" نقابة المعلمين اﻻردنيين تبدأ بتسيير رحلات العمرة اليوم "تدشين المرحلة الثانية من شبكة المياه والصرف الصحي بمخيم الزعتريوزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره القطريالروابدة: اقتطاع الزامي لمن يعمل في منشأتينالارصاد: انحباس امطار المربعانية لا يعني بالضرورة ضعف الموسم المطريعطوة امنية لعائلة مرتكب "جريمة الرمثا"الملقي: اعفاء طبي لأي مريض غير قادر على التكاليفالطراونة رئيسا للمكتب الاقليمي للاتحاد العربي للاسمنتالملقي: لا مساس بالسلع الاساسية ولا بالطبقة الوسطى والفقيرةالظهراوي : نائب سابق يعمل حاليّا سائق تكسي العايد يؤدي اليمين القانونية أمام الملك اليوم"امانة النواب" تعلن اسماء الحضور والغيابالسعود يطلب من الملقي "تضمينه"الموازنه .. ويوضح لماذا تغير اسلوبه في البرلمانالملك:أهمية تضافر الجهود لتخفيف الأعباء عن المواطنينتوقع بوصول نسبة الرطوبة الليلة حتى 100%الملك يلتقي رؤساء الوزراء السابقين وشخصيات سياسيةالنائب الزغول يطالب برفع أسعار البنزين و رفع الدعم عن الخبزتوحيد إصدار الرسوم للعمالة الوافدة .. تفاصيلتعديل تعليمات منح المعونة الوطنيةالطراونة يؤكد اعتزاز مجلس النواب بجيشنا وأجهزتنا الأمنية

تعرف على 5 جوائز ضحية تجاهل "فيفا"


الكون نيوز -

يعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم 'فيفا'، اليوم الاثنين، عن جوائز الأفضل فى العام المنقضى 2016 بين أفضل لاعب فى العالم وأفضل مدرب والتشكيلة المثالية وأفضل هدف، وذلك خلال حفل سيقام بمدينة زيوريخ السويسرية.

بالرغم أن كرة القدم خلقت للمتعة والإثارة وليس للجوائز، إلا أن 'فيفا' المسئول عن اللعبة الأكثر شعبية فى العالم يحتفل بفئات معينة فى كرة القدم كأفضل لاعب ومدرب وهدف بينما يتجاهل فئات أخرى فى اللعبة لها أيضًا دور هام ولكن لم تشارك فى هذا الاحتفال لأن ليس لها جوائز محددة.

فيما يلى.. نرصد 5 جوائز يتغاضى عنها 'فيفا' فى كرة القدم:

جوميز فى نهائى مونديال 201جوميز فى نهائى مونديال 201

1- جائزة أفضل بديل

دور اللاعب البديل لا يقل أهمية عن الذى يشارك فى التشكيل الأساسى، خاصة عندما يتم الدفع به لتغيير مجريات المباراة، فيكون الفريق متأخرًا بأهداف ويلعب دورًا فى تعديل النتيجة وجلب الفوز، فعلى سبيل المثال كان المهاجم المخضرم ماريو جوتزة بديلًا فى نهائى مونديال 2014 وسجل هدف الفوز لمنتخب ألمانيا فى المباراة.

بالوتيللى مهاجم نيس الفرنسىبالوتيللى مهاجم نيس الفرنسى

2- اللاعب العائد لمستواه

هى جائزة بعيدة عن الفيفا ولكنها تبعث برسالة خفية لتحفيز اللاعبين من أجل العودة لسابق مستواهم، فعلى سبيل المثال نجح الإيطالى ماريو بالوتيللى فى العودة للحياة من جديد فى كرة القدم بعد تألقه مع فريقه الجديد نيس الفرنسى هذا الموسم. اليوم السابع

جائزة أفضل حارسجائزة أفضل تصدى

3- أفضل تصدى

حراس المرمى أحد العناصر الأساسية فى لعبة كرة القدم ولابد وأن يحظوا بالتقدير أيضًا، وكما استحدث الفيفا جائزة أفضل هدف فى العام، كان ينبغى أيضًا منح جائزة للحارس صاحب أفضل تصدى.

إنييستا لاعب برشلونةإنييستا لاعب برشلونة

4- أفضل أسيست

لا يقل دور صانع الألعاب عن المهاجم الذى يسجل الأهداف، فإن صانع الألعاب هو من يصنع اللعبة ويمررها للمهاجم ليسجل أهدافًا ورغم ذلك لم تخصص جائزة تمنح لأفضل أسيست فى العام بالرغم من وجود أسماء كبيرة من أفضل صانعى الألعاب فى الساحرة المستديرة أمثال أندريس إنييستا وتونى كروس.

نوير حارس ألمانيا وبايرن ميونخنوير حارس ألمانيا وبايرن ميونخ

5- منح جائزة أفضل لاعب لمراكز مختلفة

منذ عام 2008 ويسيطر الثنائى الأفضل فى العالم كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وليونيل ميسي نجم برشلونة على جائزة أفضل لاعب نظرًا للغزارة التهديفية التى يتمتع بها الثنائى وهذا بالطبع يؤدى لظلم لاعبين آخرين لديهم أيضًا أدوارًا مؤثرة فى الملعب بخلاف تسجيل الأهداف مثل حراس المرمى، فقد تعرض مانويل نوير حارس ألمانيا وفريق بايرن ميونخ للظلم فى 2014 ، لعدم فوزه بالجائزة لكونه حارس مرمى بالرغم من فوزه بالمونديال مع منتخب بلاده ذهبت الجائزة لرونالدو، وكذلك ويسلى شنايدر لاعب إنتر ميلان الإيطالى سابقًا الذى توج بثلاثية تاريخية فى 2010 ورغم ذلك توج ميسي بالجائزة.


[09-01-2017 11:48 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :