جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

بنت بلادي


الكون نيوز . يسرى ابو عنيز- فكرة جيده، وتستحق التقدير، والثناء ،تلك التي تم تنفيذها من خلال إقامة معرض بنت بلادي ،للمرأة الأردنية المنتجة، وافتتحته وزيرة التنمية الإجتماعية يوم أمس الأربعاء .

وبنت بلادي ، لا يتوقف لكونه معرضا تقوم من خلاله المرأة الأردنية المنتجة بعرض إنتاجها من جهة ،وبيع تلك المنتجات من جهة أخرى ،لكسب الرزق،بل أن هذا المعرض إثبات أيضأ لذات المرأة الأردنية ،وأنها قادره على
العمل في أي مجال.

وبنت بلادي ،معرض لدعم المرأة الأردنية المنتجة ،وبخاصة المرأة الريفية ،والتي تنتج الكثير من المنتجات الغذائية كالمخللات ،والمربيات ،والمطرزات ،وصناعة القش ،وغيرها من المنتجات، وهو كذلك فرصة حقيقية لها لإطلاع الآخرين على منتجاتها،والإطلاع أيضأ على تجارب الآخرين.

وإطلاق إسم بنت بلادي على هذا المعرض ،لم يأتي من فراغ ،لأن كل ما يُعرض فيه من منتجات ،هي من إنتاج المرأة الأردنية ،مما يعطي صورة مشرقة عنها ،حتى ولو لم تكن من النساء المتعلمات،ولكنها تتقن إنتاج الكثير من الأشياء.

ومعرض بنت بلادي ،من شأنه أن يسمح للكثير من النساء الأردنيات بعرض منتجاتهن أمام زوار هذا المعرض،وبالتالي بيعها بهدف تحسين الدخل بالنسبة لأسرهن،خاصة النساء في القرى والأرياف الأردنية ،ممن لا يجدن فرصة حقيقية لعرض وبيع المنتجات اليدوية.

إذ حدثتني إحداهن ،ممن يقمن في إحدى القرى أنها تقوم بتنسيق الزهور ،وأعمال القش،وتقوم بزراعة الزعتر ،والزيتون ،لتنتج الزيت ،والزعتر ،وصناعة الصابون ،غير أنها لا تستطيع تسويق منتجاتها خارج قريتها ،وذلك لعدم وجود جهات داعمة لها ،ولا أي جهة تقوم بتنظيم المعارض ،لعرض تلك المنتجات ،وبالتالي بيعها.

هذه السيدة يشابه حالها ،حال العشرات من السيدات في قريتها،وذلك لأن أوضاعهن،وظروفهن المعيشية جعلتهن يلجأن للأعمال اليدوية ،وذلك لتحسين الواقع المعيشي لأسرهن.

غير أن فرصة عرض المنتجات اليدوية،غير متاحه ،وغير متوفرة لجميع السيدات في هذه المناطق ،والتي تهدف لتحسين ظروف النساء ،وأسرهن المعيشية ،ونتمنى أن يحقق معرض بنت بلادي ،هذا الهدف ،ليتم من خلاله عرض جميع المنتجات للنساء المنتجات ،ليحقق الهدف ،والغاية التي أقيم من أجلها.


يسرى ابو عنيز- رئيس تحريرالكون نيوز
[19-07-2019 10:51 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :