المالية توضح موقفها الحالي من اعفاءات " الهايبرد " وفاة الطفل عبادة الدعمة ماهر الشهراني في ذمة الله متأثرا باصابته دهس مسنة أمام سامح مول في جرش حريق في فلسطين ويصل الى الاردن العثور على جثة طفلة غريقة في دير علا ضبط شوال مخدرات بعد مطاردة استمرت ساعتين في منطقة صحراويةبلدية اربد تلغي العقوبات المتخذة بحق الوظفين في رمضان الرزاز يؤكد : جميع الوزراء استقالوا من مجالس ادارات الشركات توقيف ذا النون عصفور وموظف آخر في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة الحجز على اموال مدير عام الضريبة السابق وشريكه ومنعهم من السفر .. تفاصيل تصادم ثلاث مركبات واصابة 6 أشخاص بلواء بصيراردة فعل غير متوقعة من ركاب طائرة اردنية بعد انزالهم منها بسبب اكتشاف عطل فني ارادة ملكية بعقد دورة استثنائية لمجلس الامة طلاب كلية الآثار يطالبون بحقوقهم في التوظيف وفاة خالد الهنداوي أحد مرتبات الأمن العام العثور على الطفلة رحمة الأزايدة في مادبا 7 وزراء في الحكومة الجديدة لم يصل عمرهم 50 عام طفل 14 عام يلقى حتفه في عنجرة مطعم شعبي يخالف القانون في بني كنانه ويلقى جزاءه

الأردن استضاف اجتماعا رباعيا حول التوسع في تدريس اللغة العبرية


الكون نيوز . ذكرت تقارير إسرائيلية أن العاصمة الأردنية عمان استضافت مؤتمرا استثنائيا شارك فيه أساتذة من أربع دول لبحث موضوع واحد- تدريس اللغة العبرية لطلاب الجامعات من السعودية إلى مصر. ونقلت الصحيفة عن متحدثين في المؤتمر القول إن الإسرائيليين يعرفون عن العرب أكثر مما يعرفه العرب عن إسرائيل واليهود.

وأوضحت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' أن طلابا من كل من مصر والأردن والسعودية والعراق شاركوا الأسبوع الماضي في ورشة عمل في عمان لمناقشة ما قد يعتبره كثيرون أمرا مفاجئا: مستقبل اللغة العبرية في العالم العربي.

ووفقا للصحيفة، فإن الوثيقة الختامية نصت على أنه سيكون هناك دَفعة لتطوير دراسات اللغة العبرية في العالم العربي، وفهم محتوى دروس اللغة العبرية التي يتم تدريسها في الجامعات العربية، والبحث في مدى مساعدة فهم اللغة العبرية في فهم دولة إسرائيل والإسرائيليين عموما، وتبادل الأفكار بشأن التحديات والفرص والمخاطر المحتملة لتعلم العبرية.

وأشارت إلى أن برامج دراسات عبرية مختلفة بدأت في الجامعات المصرية في ستينات القرن الماضي وأن هناك 13 جامعة بأكثر من 2500 طالب تدرّس العبرية في مصر كل عام. وبدأ برنامج مشابه في العراق عام 1969 ، والسعودية عام 1994، والأردن عام 2000 في جامعة اليرموك.

ونقلت الصحيفة عن أستاذ مصري شارك في ورشة العمل القول :'إذا كانت معرفة المجتمع (الإسرائيلي) ضرورية في أوقات الحرب، فإنها تكون أيضا أكثر إلحاحا في أوقات السلم'.(د ب أ)
[05-01-2017 09:32 AM]




05-01-2017 10:03 AM
وما المانع.الم يطلع علماء اسلاميين على لغات وعلوم الدول غير المسلمة

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :