عاجل
الدفاع المدني يصرح بخصوص انفجار كيزر وحقيقة وفاة أم وأطفالها بسببهبيان هام من الحكومة الاردنيةصديق عبيدة شاهده في المنام وهذا ما قاله لهوالد الطفل عبيدة:وقفت أمام القاتل خلال اعدامه ولم أتحرك من مكاني إلا بعد التأكد من وفاتهأردنيون .. إصدار الحكومة لهذا القرار يعكس رغبتها بسفرنا من الأردنقاتل الطفل عبيدة يتوسل والده قبل الاعدام للموافقة على اخر طلب له والأخير يرفضهالدفاع المدني يحضر لشارع السفارة السعودية في عمانما الأمر الذي اغضب جلالة الملك عبد الله الثانيالملك عبد الله:اتمنى لك الشفاء العاجلآخر عطلة في الأردنالكشف عن شخصية المواطن المتوفى في حادث المفرق وسبب اصطحابه لأسرته معه في رحلة الموت الجنايات تحكم على قاتل شاب اردني في منطقة الوحدات ذوو المصاب علي عقلة يخرجون عن صمتهم ويناشدون الاردنيين خبر سار لأهالي المفرق ممن يعانون من مشاكل الشعر والبشرة مستثمرون يطالبون بانشاء غرفة صناعة بالمفرق مطعم بالمفرق يثير غضب واستنكار رواده بسبب بند أضافه على الفاتورةأول صورة لرئيس بلدية الزرقاء بعد أن تعافى مما حدث له أثناء مقابلة اذاعية أردني يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بالمهر الذي قدمه لعروسه وفاة رجل وزوجته وطفلتهما الرضيعه واصابة ابنهما الآخر في حادث مروع بالبادية الشمالية تحذير هام لسكان اربد

بن يدر .. ماكينة أهداف تنفجر في إشبيلية


الكون نيوز . سجل وسام بن يدر ثلاثية في فوز إشبيلية 4-0 على ريال سوسيداد أمس السبت في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ليثبت مجددا قدرة الفريق الأندلسي على اكتشاف لاعبين مغمورين وتحويلهم إلى نجوم.

وانتقل بن يدر - وهو لاعب سابق في منتخب فرنسا للشباب تحت 21 عاما - إلى أشبيلية قادما من تولوز بديلا لكيفن جاميرو الذي انضم إلى أتليتيكو مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الماضي مقابل 32 مليون يورو (33.69 مليون دولار).

وجاميرو - الذي سجل 67 هدفا في ثلاث سنوات مع أشبيلية - هو جوهرة أخرى اكتشفها رامون رودريجيز فرديخو المدير الرياضي للنادي والذي يشتهر باسم مونتشي ويحظى بتقدير كبير.

وساعد الفرنسي جاميرو فريقه السابق إشبيلية على الفوز بالدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية ولكن بن يدر تفوق على مواطنه هذا الموسم.

وسجل بن يدر البالغ عمره 26 عاما 15 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم مقابل سبعة أهداف سجلها جاميرو لصالح أتليتيكو مدريد.

وكان مهاجم إشبيلية قاسيا على ريال سوسيداد إذ سجل ثلاثة أهداف من أربع تسديدات وصنع الهدف الآخر لزميله بابلو سارابيا.

وبات إشبيلية على بعد أربع نقاط من ريال مدريد المتصدر بينما تلقى بن يدر إشادة من خورخي سامباولي مدرب إشبيلية الذي قال 'بن يدر بدأ يؤدي دوره المطلوب مع النادي وأنا سعيد به'.

وانضم بن يدر إلى بطل الدوري الأوروبي ثلاث مرات بعدما سجل 17 هدفا مع تولوز الموسم الماضي ليحتل حينها المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري الفرنسي خلف زلاتان إبراهيموفيتش وألكسندر لاكازيت وإدينسون كافاني.

ودفع أشبيلية تسعة ملايين يورو فقط للاستعانة بخدمات بن يدر وهي صفقة رائعة بالنظر إلى أن تشيلسي دفع 40 مليون يورو للتعاقد مع ميشي باتشواي الذي سجل أيضا 17 هدفا في الدوري الفرنسي مع أولمبيك ليون ولكنه واجه صعوبات مع فريقه الحالي ولا يلعب بانتظام.

ولا تقتصر قصة النجاح على جاميرو وبن يدر بل حقق النادي الكثير أيضا مع مونتشي حارس مرمى إشبيلية السابق والذي تولى الإدارة الرياضية بالنادي منذ 2000 واكتسب سمعة كبيرة في اكتشاف المواهب.

وقال دافور سوكر زميله السابق في الفريق والذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الكرواتي لكرة القدم 'إنه ظاهرة.. يعمل بجد وأعتقد أنه أحد أهم الشخصيات في إشبيلية، بفضل صفقاته أصبح إشبيلية أحد أفضل الفرق في أوروبا وإسبانيا'.

ومن بين أبرز الصفقات التي أبرمها مونتشي ضم دانيل ألفيس مقابل 200 ألف يورو وبيعه لبرشلونة مقابل 36 مليونا وإيفان راكيتيتش الذي تعاقد معه مقابل 2.5 مليون يورو قادما من شالكه وانتقل إلى برشلونة مقابل 25 مليونا.

كما ضم مونتشي المهاجم الكولومبي كارلوس باكا مقابل سبعة ملايين يورو من كلوب بروج في 2013 واستعان ميلانو بخدماته بعدها بعامين مقابل 30 مليون يورو.

وبفضل عينه التي تكتشف المواهب الكامنة سعت الأندية الأوروبية الكبيرة إلى التعاقد مع مونتشي وعلى نحو مفاجئ تقدم باستقالته من أشبيلية في مايو أيار الماضي في ظل تقارير عن تلقيه عرضين من باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

ورغم ذلك رفض أشبيلية استقالته ما يلزمه بالبقاء مع النادي لما تبقى من عقده وإضافة المزيد من صفقاته الناجحة إلى إرثه بالتعاقد مع لاعبين أمثال سمير نصري وفرانكو فاسكيز وبن يدر.

وبعدما تقدم الفريق إلى دور 16 بدوري أبطال أوروبا وفي ظل مضيه بخطى ثابتة ليحل محل أتليتيكو مدريد كثالث أكبر قوة كروية في إسبانيا فإن التمسك بمكتشف المواهب الشهير ربما كان أحد القرارات الصائبة التي اتخذها النادي. كوره
[09-01-2017 11:35 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :