خادمة فلبينية في الأردن تجمع فواتير الكهرباء وهذا هو السبب !باب شاحنة يتسبب بمقتل مواطن في ضاحية الرامة كوادر الصحة والدفاع المدني تنقل مشرد ومجهول الهوية لتلقي العلاج رغما عنه بعد أن رفض أكثر من 125 مليون دينار مدونة في قضايا فساد في الأعوام السابقه في الأردن الانتهاء من تعبيد شارع الامام مالك باربد الحكومة الأردنية تجيز لمراكز التجميل استخدام الليزر بـشروط جديدةالبندورة بـ 40 قرش والليمون بـ 1.40 دينار في السوق المركزي الأردنياسعار تذاكر مباراة الوحدات والفيصلي غدا الجمعة في ستاد عمانفتاة تتعرض للضرب فور اصطدام مركبتها بسور منزل في عمّانالأردن : على العالم منع الإرهابيين من النشرعلى الانترنتوفاة ثلاثيني في سجن السواقةصندوق النقد غير راضي عن الملقي ويطالبه بعدم اعفاء الأردنيينبالاسم - الأردن يصادق على تسليم مسؤول عراقي سابق مدان في بلاده اردنية تلجأ للقضاء بعد ان اقدم ابنها الوحيد على طردها من المنزل في عمّانزوجة رجل أعمال أردني تعتدي على عامل نظافة في مطعم فلقنها درساً لن تنساه في عمّانوفاة خمسيني اثر اشتعال صهريج "فيول" في العقبةالملك عبدالله الثاني يهنئ بالعام الهجري الجديداجواء لطيفة عموما ورطبة ليلا اليوم الخميس في الأردنتفاصيل جديدة عن حادثة وفاة الطفل قصي على يد والده صعقاً بالكهرباء واخر ما قاله في سحابصاحب اسبقيات يطلق النار على محل حلويات بمرج الحمام

سيول تجرف "ألغام ومتفجرات" من سوريا الى الاردن


الكون نيوز . جرفت السيول التي اجتاحت المناطق الحدودية السورية مع المملكة مؤخرا، الكثير من مخلفات معارك الداخل السوري من ألغام ومتفجرات وصواعق، إلى العديد من الأودية القريبة من القرى الحدودية الأردنية، مثل قرى الكوم الأحمر وكوم الرف ومنشية الخميس في البادية الشمالية الشرقية، بحسب عدد من السكان الذين عثروا على هذه المخلفات.

وأوضحوا أن سيول الأمطار التي هطلت بغزارة الأسبوع الماضي في المنطقة الحدودية، جرفت معها مخلفات أسلحة غريبة الشكل من الأراضي السورية، هي من بواقي متفجرات وألغام كانت مزروعة بالمنطقة الحدودية.

وتداول سكان مجموعة من الصور لبعض قطع الألغام المتناثرة، قيل إنها صواعق ألغام وجدت عند طرف وادي مياه بين بلدة الكوم الأحمر ومنشية الخميس في البادية الشرقية بمحافظة المفرق.

وحذر مسؤول أمني من العبث في هذه المخلفات والقطع الغريبة، في حال وجدت في الأودية القريبة من المناطق الحدودية لسورية، وتبليغ الجهات المختصة لمحاولة التأكد منها وعدم انفجارها.

وأكد المسؤول، أن مخلفات المتفجرات والألغام التي وجدت في الأراضي الأردنية في الأودية والسيول بالبادية الشرقية بمحافظة المفرق مصدرها من الأراضي السورية، التي شهدت معارك سابقة بين الجيشين النظامي السوري والحر، والتي جرفتها سيول الأمطار الغزيرة.

وقال مختار بلدة كوم الرف مرجي الجمعان، إنه سبق أن وجد سكان في بلدتي كوم الرف وكوم الأحمر والمناطق القريبة من الحدود السورية مخلفات أسلحة ومتفجرات مصدرها الجانب السوري.

وأشار إلى أن هذه المخلفات كانت جرفتها سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة خلال الأسبوع الماضي، وأحدثت سيولا كبيرة في الأودية بالمناطق الحدودية بين الأردن وسورية.

وحذر الجمعان من العبث في أي جسم غريب يتواجد في الأودية ومناطق السيول خلال فصل الشتاء، وبالذات في المناطق القريبة من السكان.

من جهته، أكد المواطن عبد الرحمن الجمعان وهو من سكان بلدة كوم الرف أن سكانا في بلدته وكوم الأحمر ومنشية الخميس، شاهدوا العديد من الأجسام الغريبة بين الأودية وعلى جنباتها، خاصة في الأودية التي جرت فيها السيول التي اجتاحت المنطقة خلال الأسابيع الماضية، ومصدرها من الاراضي السورية.

وأوضح الجمعان أن هذه المخلفات عبارة عن بواقي قطع الألغام والمتفجرات التي استخدمت في سورية خلال الاشتباكات بين الجيش النظامي والفصائل المسلحة.

بدوره، قال المواطن مفلح الخشبان إنه عثر على صاعق لغم في طرف وادي مياه بين منطقة الكوم الاحمر ومنشية الخميس، ولم يلمسه خوفا ان من أي يكون جاهزا للتفجير.

وحذر الخشبان الأهالي من ترك أطفالهم يلعبون في الأودية والسيول والعبث بمخلفات الأودية الجارفة، تخوفا من أن تكون بواقي ألغام ومتفجرات يمكن ان تنفجر في أي لحظة، وتؤدي إلى سقوط ضحايا من المدنيين أو تشوهات وبالذات بين الأطفال لعدم معرفتهم بمكوناتها.الغد
[09-01-2017 09:39 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :