جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

اطلاق مشروع دعم سبل العيش من خلال تنمية التراث الثقافي في الأردن بهدف إيجاد فرص عمل مناسبة للسوريين والأردنيين والعراقيين


الكون نيوز . أطلق الاتحاد الأوروبي ومكتب اليونسكو في عمان بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ومكتب اليونسكو في العراق، اليوم الأحد، مشروع 'دعم سبل العيش من خلال تنمية التراث الثقافي' بدعم من الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، وصندوق مدد الاوروبي.

ويركز المشروع الذي تبلغ كلفته 11 مليون يورو، وسيكون مكتب اليونسكو في عمان مسؤولا عن تنسيقه على مدار عامين، على خلق فرص عمل مناسبة قصيرة الأجل من خلال تطبيق أساليب مشددة لحماية التراث الثقافي في المناطق الشمالية من الأردن والعراق.

وأكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة خلال حفل إطلاق المشروع، أهمية تحويل التحديات الذي يواجها قطاع السياحة إلى فرص ملموسة، لافتة الى ان السياحة المستدامة هي الهدف الرئيسي لهذه المبادرة.

وأشارت إلى أن الاحتفال بهذه الشراكة مع الاتحاد الأوروبي دليل على التعاون المستمر في توحيد الجهود والتركيز على الاستمرارية والاستدامة والتنفيذ العملي، مؤكدة على الدور الكبير والمشاركة الفعالة من قبل سفير الاتحاد الأوروبي، في مجال السياحة المستدامة والتراث الثقافي في الأردن.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن أندريا ماتيو فونتانا: إن المشروع يهدف إلى تحسين الاعتماد على الذات من خلال الوصول إلى فرص عمل مناسبة للسوريين والأردنيين والعراقيين في قطاع التراث الثقافي، وذلك من خلال خطط توظيف مكثفة في محافظتي شمالي الأردن وإقليم كردستان العراق.
وأشار الى ان المشروع سيساعد في تهيئة بيئة مواتية لتنمية ريادة الأعمال في قطاع التراث الثقافي، وسيطلق العنان لإمكانات قطاع التراث الثقافي في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل.

وبينت ممثلة اليونسكو في الأردن كوستانزا فارينا، أن هذا الاستثمار المهم من الاتحاد الأوروبي يمثل تجسيداً للنهج المبتكر الذي تتبعه اليونسكو لتحسين تأهيل التراث الثقافي باعتباره وسيلة لخلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل، مؤكدة أن الثقافة يمكن أن تكون مصدرا للمرونة ومحركاً للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
ويسعى المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي إلى إشراك كل من الخبراء الأردنيين والعراقيين وكذلك السوريين والشباب، في مجتمعاتهم المحلية في حماية مواقع التراث الثقافي والحفاظ عليها لأغراض السياحة في المناطق الشمالية من الأردن 'اربد والمفرق' والعراق 'أربيل ، دهوك'.

وحضر حفل إطلاق المشروع نائب الوزير ورئيس المفوضية العليا لإحياء قلعة أربيل/ إقليم كردستان العراق، دارا اليعقوب، والمدير العام لمجلس السياحة الأردني عبد الرزاق عربيات، والقائم بأعمال المدير العام لدائرة الآثار العامة ياسين عليان، ورئيس تعاون الاتحاد الأوروبي لليمن والعراق أوغستو بيكاجلي، وممثلاً عن مكتب اليونسكو في العراق برندان كاسار، وعدد من الشركاء الداعمين.
--(بترا)
[21-07-2019 07:32 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :