معاون وزير التربية السوري : اوضاع الطلبة السوريين في الاردن مطمئنةمهرجان أبولو 50 يستعرض الهبوط على سطح القمر في واشنطنوفاة الشاب فراس العجوري واصابة اربعة اخرين بعيار ناري اثر مشاجرة في مخيم حطين تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم السبت جهود مثمرة أسفرت عن مساعدة نحو ٥٠٠ عارمة وغارم كسر خط مياه في عمّان وإدارة السير تنوّهوفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي الدفاع المدني يخمد حريق أشجار نخيل على طريق عمان – السلطنوفان العجارمة يروي دبوماسي مصري : عطوفتك كلمة اردنية يزحلؤوها بين المعالي والسعادة وما نعرفش ليهبحوث حول الإسلام في الأدب الغربي -رسائل جامعية١٥٠٤٢ قيمة فاتورة كهرباء لمنزل مواطن في الرصيفةنفي شائعة إغلاق شارع خرفان في عمّان بسبب مسلسل "جن"الإدارة الملكية لحماية البيئة وبلدية عجلون تنفذان حملة نظافة في منطقة اشتفينا السياحية النجم الأردني مجد أيوب يهدي تكريمه في مهرجان “الأفضل awards” في لبنان إلى بلده الأردن والى كل فنان أردني أصيل الذكرى الثامنة والستون لاستشهاد الملك المؤسس غدا السبتبالاسماء المناطق الني سيتم فصل التيار الكهربائي عنها شمال. الاردنوفاة زوجة نائب نقيب المهندسين الاردنيين فوزي مسعدإصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظه جرشمديرية دفاع مدني العقبة تنظم مبادرة "حياتك اولويتنا"وفاة الشاب محمد وصفي العزايزة

أعلى اللاعبات أجرا في العالم لعام 2013


الكون نيوز . الكون نيوز - لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا ... هناك فارق شاسع بين ما يكسبه الرجال والنساء في الولايات المتحدة، لاسيما في عالم الرياضة. لكن ثمة رياضة مهمة ووحيدة يتساوى فيها كلا الجنسين من حيث الأجر وهي: رياضة التنس. وعلى امتداد عقود خلت، كانت لاعبة التنس تتلقى أجرا ضئيلا عن مشاركتها في بطولتي فرنسا المفتوحة وومبلدون. لكن بعد أن قادت فينس ويليامز حملة لاحتساب أجر متساو لكلا الجنسين، قرر القائمون على هاتين البطولتين تغيير سياستهم في عام 2007، فصار لاعبو التنس الأعلى أجرا في العالم موزعين بالتساوي بين الرجال والنساء. أما اللاعبات الـ10 الأعلى أجرا في العالم فمعظمهن من لاعبات التنس؛ إذ يسيطرن على القائمة باحتلالهن لـ 7 مراكز منها. وتأتي الروسية ماريا شارابوفا على رأس القائمة للسنة الـ8 على التوالي بدخل بلغ 29 مليون دولار، متصدرة قائمة متنوعة تضم 8 جنسيات مختلفة في قائمة الـ10 الأوائل. وذلك بفضل الجوائز وعقود الدعاية التي حصلت عليها ما بين يونيو/ حزيران 2012 ويونيو/حزيران 2013. أما سيرينا ويليامز، فقد حلت في المرتبة الثانية بدخل قيمته 20.5 مليون دولار، منها 8.5 مليون دولار بفضل الجوائز و12 مليون دولار من الرعاة وهم: نايكي و(ويلسون- Wilson) و(غاتوريد- Gatorade) و(أو بي آي- OPI). كما كانت ويليامز قد ظفرت بالتصنيف الأول على العالم في شهر فبراير/ شباط للمرة الـ6 في مسيرتها الاحترافية والحافلة بالميداليات. ثم جاءت الصينية لي نا، لتختتم المراكز الـ3 الأولى للاعبات القادمات من عالم التنس. ويقدر دخلها بنحو 18.2 مليون دولار. وتعد لي نا أول لاعبة آسيوية تفوز بالبطولة الكبرى للمباريات الفردية خلال بطولة فرنسا المفتوحة لعام 2011، مما جلب لها عقود دعاية بملايين الدولارات مع شركات عدة مثل: سامسونغ ومرسيدس بنز. واحتلت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المركز الـ4، بعد أن تمكنت من جمع 15.7 مليون دولار. وتعد الجوائز التي نالتها في عام 2012 والبالغة 7.9 مليون دولار، رقما قياسيا لم تحققه أي لاعبة رياضية من قبل في سنة واحدة. كما انضمت إلى القائمة أول رياضية من خارج عالم التنس، وهي لاعبة سباق السيارات دانيكا باتريك، إذ جاءت في المركز الـ5 بعد حصولها على دخل قدره 15 مليون دولار. وتشارك باتريك في كأس سبرينت مشاركة كاملة للمرة الأولى في عام 2013، وقد استقطبت اهتماما واسع النطاق لفوزها بموقع مميز في سباق (دايتونا 500- Daytona 500) وحصولها فيه على المركز الـ8، والذي كان أعلى مركز تحرزه متسابقة في تاريخ (دايتونا).
[04-09-2013 06:12 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :