جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد


مدارسنا


يسرى ابو عنيز- مع اقتراب موعد بدء الدوام في مدارس المملكة، في كل عام تبدأ في معظم مدارسنا ،حملات الصيانة السنوية سواء للأثاث، أو للمباني المدرسية نفسها ،ومرافقها نتيجة للأعطال التي تعرضت لها طيلة العام الدراسي المنتهي.

حيث تتحول بعض المدارس في المملكة ،خاصة تلك التي تبعد عن مركز المدن ،تتحول إلى أشبه بالخرابة نتيجة لسلوك عدد ليس بقليل من الطلبة ،وبخاصة في مدارس الذكور ،نتيجة الإعتداء المتكرر سواء كان مقصودا أم لأ على مرافقها من قبل الطلبة.

وقد تشمل هذه الاعتداءات في المدارس ،المقاعد المخصصة للطلبة ،والكراسي والطاولات ،والجدران بعد أن يتم العبث بطلائها ،والكتابة عليها،وكذلك تعطيل المرافق العامة في المدارس كدورات المياه ،وقد يطال الإعتداء أحيانا الأدوات الموجودة في المختبرات وأجهزة الحواسيب.

كل هذه التصرفات، تجعل موضوع الصيانة الدورية للمدارس أمرا لا مفر منه ،خاصة إذا كانت الأضرار التي تعرضت لها تلك المدارس كبيرة ،كما أنها قد تتعرض للإعتداءات من قبل بعض الأطفال الذين قد يلحقوا بها الضر.


وزارة التربية والتعليم، كانت قد أطلقت الأسبوع الماضي ،وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ،ومؤسسات تطوعية وداعمة، والفعاليات الشبابية ، حملة لصيانة المدارس الحكومية في مختلف مناطق المملكة ،وذلك للانتهاء من هذه الأعمال قبل بداية العام الدراسي الجديد.

غير أن تلك الحملات ،والحملات الدورية التي تقوم بها مديريات التربية والتعليم ،التابعة للوزارة،إضافة لأعمال الصيانة التي يقوم بها بعض الأشخاص من أهل الخير ،ورجال الأعمال ،والشركات الخاصة تكفي لإقامة أبنية مدرسية جديدة في المناطق النائية التي تحتاج للعديد من المدارس مع بداية كل عام دراسي جديد.

وذلك لأن تلك الأعمال والتي تتعلق بالصيانة ،ورغم أنها سنوية في بعض تلك المدارس غير أنها تعود لوضعها القديم،وذلك نتيجة لحالة اللامبالاة لدى بعض الطلبة ،وعدم القدرة على تحمل المسؤولية ،وبخاصة لدى طلبة المرحلة الثانوية ،وكأن لسان حالهم يقول( وكأنك يا أبو زيد ما غزيت ).

أولياء الأمور ،كما هو الحال بالنسبة للمدارس ،جميعهم تقع على عاتقهم المسؤولية لتوعية الطلبة بأهمية الحفاظ يقوم هؤلاء

أولياء الأمور ،كما هو الحال بالنسبة للمدارس،جميعهم تقع على عاتقهم المسؤولية لتوعية الطلبة بأهمية الحفاظ على مدارسهم وممتلكاتها ،وضرورة القيام بأية أعمال صيانة تحتاجها ،وذلك لتحمل جزء بسيط من مسؤوليتهم .




يسرى ابو عنيز - رئيس تحرير الكون نيوز


[21-07-2019 02:06 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :