جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

بمشاركة 16 جامعة انطلاق المؤتمر الإقليمي الأول " لإدارة المشاريع الدولية" في الأميرة سمية للتكنولوجيا


الكون نيوز . ضمن نشاطات مشروع (EuNIT) بناء القدرات الممول من الاتحاد الأوروبي، الهادف الى تعزيز مشاركة الجامعات الوطنية والاقليمية في مشاريع التعاون الدولي، افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي المؤتمر الإقليمي وورشة التدريب الأولى لمشروع 'EuNIT ' لإدارة المشاريع الدولية'، في حرم الجامعة، بحضور أمين عام اتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور عمرو سلامة، ومدير مكتب 'ايراسموس بلس' الوطني الاستاذ الدكتور أحمد أبو الهيجاء.

وأكد الرفاعي في كلمة الافتتاحية على أهمية احتضان الجامعة لهذا المؤتمرِ الذي يحقق رؤى صاحبةِ السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمنائها، والتي ترى في التشبيك والتعاون الدولي، وفي مد جسور التشاركية أهمَّ وسائل التطوير والتميز والنجاح.

وأضاف الرفاعي أنه يتطلع من المؤتمر ليكون بذرة عطاء تنبثق عنه ورش عمل وتدريب تغطي العديد من الموضوعات المتخصصة في التعاون الدولي، ومشاريع ومبادرات الجوار، والتعاون الاكاديمي والبحثي، والممارسات الفضلى في إدارة المشاريع الأوروبية بشقيها: التبادل الثقافي، وبناء القدرات. ومتمنياً أن يغدو منصةً للأفكار والأعمال، التي من شأنها أن تثري التعاون المشترك والأعمال الناجحة.

واستعرض الرفاعي أهم انجازات الجامعة المتمثلة في تقلد وسام الاستقلال من الدرجة الأولى من صاحب الجلالةِ الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم تقديراً للمستوى المتقدّم الذي حققته. ذاكرا أنها الأولى في امتحانِ الكفاءةِ الجامعية العام وفي 82% من تخصصاتها. والسبّاقةُ في الحصولِ على اعتماد ABETلتخصصاتِ الهندسة الالكترونية والاتصالات وهندسة الحاسوب وعلم الحاسوب. والأولى محلياً في انضمامها الى الاعتماد الدولي AACSB على كليات الأعمال.

ومن جانبه استعرض أبو الهيجاء الدور الحيوي الذي يقوم مكتب 'ايراسموس بلس' على المستوى الوطني، وأبرز المشاريع والمنح والفرص والبرامج المتوفرة لطلبة الجامعات والأساتذة، ومبينا ضرورة الاستفادة من البرنامج للارتقاء بمستوى التعليم العالي، ضمن الأهداف والشروط والتعليمات الخاصة، مؤكداً أن المكتب يسهم منذ إنشائه في تعزيز التعاون اليورومتوسطي، ويشجع الجامعات الوطنية في الانخراط في برامج التعاون الاوروبية.

وبدورها أكدت منسقة المشروع 'فلورنسي هاك' من جامعة مارسيليا الفرنسية على ضرورة امتلاك الكفاءات والقدرات البشرية والمادية اللازمة لإدارة المشروع، واصفة العمل مع جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، بالفعال والممتع، وأنه يعزز الشراكة بين شبكة الجامعات المشاركة.

وأبدى مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور راضي الحمادين اعتزازه بمشروع ' EuNIT ' الذي اطلق عام 2016 كثمرة للتعاون اليورمتوسطي، وضمن برنامج ايراسموس بلس، مؤكداً أن المشروع يتخصص في تصميم وإدارة المشاريع الاوروبية وإنشاء وتطوير مكاتب العلاقات الدولية، ووحدات إدارة المشاريع فيها. مبيناً أن ثمان جامعات عربية من الأردن ولبنان وليبيا قد شاركت في العديد من النشاطات والزيارات الميدانية والتدريب الذي وفره المشروع خلال الثلاث سنوات الماضية.

وفي ختام جلسة الافتتاح أطلقت الشبكة الاقليمية اليورومتوسطي في مجال تصميم وإدارة المشاريع الاوروبيةـ وهي واحدة من أهم أهداف مشروع 'EuNIT ' المعنية في تعزيز فرص التعاون في مجال إدارة المشاريع بين الجامعات الاعضاء والتي يسعى المشروع الى تحقيقها.

هذا وسيتضمن المؤتمر المنعقد على يومين، ورش تدريب متنوعة، وحوارات حول التجارب في مأسسة الممارسات المتعلقة بإدارة المشاريع الاوروبية ووحدات التعاون الدولي في جامعات المنطقة، علماً بأن شبكة المشروع تتألف من 16 جامعة من سبعة دول يورومتوسطية تقودها جامعة Aix-Marseille الفرنسية بالإضافة إلى اتحاد الجامعات اليورومتوسطية.

ويشارك في المؤتمر بالإضافة إلى بعثة الاتحاد الأوروبي إلى الأردن، سفارة المجر في عمان، مكتب إيراسموس الوطني و16 جامعة من الأردن، فرنسا، اسبانيا، كرواتيا، ايطاليا، لبنان وليبيا.


[12-07-2019 01:50 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :