جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد


ودنا الصج


د. عساف الشوبكي - الصج في لهجتنا او الصحيح هو الصدق هذه الفضيلة التي أصبحت عملةً نادرةً في هذا الزمان ، إنها قول الحقيقة ، الحقيقة مهما كانت مرة وإن كانت ضد المصالح الفردية الضيقة والخاصة.

والصدق يكون أولاً مع الله ثم مع النفس والوطن والناس جميعاً وفي كل الأوقات ومختلف الظروف وهو عكس الكذب الذي يعني قلب الحقائق والتجني والحنث باليمين وخيانة العهود والوعود والمواثيق والتزوير والسرقة والمراوغة والإساءة والاتهام والحقد الأعمى المبني على الأنانية الضيقة وحب الذات والغرور والمكر والخداع على حساب الوطن والشعب.

والصدق فضيلة من الفضائل ويعد من مكارم الأخلاق ، ويوصف الشخص الذي يتحدث بالحقيقة بأنه صادق فيما يوصف الشخص الذي يجانب الحقيقة بالكاذب.
ويتحلى الصادق بالأمانة والعفة والحياء وبالقول الحسن والهدوء وعدم المجادلة ويتسم بالصبر والأناة والرصانة، بعكس الكاذب الذي يتحدث بالفحش والغضب والفجور والبعد عن الحقيقة.

والصدق يمثل الصلاح والإصلاح والكذب يمثل الفساد والإفساد .
ما أحوج الناس الى إصلاح أمورهم ولا يتم ذلك إلا (بالصج) والصح والمكاشفة وسماع الحقائق والاعتراف بالأخطاء ، وما أحوج شعبنا الى الصادقين والافياء والمصلحين والصالحين.

لكن للأسف ما أقل الصادقين في آخر الزمان هذا، وما أكثر الكاذبين وقد تحدث فينا الرويبضة .

اللهم جنبنا ووطننا شر الكذّابين والحاقدين والمنافقين والطامعين والمفسدين والفاسدين.



[31-07-2019 11:18 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :