طوابع جديدة تباع للمواطنين اعتباراً من يوم غد الزعماء العرب الواصلين الى عمان - اسماء وصور هام من وزارة التربية الى مدراء المدارس الحكومية والخاصة في المملكة الملك سلمان بن عبد العزيز يستدعي شاعران اردنيان - فيديو توزيع مساعدات سعودية في الكرك اول تغريدة لمحمد بن راشد ال مكتوم في اجواء الاردن طائرة محمد بن راشد ال مكتوم تفاجيء الاردنيين بما رفع عليها - فيديو وصول 11 مصاباً بحادث حافلة المعتمرين الى المدينة الطبيةالاشغال توضح الاسباب الفنية للانهيار الجديد على طريق اربدإلزام المقاهي والمطاعم بفصل المدخنين عن غيرهممحكمة إسرائيلية تبعد حارس أردني عن الأقصىالصحة:صرف مكافات المتدربين عن شهر شباط اعتبارا من يوم غد الاربعاءاختفاء طفل في ظروف غامضه اثناء ذهابة لمدرسته"المجالي"يقدم استقالته من الفوسفات .. وترجيح تعيين "الذنيبات"خلفاً لهالامير هاشم يستقبل الوفد العُماني .. والمُلقي يستقبل الوفد الجزائريالسفارة السعودية : حالة مصابي المركبة الدبلوماسية السعودية مستقرة ولا تدعو للقلقاعلان أسماء الفائزين في مسابقة "في حب الله تعالى" الامن يكشف ملابسات سرقة قاصة ذهب ولؤلؤ من فيلا .. تفاصيلفيصل القاسم يحيي وزير الخارجية ايمن الصفدياصابة 3 من طاقم السفارة السعودية وسائق اردني بحادث سير

المجالي : الامن الوطني يتحقق من خلال دمج 4 عناصر

ارشيفية

الكون نيوز - القى وزير الداخلية الاسبق حسين المجالي محاضره في مقر حزب الوسط الاسلامي اليوم السبت بعنوان' الامن الوطني بمفهومه الشامل' اكد خلالها على ان التعامل مع التحديات الداخلية التي تواجه المملكة تتمثل بمشاركة جميع مؤسسات الدولة في تعزيز الوحدة الوطنية كعامل اساسي يبنى عليه في ترسيخ قواعد السلم الاجتماعي وتوطيد مفاهيم العدالة واحترام القانون وسيادة القانون على الجميع وتاكيد مبدأ حماية دولة القانون ونبذ اساليب الاستقواء على الوطن واستيعاب مفاهيم ومتطلبات العولمة.

واوضح ان مفهوم الامن الوطني يعبر عن حالة الثقة والطمأنية نحو حماية الكيان الذاتي للدولة والعمل على استقراره دون خوف من اي عمل عدواني داخلي او خارجي، ويشمل الامن الاجتماعي والاقتصادي والنفسي والفكري والبيئي والانساني.

وقال ان السياسية الوطنية العليا للامن الوطني تتجسد بالمواءمة بين الغايات والاهداف الوطنية وبين الامكانات والقدرات الفعلية بما يحقق توجه اقوى الدولة لتحقيق امنها وان يصوغ صانعوا القرار عادة السياسة الوطنية العليا خلال مرحلة محددة، كما يتفرع عن السياسة الوطنية سياسات تخصصية في مجالات الامن المختلفة.

وبين ان الامن الوطني يتحقق من خلال الدمج المتوازن للأربعة العناصر الاساسية: الحاجة الى نظام سياسي مستقر، الحاجة الى قدرة دفاعية عامة للدولة لردع التهديدات، حاجة المواطن الى الامن والاستقرار الداخليين، وحاجة المجتمع الى النمو والتنمية الشاملة، موضحا ان الإخلال بهذه العلاقة لصالح اي من العناصر يؤدي الى تشوهات جوهرية في البنية العامة للدولة.


[07-01-2017 07:02 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :