وزارة التربية والتعليم الأردنية : انهينا تصحيح 50% من اوراق التوجيهيعائلة الطبيب الحمارنة يهينون اسرائيل على طريقتهمالحمارنه يشيعون جثمان الطبيب بشار في مادبا3 اصابات بينهم طفل بإطلاق عيارات نارية في حفل زفاف في معانالملك لوالد الشهيد الاردني الجواوده :ستتم ملاحقة الجاني قضائياً دولياً النيابة العامة تعلن نتائج التحقيق في حادثة السفارة الإسرائيليةالملك عبدالله الثاني يخرج من إجتماعه إلى عزاء الجواوده .. صورتعليق الملك عبدالله الثاني على حادثة السفارة الإسرائيلية الملك عبدالله الثاني يترأس مجلس السياسات الوطني فور عودته من خارج الوطنبالأسماء .. مناقلات للقضاة في الأردنوزير اسرائيلي : ازالة بوابات الأقصى بمثابة استسلام .. انتحار فتاة شنقا داخل مزرعة في محافظة الكركحادث سير مروع يودي بحياة ثلاثة أشخاص في أم القيوينالفايز للأردنيين : قد ننحني لكننا لن ننكسر ولا نقبل المهادنةحريق يلتهم مركبة في الزرقاء .. صورةوفاة سجين في الموقر تمت ادانته بمحاولة تفجير السفارة الأمريكية في عمّانوفاة و٥ إصابات بتدهور مركبة في معانإحالة الناشط الأردني العياصرة إلى أمن الدولة بعد انتقاده لتعامل الأردن مع حادثة السفارةالأردن يتخذ أول موقف من اسرائيل على خلفية حادثة السفارة :نرفض عودتكمتعميم وتحذير من الملقي لجميع موظفي الدولة في الأردن

هام لجميع السوريين في الأردن


الكون نيوز - قررت الحكومة تمديد فترة اعفاء العمالة السورية من رسوم تصاريح العمل حتى تاريخ 4/4/2017.

وشمل الإعفاء رسوم تصاريح العمل والمبالغ الإضافية المستحقة على تصاريح العمل وطوابع الواردات المترتبة على تصاريح العمل لسنوات العمل السابقة.

وقدر الناطق الإعلامي لوزارة العمل محمد الخطيب عدد العمالة السورية الحاصلة على تصريح عمل بنحو ٣٧ الف عامل.

وقال ان هنالك استجابة من اصحاب العمل لاصدار تصاريح عمل للعمالة السورية بحيث تزداد التصاريح يوميا وان الهدف من التمديد تصويب اوضاع العماله السورية خاصة في ظل الوجود الكبير لها في معظم القطاعات.

ولفت الى ان النسبة الكبيرة من التصاريح للذكور من العمالة السورية حيث وصل الى نحو ٩٧ بالمئة في حين نسبة الإناث ٣ بالمئة وان العمالة الوافدة دون استثناء غير مسموح لها بالعمل في المهن المغلقة والمخصصة للأردنيين والتي تم الإعلان عنها سابقاً مشيراً إلى أن الوزارة «تجري كل يوم حملات تفتيشية لضبط المخالفين من أرباب عمل أو عمالة ويتم اتخاذ الإجراءات بحقهم وفقاً لقانون العمل».

وكانت المفوضية العليا للاجئين تعهدت من خلال جهات مانحة بتسديد رسوم تصاريح عمل للعمالة السورية في القطاعات المسموح بها العمل وبناء على ذلك ولغايات تنظيم العمل والتأكد من التزام العمالة السورية بالقانون.

وتشير أرقام صادرة عن وزارة العمل إلى أن عدد العمال السوريين المتواجدين في سوق العمل يصل إلى أكثر من 800 ألف عامل.
[07-01-2017 09:27 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :