جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

مسألة حسم وضع نظام الملالي أصبحت مسألة وقت


الكون نيوز . قال شاهين قبادي، عضو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية فيما يخص ضيق دائرة العقوبات على نظام الملالي:
يستمر تشديد دورة العقوبات في الوقت الذي قامت قوات الحرس باحتجاز ناقلة بريطانية. عمل هذا النظام واضح للغاية، لأن نظام الملالي أصبح عاجزًا تمامًا، وهذه علامات على نظام محبط.

وأشار السيد قبادي إلى أن النظام الإيراني يسعى في الواقع إلى تحقيق هدفين بهذا الهدف. يحاول ابتزاز المجتمع الدولي والسعي لمنع المجتمع الدولي وتحديداً سياسة الحسم؛ ومن ناحية أخرى، وبما أنه يواجه وضعًا حرجًا داخل قواته، فإنه يحاول رفع معنوياتهم عن طريق القيام بمثل هذه المحاولات ليقول إنه لم يخسر شيئًا، ولا يزال لديه بعض الأوراق للعب ضد تشديد ضغط المجتمع الدولي عليه وزيادة العقوبات والعزلة.

وأكد قبادي: هذه المحاولات، في الواقع، هي إجراءات وممارسات دفاعية تمامًا يقوم بها النظام تمامًا من منطلق العجز والضعف المفرط الذي يواجهه، وهو يبذل جهودًا يستطيع ربما عن طريق الابتزاز والقرصنة، منع استمرار العقوبات ومنع تبني سياسة الحسم، وخاصة على الصعيد العالمي.

وأضاف قبادي أن نظام الملالي متعود على سياسة المهادنة وانعدام المساءلة منذ 30 و40 عامًا، وكان يتمتع بطلاقة اليد في القتل في الداخل وفي المنطقة، وإنتاج أسلحة الدمار الشامل والحرب، وبالتالي السيطرة على أزماته داخل البلاد. لكن الآن قد تغير الوضع، وغابت سياسة المهادنة والاسترضاء، التي عملت كطوق نجاة للنظام في مواقف حرجة، وكانت تنقذه في المنعطفات الخطيرة.

قال عضو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الختام: إذا أضفنا عنصر المقاومة والناس والدور التوجيهي للعنصر الريادي داخل إيران والعالم، فتتضح أن حقبة الامدادات التي كانت يتمتع بها النظام قد انتهت. وحتى أوروبا، التي اعتقد النظام بأنه قد يجد معها بطريقة أو بأخرى فرصة وانفراجة له، تقول إنه قد خابت آمالها من هذا النظام ، لذا فإن هذه الأفعال والمحاولات تمثل نظامًا عاجزا وغارقا في أزمة وعالقا في عنق زجاجة، ومن ناحية أخرى، المظاهرات وكذلك التجمعات الضخمة التي شهدناها في أشرف الثالث، وكذلك أنشطة معاقل الانتفاضة تدل على تصاعد عنصر المقاومة في ميزان القوى، وتشير إلى أنه قضية حسم وضع النظام أصبح مسألة وقت.


[25-07-2019 03:35 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :