جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

الحكومه الحاليّه تقوم بتفريغ الكفاءات من القطاع العام لصالح من يا دولة الرئيس


الكون نيوز . سعيد شرار و خالد صفران-نحن امام مشكلة معقدة وخطيرة تهدد مستقبل الاردن وتساهم في تمزيق أوصال التنمية الوطنية، وتتمثل في اختفاء الأدمغة العلمية والمهنية والفكرية والتربوية والإعلامية من الفضاء الاردني.

لذلك علينا ان ندعو العقلاء في الدوله الاردنيه بالتدخل لإنصاف العقول المتميزة وبإعادة النظر في الإحالات الاخيرة لعدد منهم على التقاعد.

فقد تفاجأ الجميع صباح اليوم بإحالة مجموعة من المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الزراعه على التقاعد ومن بينهم الدكتور صلاح يوسف الطراونه مساعد للامين العام لوزارة الزراعة للتسويق والمعلومات السابق، والملحق الزراعي الحالي في السفارة الاردنية في روما/ إيطاليا والملحق مع منظمة الاغذية والزراعة الدولية (الفاو)
وبرنامج الغداء العالمي(WFP) ومنظمة ايفاد الدوليه،
حيث تمت إحالته على التقاعد في ريعان شبابه وبعد اقل عام ونصف من تسلمه لهذا المنصب واقل من عشرة سنوات على تحصيله درجة الدكتوراه بحجة سلسلة قرارات باحالة موظفين على التقاعد ممن بلغت خدمتهم 30 عاما.
الدكتور صلاح الطراونه الموظف المثالي والدكتور العصامي الذي استطاع الحصول على الماجستير والدكتوراه بمجهوده الخاص ولم يتم ايفاده كما حصل مع ابناء المتنفذين الذين فشلوا في الحصول على الدكتوراه او حتى الماجستير ، فقد استطاع الدكتور صلاح الطراونه وهو على رأس عمله في وزارة الزراعه ان يعيد تنظيم خطط التسويق الزراعي بجداره.

ومن خلال متابعاتنا له في العامين الماضيين بحكم المسؤوليات الملقاة على عاتقنا من خلال مجالس واتحادات الجاليات الاردنيه في ايطاليا والدول الاسكندنافية وفي اوروبا بشكل عام فنحن على اطلاع وعلم ومعرفة أكيدة بأن الدكتور صلاح الطراونه استطاع في خلال عام ونصف فقط من تسلمه لهذا المنصب من تحقيق مكاسب للقطاع الزراعي الاردني أهمها
كان الرأس المدبر والمهندس للمشروع المشترك مع الكويت بإشراف الفاو في الاكوابونيك والحصاد المائي والجينات النباتيه والحيوانيه وسوسة النخيل بقيمة ٣٥ مليون دولار ضمن تعاون جنوب -جنوب باشراف منظمة الفاو الدوليه،
وساهم مساهمة فعاله إلى اقامة شبكة علاقات دوليه مع معظم سفراء دول العالم في الفاو وايفاد وبرنامج الغذاء العالمي.

ودعم التواصل بين القطاع الخاص الايطالي والاردني ودراسة الاستثمار الايطالي في الصناعات الغذائية في الاردن وتشجيع الايطاليين والأوروبيين للاستثمار في الصناعات الغذائية والزراعية في الاردن.

إضافة إلى التباحث مع الممولين الدوليين والدول المانحه في الفاو لتمويل مشاريع زراعيه في الاردن لتحقيق الامن الغذائي الاردني وتشغيل الاردنيين.

فهل يعقل ان يتم إحالة هذة الشخصيه الرائده على التقاعد وهو في مقتبل العمر بدل مكافئته وتكريمه لجهوده المميزه.
لذلك فإننا ندعو العقلاء في الدوله الاردنيه ان يضعوا حداً لمثل هذه التجاوزات التي تتخبط فيها الحكومه الحاليّه ،
ومن على هذا المنبر ندعو الساده النواب والاعيان الى تبني سياسة اكثر مسؤولية بالتعامل مع الكوادر والقوى البشرية الموجودة لدى الوزارات والمؤسسات ووقف حالة التخبط في الاحالات والتفريط في الكفاءات وتفريغ المؤهلات لاستدراك ما تبقى من الفرص لاعادة الدور الريادي لمؤسسات الوطن وخاصة وزارة الزراعة لضمان الامن الغذائي، الاقتصادي الانتاجي و البيئي و الرقابي.

جميع الاردنيين مع الخطط التي تهدف الى التطوير والتجديد وضخ الدماء الجديدة ولكن شريطة ان يقترن ذلك بخطة واضحة المعالم لتطوير القوى البشرية .
ولكن ما يجري على ارض الواقع هو احالات على التقاعد وتعيين أشخاص بدون خبرة او درايةاو مؤهل سوى الواسطات والمحسوبيات لأن ذلك يؤدي الى تفريغ الدوائر الحكوميه من الكفاءات والمراجع الفنية والمهنية .

ان تفريغ القطاع العام من الكفاءات المميزة والمرجعيات الفنية الكفؤة مع التعيينات الجديدة من خلال الواسطات والمحسوبيات سيؤدي الى تراجع وشلل شبه تام في دور القطاع العام واداء مهامه ما ينذر بكارثة محققة جراء هذا الفراغ الكبير فضلا عن تراجع دور الوزارات الرقابي من جهة والخدمي من جهة اخرى لمفاصل بالغة الاهمية.

ارحموا الاردن فالتحديات كبيره ونرجوا اعادة النظر بموضوع بعض الإحالات على التقاعد خصوصاً الأشخاص المميزين كالدكتور صلاح


[15-07-2019 11:19 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :