توفير 1000 فرصة عمل لأبناء البادية الشمالية الشرقيةبدء العمل بالتوقيت الصيفي عبر جسر الملك حسين "الليلة"الخارجيه تُعلق تتابع مقتل اردنية واصابة طفليها طعنا في الاماراتوفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تصادم في عمانالتربية:تعيين 4 آلاف معلم ومعلمة خلال العام 2017مقتل أردنية وإصابة أطفالها على يد باكستاني في الإمارات"قطر" ترفض تسليم الاردني "علاء عمر" لـ"مصر""خوري"يوجه رسالة لرئيس النادي الفيصلي"العدوان"وفاة النائب السابق يوسف الصرايرة بعد معاناة مع المرضالقبض على صاحب اسبقيات اطلق النار باتجاه دورية شرطة اسعار الذهب ليوم الخميس الموافق 23/03/2017مياه اليرموك تتعامل مع تلوث للمياه في اربدحنيفات: لا يمكن للأردن زراعة القمحبالفيديو .. شاب يخترق موكب الملك عبدالله وملك المغربأمريكا: مقتل ضابط و3 أشخاص في إطلاق نار بولاية ويسكونسنالأردن يدين الاعتداء على البرلمان البريطانيحالة الطقس .. وفيات الخميس 23-3-2017تمرين مشترك للعمليات الخاصة تكريم لذوي الشهداء والمصابين العسكريين

هل استحق رونالدو الفوز على ميسي في جائزة الفيفا؟


الكون نيوز - لا شك أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يستحق الحصول على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في عام 2016 بعد الألقاب الجماعية التي حققها مع ريال مدريد ومنتخب البرتغال في العام الماضي، ولكن عند النظر إلى الأرقام بتمعن فإن كل شيء يؤكد تفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل كبير للغاية.

وبعيداً عن الألقاب التي حققها كريستيانو رونالدو مع النادي والمنتخب في العام الماضي، والتي وضعته اسمه كأعلى اللاعبين المرشحين للحصول على الجوائز الفردية، فإن قياس ما قدمه ليونيل ميسي مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين من حيث الأهداف والتمريرات الحاسمة يجعله الأجدر بجائزة الفيفا.

وخاض كريستيانو رونالدو في عام 2016 ما مجموعه 57 مباراة مع ريال مدريد ومنتخب البرتغال بمعدل 4996 دقيقة، فيما سجل 55 هدفاً بمعدل هدف في كل 91 دقيقة ، في حين أنه صنع 16 تمريرة حاسمة بمعدل تمريرة حاسمة في كل 312 دقيقة، بينما فاز في أربع ألقاب مع النادي والمنتخب.

وبالنظر إلى أرقام ليونيل ميسي في عام 2016، فقد خاض البرغوث ما مجموعه 62 مباراة مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين بمعدل 5317 دقيقة، فيما سجل 59 هدفاً بمعدل هدف في كل 90 دقيقة، بينما صنع 31 تمريرة حاسمة بمعدل تمريرة حاسمة في كل 172 دقيقة، في حين أنه فاز في ثلاث ألقاب.

الفارق الشاسع بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وخصوصاً من حيث خدمة النادي والمنتخب في التمريرات الحاسمة ومعدلها رتفع جداً، ويظهر تفوق النجم الأرجنتيني على النجم البرتغالي في عام 2016 بشكل واضح، ولكن ذلك لا يمنع من احترام تصويت قادة ومدربي منتخبات العالم لصالح رونالدو.

ومن أجل تبسيط الفارق بين رونالدو وميسي من حيث الأرقام في عام 2016 السطور التالية تشرح ذلك بحسب موقع سبورت 360.
[10-01-2017 09:46 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :