اردنيون للحكومة : سنوات ولم تنتهي التحقيقات بقضية الرائد زعيتر بينما ضابط السفارة انتهت بيوم واحد؟!وفاة ستيني اثر حادث دهس في محافظة الطفيلةنتنياهو وعد فنفذ .. وقاتل الجواوده والحمارنة ينعم بالراحة في منزله .. الاحتلال يزيل البوابات ويستبدلها بكاميرات ذكيةاسباب الافراج عن الضابط الاسرائيلي والسماح له بمغادرة الاردنبيان تفصيلي نهائي من الامن العام الأردني حول حادثة السفارة الاسرائيليةبيان صادر عن "عشيرة الحمارنه"الملك عبدالله الثاني يهاتف نتنياهو لحل ازمة المسجد الاقصىنتنياهو:تحدثت الى السفيرة الاسرائيلية في الاردن وضابط الامن مرتين و وعدته باعادتهالقبض على مطلوب بحقه 13 طلب قضائي في اربدبالفيديو .. الجيش الاردني ينشر لحظة قيام الجندي معارك ابو تايه باطلاق النار على الجنود الامريكيينوفاة اربعيني واصابة اخرين اثر حادث تصادم في الكرك .. صور"عشيرة الداويمة"في الاردن يرفضون استلام جثة الشهيد "محمد" الاجهزه الامنيه الاردنيه توقف صحفي اسرائيليالدكتور الحمارنه روى تفاصيل ماحدث في مبنى السفارة قبل وفاتهتخفيض عدد مواد التوجيهي الاردني للفرعين العلمي والادبيمدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات والمؤسسات الاردنية .. أسماءعضو كنيست اسرائيلي يهاجم الاردن : نحن نسقيكم الماء ونحميكم ليلاًالموساد يعرض اقتراحاً استفزازياً لعودة حارس السفارة الإسرائيلي من عمّان 5 الاف مزارع أردني مطلوب للتنفيذ القضائي

اسحق رابين الأردني يتزوج من فتاة إسرائيلية في إيلات


الكون نيوز - بمشاركة مئات الإسرائيليين وعشرات العرب المدعوين، احتفل اسحق رابين الأردني بحفل زفافه إلى عروسه اليهودية في فندق ليوناردو في منتجع إيلات (أم الرشراش) على ساحل البحر الأحمر.

والحديث يدور عن شاب أردني سمي على اسم رئيس الحكومة الإسرائيلي اسحق رابين، بعد توقيع اتفاق وادي عربة مع الأردن في اكتوبر/ تشرين الأول 1994.

وأصل الموضوع أن والدين أردنيين سميا ابنهما اسحق رابين قبل عشرين عاما، وما لبثا أن اضطرا لمغادرة الأردن بعد ضجة واحتجاجات واسعة على فعلتهما. وكبر اسحق رابين الأردني في منتجع إيلات مع والده الذي يدعوه رابين وأمه التي تدعوه اسحق بعدما غيرا اسميهما العربيين لحجاي ومريام وتهودا.

وقبل عامين التحق ابنهما بالجيش الإسرائيلي ويخدم اليوم في وحدة حرس الحدود في منطقة إيلات. أما العروس أوديل فعاكنين، فهي يهودية مهاجرة سبق وتعرف عليها في ناد لتعلم اللغة العبرية.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن أحد الضيوف المشاركين في حفل الزفاف قوله إن الوحدة العسكرية التي يخدم فيها شاركت بالاحتفالية ومعهم الكثير من سكان إيلات. وتابع «بالنسبة لنا هو من إيلات تماما ونحن نعرفه منذ طفولته».
ويستدل مما نشر أمس أن الأب وافق على مقترح زوجته بتخليد «صانع الحرب والسلام» الإسرائيلي اسحق رابين بخلع اسمه على ابنهما البكر. وفور الكشف عن ذلك تعرضت الأسرة لمضايقات الجيران وتعرض الأب لاعتداء من المارة قبل أن يبعد عن مكان عمله.


وعندما بلغ الطفل خمسة شهور من عمره زارت الأسرة إسرائيل بدعوة من أرملة رابين ليئة رابين لكنها بقيت ولم تعد للأردن. وطيلة سنوات سعت الأسرة الأردنية للحصول على مواطنة إسرائيلية ونجحت في النهاية. وعرض الابن ذاته للخدمة العسكرية في وحدة قتالية في جيش الاحتلال في 2014. وبادر وزير الداخلية السابق غدعون ساعر لمنح الشاب المتهود بطاقة هوية إسرائيلية تمهيدا لتجنيده.القدس العربي


[24-12-2016 11:08 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :