الأردن يحبط إدخال كمية كبيرة من الحبوب المخدرةمشاجرة نسائية بسبب حذاء في عمانطائرة بدون طيار تبحث عن" أسد" في جرشاردنيون يناشدون السعودية من قطرالاردن .. اجراءات صارمة لتنظيم رحلات الحج والعمرة و إلزام السائقين والمعتمرين بالاستراحة .. تفاصيلالعراق يعلن نهاية داعش في الموصلالعقوبة المرتقب اعلانها بخصوص النوم في الشوارع العامة في العقبة وفاة و 141 إصابة في حوادث متفرقةبالاسماء - أميركا تحدد شروط منح التأشيرة لمواطني 6 دول مسلمةالأردن .. الفاصوليا بدينار ونصف والليمون بدينار تصريح جديد من الأردن بخصوص موقفه من قطر المومني : مصير كل من يقترب من حدود الأردن ويهدد امنه الزوالروسيا تعلنها : سنرد في حال هجوم امريكا على سوريا اردني يغير اسم ابنته من سلمى لـ قطرأرجوحة تتسبب باصابة سيدة في المفرقحالة من الهلع في حفل زفاف بعد طعن شخصين في الكرك إطلاق أول طائرة لمراقبة الغابات في جرش وعجلون الأمن العام الأردني يعيد مبلغ 43 الف ريال وجدت داخل حدود المدوره وفاة سيدة و5 إصابات في حادث سير مروع بالرمثا فرص عمل في جامعة اليرموك

هل استحق رونالدو الفوز على ميسي في جائزة الفيفا؟


الكون نيوز - لا شك أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يستحق الحصول على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في عام 2016 بعد الألقاب الجماعية التي حققها مع ريال مدريد ومنتخب البرتغال في العام الماضي، ولكن عند النظر إلى الأرقام بتمعن فإن كل شيء يؤكد تفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل كبير للغاية.

وبعيداً عن الألقاب التي حققها كريستيانو رونالدو مع النادي والمنتخب في العام الماضي، والتي وضعته اسمه كأعلى اللاعبين المرشحين للحصول على الجوائز الفردية، فإن قياس ما قدمه ليونيل ميسي مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين من حيث الأهداف والتمريرات الحاسمة يجعله الأجدر بجائزة الفيفا.

وخاض كريستيانو رونالدو في عام 2016 ما مجموعه 57 مباراة مع ريال مدريد ومنتخب البرتغال بمعدل 4996 دقيقة، فيما سجل 55 هدفاً بمعدل هدف في كل 91 دقيقة ، في حين أنه صنع 16 تمريرة حاسمة بمعدل تمريرة حاسمة في كل 312 دقيقة، بينما فاز في أربع ألقاب مع النادي والمنتخب.

وبالنظر إلى أرقام ليونيل ميسي في عام 2016، فقد خاض البرغوث ما مجموعه 62 مباراة مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين بمعدل 5317 دقيقة، فيما سجل 59 هدفاً بمعدل هدف في كل 90 دقيقة، بينما صنع 31 تمريرة حاسمة بمعدل تمريرة حاسمة في كل 172 دقيقة، في حين أنه فاز في ثلاث ألقاب.

الفارق الشاسع بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وخصوصاً من حيث خدمة النادي والمنتخب في التمريرات الحاسمة ومعدلها رتفع جداً، ويظهر تفوق النجم الأرجنتيني على النجم البرتغالي في عام 2016 بشكل واضح، ولكن ذلك لا يمنع من احترام تصويت قادة ومدربي منتخبات العالم لصالح رونالدو.

ومن أجل تبسيط الفارق بين رونالدو وميسي من حيث الأرقام في عام 2016 السطور التالية تشرح ذلك بحسب موقع سبورت 360.
[10-01-2017 09:46 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :