" نقابة المعلمين اﻻردنيين تبدأ بتسيير رحلات العمرة اليوم "تدشين المرحلة الثانية من شبكة المياه والصرف الصحي بمخيم الزعتريوزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره القطريالروابدة: اقتطاع الزامي لمن يعمل في منشأتينالارصاد: انحباس امطار المربعانية لا يعني بالضرورة ضعف الموسم المطريعطوة امنية لعائلة مرتكب "جريمة الرمثا"الملقي: اعفاء طبي لأي مريض غير قادر على التكاليفالطراونة رئيسا للمكتب الاقليمي للاتحاد العربي للاسمنتالملقي: لا مساس بالسلع الاساسية ولا بالطبقة الوسطى والفقيرةالظهراوي : نائب سابق يعمل حاليّا سائق تكسي العايد يؤدي اليمين القانونية أمام الملك اليوم"امانة النواب" تعلن اسماء الحضور والغيابالسعود يطلب من الملقي "تضمينه"الموازنه .. ويوضح لماذا تغير اسلوبه في البرلمانالملك:أهمية تضافر الجهود لتخفيف الأعباء عن المواطنينتوقع بوصول نسبة الرطوبة الليلة حتى 100%الملك يلتقي رؤساء الوزراء السابقين وشخصيات سياسيةالنائب الزغول يطالب برفع أسعار البنزين و رفع الدعم عن الخبزتوحيد إصدار الرسوم للعمالة الوافدة .. تفاصيلتعديل تعليمات منح المعونة الوطنيةالطراونة يؤكد اعتزاز مجلس النواب بجيشنا وأجهزتنا الأمنية

مدير الأمن العام: تفكيك ‘‘خلية الكرك‘‘ كشف التخطيط لعملية إرهابية كبيرة خلال راس السنه


الكون نيوز - قال مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي، إن القضاء على خلية الكرك الارهابية، كشف عن تخطيطها لعملية كبيرة (كانت) تستهدف مواقع عدة خلال رأس السنة، باستخدام قرابة 15 كلغم متفجرات و5 احزمة ناسفة.

وأكد السعودي على أهمية تعاون المواطنين مع الأمن العام، مشيرا إلى ان 80% مما يصل المديرية من معلومات تأتي من مواطنين، وبمعدل 100 بلاغ في الساعة، وتجري متابعتها بدقة.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا من النقابات المهنية أول من أمس، برئاسة رئيس المجلس نقيب اطباء الاسنان ابراهيم الطراونة، بحضور نائب مدير الأمن العام اللواء داوود هاكوز ومساعديه.

وعبر الوفد عن تضامنه وثقته بجهاز الأمن العام ودوره الحيوي في تعزيز الأمن والمكتسبات الوطنية في مواجهة قوى الإرهاب والضلال، معزيا باستشهاد عدد من رجال الأمن اثناء تصديهم لإرهابيي عملية الكرك، مؤكدين ان 'عزاء الوطن هو في ان من سقطوا خلال الجريمة الإرهابية، هم في عداد الشهداء الاحياء عند ربهم'. واثنى السعودي على موقف النقابات، لما تمثله من حاضنة للخبرات والكفاءات، ووقوفها الى جانب الوطن في محنه وما تعرض له من احداث ارهابية، يخرج منها اكثر لحمة وتماسكا.

وقال إن 'الأردن حديقة جميلة وسط حرائق'، وانه 'لا بد ان يفلت من تلك الحرائق بعض الشرر الذي يجعلنا متيقظين وواعين للظروف الحالية والمقبلة'. وأضاف السعودي أن هناك نقاط قوة خرجنا بها عقب الحادث الإرهابي في الكرك، واستشهد فيه مواطنون الى جانب رجال أمن، واصبح فيها المدني والعسكري مشاريع شهداء.

وبين أن إصابات الشهداء والجرحى خلال تصديهم للإرهابيين كانت من الأمام، أي انهم لم يكونوا خائفين أو مدبرين من مواجهتهم.

من جانبه، قال الطراونة إن النقابات كمؤسسات مجتمع مدني، 'تفتخر بالاجهزة الأمنية الساهرة على أمن الوطن وحماية مكتسباته ومقدراته، وتقف صفا واحدا مع الاجهزة الأمنية في مواجهة القوى الظلامية والإرهابية والخوارج الذين لن ينالوا من عزيمتنا في الدفاع عن وطننا'.

وأضاف 'نقف خلف قيادتنا الهاشمية واجهزتنا الأمنية، في التصدي للافكار الهدامة بشتى السبل وكل حسب طبيعة دوره، لذا، ستطلق النقابات مبادرات لتوعية المجتمع بخطورة ما يحمله الإرهابيون من افكار هدامة، يتغلغلون فيها للمجتمع بأساليب شيطانية تمس قيمنا الإنسانية'.

وأشار الطراونة إلى انه برغم وجود اختلاف في الرأي ناتج عن اجواء الحرية والديمقراطية التي تنعم بها المملكة، لكن الوقوف مع الوطن لا خلاف فيه بين اثنين محبين لوطنهم. فيما أكد نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ضرورة وقاية المجتمع من الأفكار المنحرفة والخاطئة التي يقف خلفها اناس، انحرفت بوصلتهم عن الاسلام الصحيح ومضت في طريق خاطئ.

كما أكد نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبوغنيمة أن حماية الاستقلال والانجاز، اصعب من نيله، وان الإسلام بريء من الإرهابيين وافكارهم، داعيا إلى مواجهتهم باليد العليا، ونبذ افكارهم الضالة. نقيب الفنانين ساري الاسعد، قال إن رجال الأمن تصدوا للإرهابيين بالسلاح، وان الفنانين سيتصدون لهم بالفكر السوي.


وقال نقيب الجيولوجيين صخر النسور إن النقابات التي تضم نحو نصف مليون مواطن، تقف إلى جانب الاجهزة الأمنية في الدفاع عن الوطن، وان التفاف النقابات حول الاجهزة الأمنية ليس جديدا عليها.

فيما قال نقيب الممرضين محمد حتاملة إن 'الفضل يعود لله ولرجال الأمن في نعمة الأمن التي يتمتع بها الوطن، والتي هي اساس النجاحات التي تحققت'، وأكد ثقته بقدرة الاجهزة الأمنية في التعامل مع المستجدات.

وقال القائم بأعمال لجنة إدارة نقابة الصيادلة الدكتور اسماعيل السعدي، إن ما حدث في الكرك اوصل رسالة لاعداء الوطن، بانه لا توجد لهم حاضنة في وطننا وأن الأردنيين ينبذون الإرهابيين ويتصدون لهم.

وأكد نقيب المعلمين باسل فريحات أن على المعلمين دورا كبيرا في محاربة الافكار الهدامة، ويكملون دور الاجهزة الأمنية، مؤكدا أن الوطن سيبقى حصنا منيعا على الإرهابيين واجنداتهم المنحرفة.

وقال رئيس رابطة الكتاب زياد ابولبن إن الكتاب سيتصدون للخوارج الإرهابيين بسلاح الكلمة إلى جانب سلاح الرصاص الذي نجل ونحترم، وأن المطلوب العمل سويا حتى يبقى الوطن آمنا ومستقرا ومزدهرا.

نقيب المهندسين ماجد الطباع قال إن المهندسين الأردنيين، نقطة قوة خلف الاجهزة الأمنية التي نثق بها، لما كان لها من دور في حماية الوطن ومكتسباته، وحماية الحق بالتعبير، فالنقابة تقف إلى جانب الأمن العام في التصدي للإرهابيين.

وقال نقيب المقاولين وائل طوقان، اننا نعتز بالأمن والأمان الذي ينعم به الوطن بفضل الله والعيون الساهرة، والتي لولاها لما كنا ننعم بما نحن فيه من ازدهار وتقدم.

نائب رئيس جمعية مدققي الحسابات عمران التلاوي، اننا لا نرى من جهود الأمن العام سوى رأس الجبل، اما ما تحته فكبير وعظيم، والمطلوب دعم ومساندة الاجهزة الأمنية لكشف أي محاولة لتعكير صفو الأمن.
[02-01-2017 10:36 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :