جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

شخصيات سياسية بارزة تزور مجمع المقاومة الإيرانية في ألبانيا


الكون نيوز . تم افتتاح معرض يرمز إلى أكثر من مائة عام من كفاح الشعب الإيراني من أجل الديمقراطية يوم الجمعة 12 يوليو 2019 في ألبانيا ، في اليوم الثاني من سلسلة من النشاطات التي تستمر خمسة أيام نظمتها المقاومة الإيرانية بعد أن استقرت منذ أقل من عامين في هذا البلد.

أكمل حوالي 3000 عضو من مجاهدي خلق (MEK) توطينهم في ألبانيا من العراق في سبتمبر 2016. بدأت أعمال البناء في مجمع أشرف 3 بعد عام في سبتمبر 2017 ، وانتهت في موعد لا يتجاوز أوائل عام 2019.

بدأت مريم رجوي ، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) ، حفل اليوم الثاني مع تكريم شهداء المقاومة في 'جدار الشرف' الذي يظهر أسماء من استشهدوا من أجل الحرية في صراع السنوات الأخيرة مع نظام الملالي.

عند مدخل القاعة الكبرى حيث أقيم الحفل الرئيسي والمعرض ، عزفت فرقة موسيقية رسمية موسيقى ترحيب رسمية ، حيث نزل ضيوف الشرف من سياراتهم ليرافقهم مضيفوهم إلى القاعة.

على جانب واحد من القاعة ، هناك صور هائلة للقادة التاريخيين لنضال الشعب الإيراني من أجل الديمقراطية في أكثر من قرن معلقة من الجدار. ارتفعت بالونات ثلاثية الألوان في مئات في الهواء بمناسبة الاحتفال.

في كلمتها ، شكرت السيدة رجوي الجهود المبذولة لدعم أشرف والمقاومة الإيرانية. 'الجهود التي أدت أخيرًا إلى النقل الجماعي والآمن لـ مجاهدي خلق' التي اعتبرت 'إنجازًا كبيرًا لعب فيه جميعًا دورًا'.

شددت السيدة رجوي على دور المقاومة المنظمة في الكفاح ضد النظام: 'كانت إحدى الحلقات المفقودة في الحركات السابقة للشعب الإيراني هي منظمة متماسكة وصراع منظم ، إلى جانب قوة عازمة ومشدودة في المعركة مستعدة ل تقديم أي تضحية ضرورية. ونتيجة لذلك ، لم تنجح نضالات الشعب السابقة رغم كل تضحياتهم. '

وأكدت أن 'أشرف 3 يجسد اليوم المقاومة المنظمة لشعب إيران من أجل الحرية'.

من خلال تصوير صعود وهبوط نضال الشعب الإيراني من أجل الحرية خلال القرن الماضي ، أوضحت السيدة رجوي صعود الخميني إلى السلطة ، الذي 'استولى على ثورة الشعب الإيراني ومنذ البداية أنشأ دكتاتوريته الدينية'. لقد أوضحت المجازر التي ارتكبها ، وفشل الخميني في إطفاء لهيب الحرية '.

على مدى السنوات الأربعين الماضية ، ضحى 120.000 شخص بحياتهم من أجل قضية الحرية. ويشمل ذلك 30000 شخص تم ذبحهم في عام 1988 لإصرارهم على هويتهم السياسية كعضو في المجاهدين. قُبض على نصف مليون شخص آخرين وتعرضوا للتعذيب الوحشي '.

لكن اليوم وصلنا إلى نقطة تحول تاريخية. أشرف الذي قام مرة أخرى ، فخور وقوي. لقد تم تكرار هذا اشرف 1000 مرة في شكل معاقل الانتفاضة في جميع أنحاء إيران. وأكدت أن مجتمعًا مضطربًا لم يعد مستعدًا للتسامح مع الملالي ، ويتوق إلى الإطاحة بهم.

في كلمتها أمام الاجتماع ، أثنت السناتور الكولومبي السابق إنغريد بيتانكورت على إنجازات Ashraf3: 'إنه لأمر مدهش ما فعلته منظمة مجاهدي خلق لتحويل هذا المكان منذ آخر مرة زرت فيها. أنا فخور بأن أكون صديقكم. قرارك لمواجهة الطغيان ودفع أعلى سعر. هذه التضحية اليوم تؤتي ثمارها. أرى ذلك هنا في أشرف 3. إنها معجزة. لقد كنت معكم منذ عامين وأنا مندهش من دعمكم وحكمتكم السياسية. كامرأة ، أشعر بالفخر الشديد وأنه في العالم لا توجد منظمة مثل منظمة مجاهدي خلق التي تمنح النساء هذه السلطة. '

قال عمدة نيويورك السابق رودي جولياني في كلمته إنه 'يشرفني جدًا أن أكون في أشرف 3 وقد تأثر للغاية بالمعرض. 'عندما تنظر إليه ، ترى كل الأشخاص الذين قتلوا بسبب الرغبة في الحرية ، بعضهم من الأطفال. لكنه ليس التاريخ. قُتل بعض هؤلاء الأشخاص منذ أقل من عام. أعتقد أن النظام يجب أن ينتهي. يجب أن تنتهي الحكومة الاستبدادية. وقال 'علينا مضاعفة جهودنا'.

وفي إشارة إلى الجهود الفاشلة التي بذلها الملالي العام الماضي لتفجير تجمع مجاهدي خلق في فرنسا ، قال السيد جولياني: 'لقد حاولوا تفجيرنا في الولايات المتحدة. لقد حاولوا تفجيرنا هنا قبل عام ونصف. لقد حاولوا تفجيرنا في باريس قبل عام. إنهم أكبر دولة راعية للإرهاب وندعهم يجلسون في الأمم المتحدة ويتحدثون إليهم كما لو كانوا من أصل. '

وكان المتحدث التالي السناتور جوزيف ليبرمان.

'مجاهدي خلق يدور حول عدم السماح بحدوث ذلك مرة أخرى لما حدث لليهود في ألمانيا النازية ... لقد أتاحت لنا في NCRI الفرصة لكي نكون صادقين مع مبادئنا الوطنية. عندما أكون هنا أشعر أنني أمثل روح صديقي العظيم ، السناتور الراحل جون ماكين ، الذي حذرته الإدارة بالابتعاد عن هذه المنظمة لكنه قضى وقتًا في التعلم عنها. لقد جاء إلى أشرف 3 ، مؤمنًا بهذه المنظمة وقضيتها '، أكد السيد ليبرمان.

وقالت ميشيل أليو ماري ، عضو البرلمان الأوروبي ووزيرة الدفاع والداخلية والخارجية الفرنسية السابقة في خطابها إنها تأثرت بشدة بما رآته.

لدي شرف أن أكون قادرًا على التحدث والتفكير بحرية. ومع ذلك ، فأنا أعلم أيضًا أن هذه الحرية اليوم ليست متاحة في كل مكان في جميع أنحاء العالم ... نحن ملتزمون أيضًا بجميع الأشخاص الذين يخضعون للديكتاتوريين في جميع أنحاء العالم وفي إيران. نحن هنا اليوم ، السيدة رجوي ، لنخبرك بأنك لست وحدك

واختتمت السيدة اليوت ماري كلمتها بقول :

'علينا أن نعطي الشعب الإيراني الشجاعة والمساعدة التي يحتاجها حتى يتمكنوا من استعادة مستقبلهم' ،







[13-07-2019 04:32 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :