وزير الخارجية الأردنية : نحذر اسرائيل من العواقب مواجهات عنيفة في محيط الأقصى وإصابة 22 واسرائيل تستعد لغضب الجمعةبالاسم - وفاة مواطن فلسطيني في الأردن دون علم ذويه وسفارته تتدخلتحذيرات من مانجا "إسرائيلية" في الاسواق الأردنيةالملقي يوقد شعلة مهرجان جرشالنسور يتضامن مع باقي الأردنيين بخصوص "اكرم" !!قرار من الفريحات بخصوص الإحتجاجات على سجن الجندي معارك ابو تايهايران : لقد ثأرنا لمعاذ الكساسبة .. تفاصيلالسفير السعودي يوجّه بنقل مواطنة سعودية الى المركز العربي واستدعاء أفضل الأطباء بالاردن لعلاجها بعد تعرّضها لطلق ناري طائش أمريكا : هذه المواقع التي نحذر من التوجه اليها في الأردن وفاتان وإصابات بحادث سير مروع على طريق ماعينواشنطن تحذر رعاياها من السفر للأردنحالة من الهلع وإغماءات في مدينة ملاهي في عمّان بعد عطل أصاب احدى العابهاالعثور على رضيع لا يتجاوز عمره الساعات ملقى أمام منزل في الزرقاءأمن الدولة الأردنية : على الاسماء التالية تسليم أنفسكم خلال عشرة ايام العمل الإسلامي الأردني يطالب بمحاكمة عادلة للرقيب الحويطاتقبيلة الحويطات تصدر بيان و تدعو جميع الأردنيين غداً لمضاربها الامن يلقي القبض على منفذي السطو المسلح على محطات وقود في عمّانالأردن .. الدقامسة يكشف عن سبب انفصاله عن زوجته ويعلن عن خطبتهتثبيت أسعار المشتقات النفطية لشهر حزيران بالأردن .. صورة

سيول تجرف "ألغام ومتفجرات" من سوريا الى الاردن


الكون نيوز - جرفت السيول التي اجتاحت المناطق الحدودية السورية مع المملكة مؤخرا، الكثير من مخلفات معارك الداخل السوري من ألغام ومتفجرات وصواعق، إلى العديد من الأودية القريبة من القرى الحدودية الأردنية، مثل قرى الكوم الأحمر وكوم الرف ومنشية الخميس في البادية الشمالية الشرقية، بحسب عدد من السكان الذين عثروا على هذه المخلفات.

وأوضحوا أن سيول الأمطار التي هطلت بغزارة الأسبوع الماضي في المنطقة الحدودية، جرفت معها مخلفات أسلحة غريبة الشكل من الأراضي السورية، هي من بواقي متفجرات وألغام كانت مزروعة بالمنطقة الحدودية.

وتداول سكان مجموعة من الصور لبعض قطع الألغام المتناثرة، قيل إنها صواعق ألغام وجدت عند طرف وادي مياه بين بلدة الكوم الأحمر ومنشية الخميس في البادية الشرقية بمحافظة المفرق.

وحذر مسؤول أمني من العبث في هذه المخلفات والقطع الغريبة، في حال وجدت في الأودية القريبة من المناطق الحدودية لسورية، وتبليغ الجهات المختصة لمحاولة التأكد منها وعدم انفجارها.

وأكد المسؤول، أن مخلفات المتفجرات والألغام التي وجدت في الأراضي الأردنية في الأودية والسيول بالبادية الشرقية بمحافظة المفرق مصدرها من الأراضي السورية، التي شهدت معارك سابقة بين الجيشين النظامي السوري والحر، والتي جرفتها سيول الأمطار الغزيرة.

وقال مختار بلدة كوم الرف مرجي الجمعان، إنه سبق أن وجد سكان في بلدتي كوم الرف وكوم الأحمر والمناطق القريبة من الحدود السورية مخلفات أسلحة ومتفجرات مصدرها الجانب السوري.

وأشار إلى أن هذه المخلفات كانت جرفتها سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة خلال الأسبوع الماضي، وأحدثت سيولا كبيرة في الأودية بالمناطق الحدودية بين الأردن وسورية.

وحذر الجمعان من العبث في أي جسم غريب يتواجد في الأودية ومناطق السيول خلال فصل الشتاء، وبالذات في المناطق القريبة من السكان.

من جهته، أكد المواطن عبد الرحمن الجمعان وهو من سكان بلدة كوم الرف أن سكانا في بلدته وكوم الأحمر ومنشية الخميس، شاهدوا العديد من الأجسام الغريبة بين الأودية وعلى جنباتها، خاصة في الأودية التي جرت فيها السيول التي اجتاحت المنطقة خلال الأسابيع الماضية، ومصدرها من الاراضي السورية.

وأوضح الجمعان أن هذه المخلفات عبارة عن بواقي قطع الألغام والمتفجرات التي استخدمت في سورية خلال الاشتباكات بين الجيش النظامي والفصائل المسلحة.

بدوره، قال المواطن مفلح الخشبان إنه عثر على صاعق لغم في طرف وادي مياه بين منطقة الكوم الاحمر ومنشية الخميس، ولم يلمسه خوفا ان من أي يكون جاهزا للتفجير.

وحذر الخشبان الأهالي من ترك أطفالهم يلعبون في الأودية والسيول والعبث بمخلفات الأودية الجارفة، تخوفا من أن تكون بواقي ألغام ومتفجرات يمكن ان تنفجر في أي لحظة، وتؤدي إلى سقوط ضحايا من المدنيين أو تشوهات وبالذات بين الأطفال لعدم معرفتهم بمكوناتها.الغد
[09-01-2017 09:39 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :