مؤيد البطوش الناجي من الوحيد من حادث وفاة النائب العمامرة و7 آخرين بحاجه الى كل اردني تصادم ثلاث مركبات بالقرب من كلية زحوم بالكرك ولي العهد في قلعة الكرك اصابة 4 من مرتبات الدفاع المدني بمادبا تعميم من هيئة الاتصالات لشركات " زين وأورانج وأمنية "أردني بحالة سيئة اثر ما لاقاه بمنطقة سويلمة بالمفرق بعد محاولات دامت أسبوع لانقاذ حياته ، عامل أردني في ذمة الله .. تفاصيل تعيينات جديدة بوزارة الصحة .. أسماء تكريم الطفلة الاردنية ندى الزعبي في أمريكا بسبب ضحكتها نداء .. صاحب الصورة مفقود وتائه وعلى من يجده الاتصال فورا الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي .. تفاصيل حادث سير كل 48 دقيقة في الأردن ووفاة كل 12 ساعه لماذا طلب مصور من لاجئ ان ينبش بحاوية القمامة وما هي حقيقة المصور ؟بالصورة .. النشميات يقمن بمغامرة فوق جبال عجلون تحبس الأنفاس تعميم بخصوص المفقود محمد صبحي الفقهاء بالصور : عمل سحر وشعوذة للشاب مصطفى اللواء الحمود : قريبا سيتم تشديد المراقبة ونشر المزيد من الكاميرات في جميع أنحاء المملكة وزير الداخلية يتخذ قرار لحماية البنوك وتأمينها من عمليات السطو الجامعة الأردنية تنعى عمر العمامرة أحد ضحايا حادث الأمس المروع التربية تمدد فترة تقديم طلبات الاشتراك في امتحان الثانوية العامة

الأردن استضاف اجتماعا رباعيا حول التوسع في تدريس اللغة العبرية


الكون نيوز . ذكرت تقارير إسرائيلية أن العاصمة الأردنية عمان استضافت مؤتمرا استثنائيا شارك فيه أساتذة من أربع دول لبحث موضوع واحد- تدريس اللغة العبرية لطلاب الجامعات من السعودية إلى مصر. ونقلت الصحيفة عن متحدثين في المؤتمر القول إن الإسرائيليين يعرفون عن العرب أكثر مما يعرفه العرب عن إسرائيل واليهود.

وأوضحت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' أن طلابا من كل من مصر والأردن والسعودية والعراق شاركوا الأسبوع الماضي في ورشة عمل في عمان لمناقشة ما قد يعتبره كثيرون أمرا مفاجئا: مستقبل اللغة العبرية في العالم العربي.

ووفقا للصحيفة، فإن الوثيقة الختامية نصت على أنه سيكون هناك دَفعة لتطوير دراسات اللغة العبرية في العالم العربي، وفهم محتوى دروس اللغة العبرية التي يتم تدريسها في الجامعات العربية، والبحث في مدى مساعدة فهم اللغة العبرية في فهم دولة إسرائيل والإسرائيليين عموما، وتبادل الأفكار بشأن التحديات والفرص والمخاطر المحتملة لتعلم العبرية.

وأشارت إلى أن برامج دراسات عبرية مختلفة بدأت في الجامعات المصرية في ستينات القرن الماضي وأن هناك 13 جامعة بأكثر من 2500 طالب تدرّس العبرية في مصر كل عام. وبدأ برنامج مشابه في العراق عام 1969 ، والسعودية عام 1994، والأردن عام 2000 في جامعة اليرموك.

ونقلت الصحيفة عن أستاذ مصري شارك في ورشة العمل القول :'إذا كانت معرفة المجتمع (الإسرائيلي) ضرورية في أوقات الحرب، فإنها تكون أيضا أكثر إلحاحا في أوقات السلم'.(د ب أ)
[05-01-2017 09:32 AM]




05-01-2017 10:03 AM
وما المانع.الم يطلع علماء اسلاميين على لغات وعلوم الدول غير المسلمة

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :