جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

توقيع اتفاقية "ممشى عمّان التراثي (درب عمّان)"


الكون نيوز . وقعت أمانة عمّان الكبرى اتفاقية تنفيذ ممشى عمّان التراثي (درب عمّان) مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردنBEST الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن USAID .



ويهدف المشروع إلى تسليط الضوء على منطقة وسط البلد الغنية بالتراث والثقافة والتاريخ، وخلق تجربة غنية للزوار والسيّاح وإطالة مدة إقامتهم فيها، وجعلها وجهة سياحية جاذبة .



ولفت أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إلى أهمية هذه الاتفاقية في تمكين مدينة عمان سياحياً، وتطوير أداءها بمشروع نوعي هو الممشى، منوهاً إلى أن منظومة السياحة والمشي في مدينة عمان لا تنفذ إلا بوجود شركائنا في هيئة تنشيط السياحة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الخاصة .



وأشار الشواربة إلى الأثر الاقتصادي للمشروع وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسائح والمواطن والتزام الامانة بدعم هذا المشروع والمشاريع المماثلة .



وعبّر المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق العربيات عن تفاؤله بالمشروع الذي يعد خطوة تؤكد اهتمام كافة الجهات المشاركة بجعل عمّان وجهة جاذبة للسياح وتزويدها بممرات تتيح لمحبّي حياة المدينة الاستمتاع بجمال العاصمة بعيداً عن الازدحام المروري .



وأشار عربيات إلى أن مهمة الهيئة الترويج للمسار، ووضع عدة مواقع مهمة على الخارطة وتحديد مسارها على خرائط جوجل، وترويجها على المواقع المختصة بالسياحة وشركات الطيران ووسائل التواصل الاجتماعي والمدونين، خدمة للمشروع والتعريف به في المعارض والفعاليات السياحية الإقليمية والدولية .



وقال مدير مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية BEST بريستون ميتس إن ممشى عمان التراثي سيساعد مدينة عمان على إبراز العديد من المواقع المميزة والمخفية فيها بالتعاون مع أمانة عمان وهيئة تنشيط السياحة .



وينفذ مشروع الممشى خطة ورؤية الأمانة لعام 2025 بأن تصبح مدينة صديقة للمشاة قادرة على إبراز أوجه التراث والحياة المعاصرة بمساهمة مجموعة من المهندسين المعماريين والمخططين ومنسقي الحدائق والمؤرخين .



ويغطي الدرب الرئيسي قلب عمّان التجاري في المنطقة الممتدة من القلعة إلى متحف الأردن، ماراً بالعديد من المعالم .



وحضر توقيع الاتفاقية مدير مدينة عمان المهندس أحمد ملكاوي ونائبه للاشغال ومستشار أمين عمان للمشاريع وعدد من المسؤولين العنيين في الأمانة وهيئة تنشيط السياحة .




[21-07-2019 02:50 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :