" نقابة المعلمين اﻻردنيين تبدأ بتسيير رحلات العمرة اليوم "تدشين المرحلة الثانية من شبكة المياه والصرف الصحي بمخيم الزعتريوزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره القطريالروابدة: اقتطاع الزامي لمن يعمل في منشأتينالارصاد: انحباس امطار المربعانية لا يعني بالضرورة ضعف الموسم المطريعطوة امنية لعائلة مرتكب "جريمة الرمثا"الملقي: اعفاء طبي لأي مريض غير قادر على التكاليفالطراونة رئيسا للمكتب الاقليمي للاتحاد العربي للاسمنتالملقي: لا مساس بالسلع الاساسية ولا بالطبقة الوسطى والفقيرةالظهراوي : نائب سابق يعمل حاليّا سائق تكسي العايد يؤدي اليمين القانونية أمام الملك اليوم"امانة النواب" تعلن اسماء الحضور والغيابالسعود يطلب من الملقي "تضمينه"الموازنه .. ويوضح لماذا تغير اسلوبه في البرلمانالملك:أهمية تضافر الجهود لتخفيف الأعباء عن المواطنينتوقع بوصول نسبة الرطوبة الليلة حتى 100%الملك يلتقي رؤساء الوزراء السابقين وشخصيات سياسيةالنائب الزغول يطالب برفع أسعار البنزين و رفع الدعم عن الخبزتوحيد إصدار الرسوم للعمالة الوافدة .. تفاصيلتعديل تعليمات منح المعونة الوطنيةالطراونة يؤكد اعتزاز مجلس النواب بجيشنا وأجهزتنا الأمنية

الملك:لن نسمح لأحد بالتطاول على الآخر


الكون نيوز - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة حماية الفئات الأقل دخلا والطبقة الوسطى، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقال جلالته، خلال لقائه اليوم الثلاثاء في قصر الحسينية رئيسي مجلسي الأعيان والنواب وأعضاء المكتب الدائم في المجلسين، إنه وجه الحكومة لدراسة الإجراءات المقترحة للإصلاح المالي، والنظر في الخيارات البديلة التي تحمي الأقل دخلا، مضيفا جلالته أن زيادة نمو وتنافسية الاقتصاد الوطني يجب أن تكون الأساس في رفع سوية الاقتصاد.

وبين جلالته أن المنطقة في حالة حرب، ونحاول جهدنا لزيادة النمو الاقتصادي، والحد من بطالة الشباب في ظل الظروف الصعبة، مؤكدا جلالته أنه لا بد أن نكون واقعيين بالنسبة لما يمكن تحقيقه خلال العام الحالي.

كما أكد جلالته أنه يبذل جهودا في الخارج لتوفير الدعم اللازم للأردن، ليس لأننا غير قادرين على دعم أنفسنا، بل لأننا نتحمل أعباء غيرنا أكثر من أي دولة حولنا.

ولفت جلالته إلى أننا نمر بمرحلة من أصعب المراحل التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وهذه ليست أزمة أردنية فقط بل أزمة إقليمية.

وشدد جلالته على أنه يوجد أمامنا متغيرات كثيرة إقليميا ودوليا هذا العام ودور عربي مهم، وعمل كثير على المستوى الداخلي والخارجي.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، أهمية الوقوف يدا واحدة، حكومة وأعيانا ونوابا ووزارات ومؤسسات، للمضي قدما وتجاوز التحديات، مضيفا جلالته أنه ليس هناك أحد قلق على الوطن أو المواطن أكثر مني، ولا يوجد أحد يعلم التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية أكثر مني، وأنا واثق تماما بأننا قادرون على تجاوزها.

ولفت جلالته، في هذا السياق، إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الحكومة ومجلسي الأعيان والنواب فيما يتعلق بالتشريعات الاقتصادية في المرحلة القادمة.

كما أكد جلالته أن تنمية الموارد البشرية ومكافحة التطرف وبناء المواطن المسؤول في الدولة المدنية، الأولوية الأهم لحماية الأردن في كل الظروف.

وأشار جلالته إلى أنه كان واضحا في الورقة النقاشية السادسة حول سيادة القانون، مضيفا أن سيادة القانون، إلى حد بعيد، هي فكر وثقافة، كما أنها إجراءات وقرارات وأفعال، مشددا، في الوقت ذاته، على أنه لا يستثنى أحد من سيادة القانون أو مكافحة الفساد.

وقال جلالته إننا نحترم ونحمي كل مواطن في هذا البلد، ولن نسمح لأحد بالتطاول على الآخر، كما أننا لن نسمح لأحد أن يؤذي مشاعر أبنائنا من مختلف الطوائف والمنابت والأصول أو ينشر فكره البغيض والكراهية بين أبنائنا.

وأكد جلالته أنه لا مكان في أجهزتنا أو وزاراتنا أو مؤسساتنا لمن لا يحترم شهداءنا ولا يقدر تضحيات أبنائنا.

كما تناول اللقاء الأوضاع الأمنية والإقليمية والتحديات التي تواجه الأردن والمنطقة العام الحالي.

[10-01-2017 05:14 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :