبة الدبلوماسية السعودية مستقرة ولا تدعو للقلقاعلان أسماء الفائزين في مسابقة "في حب الله تعالى" الامن يكشف ملابسات سرقة قاصة ذهب ولؤلؤ من فيلا .. تفاصيلفيصل القاسم يحيي وزير الخارجية ايمن الصفدياصابة 3 من طاقم السفارة السعودية وسائق اردني بحادث سير

هل خالف "وزير الاوقاف" القانون بتقاضيه راتبين حكوميين خلال عمله .. !وثائق


الكون نيوز -

حصلت 'الكون نيوز' على وثائق تبين ان وزير الاوقاف 'وائل عربيات' كان يتقاضى راتبين شهريا،الاول تقضاه من الجامعة الاردنية وذلك بسبب حصوله على تفرغ علمي، والراتب الثاني يتقاضاه من صندوق الحج والعمره بصفته مديراً عاماً للصندوق انذاك،علماً ان هذه مخالفه صريحة للقانون.

وفي التفاصيل،أن ارادة ملكية سامية صدرت بتعيين 'عربيات'مديراً عاماً لصندوق الحج في 27/3/2012، في حين انه حصل على اجازة تفرغ علمي بموجب كتاب رقم (1/5/2/4628 تاريخ 6/8/2012م وذلك لاعداد بحث بعنوان الاستثمارات المالية في صندوق الحج .

كما صدر كتاب اخر من الجامعة الاردنية رقم (1/5/2/6684) بتاريخ (28/11/2012) بالغاء قرار مجلس العمداء رقم (1124/2012) تاريخ (17/9/2012) و الموافقة على اعارة الدكتور عربيات للعمل بصندوق الحج.

ثم عاد 'عربيات'وحصل على اجازة تفرغ علمي مرة ثانية بتاريخ (8/7/2013) بموجب كتاب رقم (1/5/2/2953) وذلك لاعداد بحث بعنوان 'تمويل مشاريع الطاقة في الاردن من خلال نظام صكوك التمويل الاسلامي'.

علما ان تعلمات التفرغ العلمي لنظام هيئة التدريس٬ يمنع أصلا الجمع بين راتبين٬ ويجيزه فقط في حالة التفرغ للبحث العلمي أي العمل في جامعة أو في مركز بحوث علمية.وتشترط المادة 45/أ/1 من تعليمات اجازات التفرغ العلمى والإجازات بدون راتب في الجامعة الأردنية٬ على 'أن يتضمن طلب إجازة التفرغ العلمي مخططاً للبحث (أو الكتاب) أو الأبحاث التي سيقوم بها عضو هيئة التدريس ومكان اجرائها, ولا يجوز تغيير البحث إلا بموافقة الجامعة'.

وتنص المادة 47/أ/1 من ذات التعليمات على أن يقدم عضو الهيئة التدريسية الذي يمنح إجازة تفرغ علمي إلى عميد كليته 'العمل أو الأعمال العلمية أو الفنية التي أعدها في اجازته وذلك خلال شهرين من تاريخ انتهاء الإجازة'.

وتضيف المادة 47/أ/2' أن يشار في مكان بارز من الإنتاج العملي المنشور إلى أن الإنتاج قد أجري خلال إجازة التفرغ العلمي الممنوحة له من الجامعة الأردنية'.

وتنص المادة 47/ب من ذات التعليمات على أن 'يتم اعتماد العمل أو الأعمال العلمية أو الفنية التي حصل عضو الهيئة التدريسية على اجازة التفرغ العملي لإعدادها بقرار من الرئيس بنا ًء على توصية من مجلس البحث العلمي في الجامعة توضح أنه التزم بإنجاز كل ما حصل على الإجازة من أجل انجازه'.


وهنا تُطرح عدة أسئلة بحاجة الى اجابة وزير الأوقاف:
-هل قدم فعليا الدكتور الابحاث التي تم منحه اجازة تفرغ علمي ؟واين هي ؟
-هل يجوز حصوله على اجازتين للتفرغ العلمي خلال اقل من عامين ؟
-هل يجوز ان يتقاضى راتبين شهريا من جهتين حكوميتين هما الجامعة الاردنية وصندوق الحج؟
-هل التزم الوزير بالتعليمات السابقة ؟وفي حال لم يلتزم ما هي الاجراءات القانونية التي اتخذتها الجامعة والجهات الرقابية ؟

 

 


[11-01-2017 04:21 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :