جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد


الأورومتوسطي: هجوم الصومال عمل مروع واستهداف بغرض القتل الجماعي


ندد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بشدة بحادث تفجير إرهابي استهدف فندقا في الصومال وأسفر عن عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى من بينهم صحفيين اثنين.

وقال المرصد الحقوقي الدولي – ومقره جنيف- إن التفجير الانتحاري الذي وقع يوم أمس الجمعة واستهدف فندقاً بمدينة كسمايو في جنوب الصومال ما أدى إلى سقوط 24 قتيلا و56 جريحا يعد عملا مروعا واستهداف بغرض القتل الجماعي خارج القانون.

وقالت مسؤولة الاتصال والإعلام لدى المرصد الأورومتوسطي ' سيلين يشار' إن من بين ضحايا الهجوم الصحفية هدن ناليي التي تحمل الجنسية الكندية، إلى جانب زوجها الذي قضى أيضا في التفجير، والصحفي محمد سهل المكني بـ'جعمطيري'، وكان يعمل بقناة 'إس بي سي' المحلية.
ووثق الأورومتوسطي نقلاً عن تقارير حكومية صومالية، سقوط قتلا وجرحى يحملون جنسيات غير صومالية جراء التفجير.
وبحسب تقارير صومالية محلية فإن قوات الأمن الصومالية تمكنت من إنهاء الهجوم الذي استهدف الفندق بعد اشتباكات دامت ساعات، وقتلت المهاجمين الخمسة المشاركين فيه.

وكانت حركة 'الشباب' الصومالية أعلنت مساء الجمعة، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف الفندق بحسب بيان لها نشر على موقع صومالي ميمو المحسوب على الحركة. وهذا الهجوم يأتي في وقت تستعد فيه كسمايو، لإجراء انتخابات رئاسية لإدارة ولاية حوبالاندا، في أغسطس/آب المقبل.

وشددت 'يشار' على ضرورة أن تعمل كافة الجهات المسؤولة في الصومال على حماية الحق في الحياة، عبر إنفاذ القانون واتخاذ اجراءات عقابية لمنتهكي حقوق الإنسان والمتسببين في أعمال العنف، لحماية جميع المواطنين والمدنيين وضمان حقهم في العيش بأمان بعيداً عن التهديدات.

وطالب المرصد الحقوقي الدولي الحكومة الصومالية والأجهزة الأمنية بفتح تحقيق مستقل في جريمة المروعة؛ منعاً لسياسة الإفلات من العقاب.
وشدد على أن مثل هذه الهجمات تؤكد استخفاف المهاجمين الوحشي بحياة البشر، ما يضاعف مسئولية السلطات في البلاد لدفع الالتزام بسيادة القانون واتخّاذ جميع الخطوات المناسبة لتهدئة التوترات والاندلاع المحتمل لمزيد من العنف.



[15-07-2019 12:53 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :