جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد


سل والتهاب كبد وبائي وإيدز


يسرى ابو عنيز - سل ،التهاب كبد وبائي،وإيدز ، كل هذه الأمراض الخطيرة ،والمعدية بعدة طرق ،كانت موجودة،وذلك لدى العشرات من العاملين ،والعاملات في المنازل ،بعد إجراء الفحوصات الطبية لأولئك العمال الذين تم احضارهم من أوغندا.

الأمر الذي أجبر وزارة العمل الأردنية ،القيام بتسفيرهم إلى بلادهم،وذلك قبل أن يدخلوا إلى بيوت الأردنيين، وينقلوا اليهم هذه الأمراض الخطيرة،والتي جلبوها من بلادهم.

الفحوصات الطبية ،والتي أجريت لعمال المنازل القادمين من أوغندا ،كشفت عن وجود ٥١حالة سل ،و٢٦حالة التهاب كبد وبائي ،و٣٢حالة إيدز ،الأمر الذي جعل وزارة العمل الأردنية توقف استقدام عمال، وعاملات المنازل من هذه الدولة، بناء على إتفاق بين الطرفين.

هذا القرار والذي جاء لمصلحة الوطن والمواطن ،ولحماية المواطن الأردني من إنتقال هذه الأمراض إليه،وذلك في حال تم تشغيل هؤلاء العمال الذين قد يكونوا ممن يحملون أحد هذه الأمراض الخطيرة ،غير أن أصحاب مكاتب استقدام عمال المنازل ،احتجوا على هذا القرار ،ونظموا وقفه أمام وزارة العمل ،يوم الثلاثاء الماضي.

كما أن قرار وزارة العمل،راعى مصلحة الوطن ،والمواطن بالدرجة الأولى ،مع إيجاد بدائل في العديد من الدول الأخرى،وذلك لاستقدام عمال وعاملات،كبديل عن إلغاء استقدامهم من أوغندا.

وقد يكون احتجاج أصحاب مكاتب استقدام عمال، وعاملات المنازل ،خوفا على مصالحهم الخاصة ،بعد أن تم تسفير العمالة الأوغندية ،وهو حق طبيعي لهم،ولكن هناك حق أهم من حقهم ،وهو مصلحة الوطن والمواطن ،لأن الإبقاء على هؤلاء العمال سيضر بالمواطن،وسيكلف الوطن أكثر جراء توفير العلاج للأشخاص الذين ستنتقل إليهم هذه الأمراض.

كما يجب على وزارتي الصحة، والعمل ،والجهات المعنية الأخرى، عدم التهاون في مثل هذه الأمور،وذلك لحماية الوطن أولا ، والمواطن ثانيا ،من مثل هذه الأمراض الخطيرة ،والتي قد تحتاج لأموال طائلة لعلاجها ،وأحيانا لا ينفع معها أي نوع من العلاج ،لخطورتها ،ولكون هذه من الأمراض المعدية،والقاتلة.

وكذلك فإنه في حال تم تشغيلهم في المنازل فإنهم حتما سينقلون هذه الأمراض ،والتي يحملونها لأصحاب المنازل ،خاصة وأن عملهم المباشر يكون داخل هذه المنازل ،ولقيامهم أيضا بأعماله المختلفة،مما يجعلهم يلمسون مرافق البيت ،حيث تصبح فرصة نقل العدوى إليهم قوية.



يسرى ابو عنيز- رئيس تحرير الكون نيوز
[01-08-2019 01:11 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :