الشواربه : نعمل على تطبيق القانون بعدالة وشمولية في كافة مناطق العاصمةادارة السير تشدد رقابتها على مخالفات الدراجات النارية خاصة تركيب مضخمات الصوت والقيادة بطيش وتهور .الدفاع المدني يخمد حريق داخل محل تجهيز ودهان مركبات في محافظة البلقاءنظير عربيات يؤكد ان تقييم السياسات الرئيسية يعكس ضرورة تحسين اداء الادارة والمؤسساتالأمانة تعمل على مشاريع أرصفة وجسور مشاه وتأهيل مواقف النقل العامهيئة الترفيه" تُعلن عن إقبال نوعي على مسابقاتها الدينية" يتخطى 21 ألف مشارك من 162 دولةالبيان الختامي والتوصيات لمحاضرة (وظائف النبي "ص" ونوّابه فيها)"ورد مسموم" يختتم عروض ليالي الفيلم العربيالعثور على جثة سيدة خمسينية داخل منزلها في جبل اللويبدةانتحار شاب من اعلى جسر عبدوناجواء صيفية عادية في اغلب المناطقالبحث الجنائي يكشف ملابسات مقتل سيدة من جنسية عربية امس ويلقي القبض على الفاعل .على سرير الشفاء الطبيب الشاب أشرف بني عطا إثر حادث سير مروع على طريق جرشأردني يلصق الـ cv سيرته الذاتية على زجاج مركبته بعد يأسه العثور على عمل إثر تقدمه لعدد من المؤسسات والشركاتدعوات إسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى غدًا تزامنا مع مناسبات تلمودية يهوديةاللاعبة دينا المنسي تحرز ذهبية الدوري الآسيوي للمبارزةالعثور على جثة سيدة ثمانينية من جنسية عربية مضرجة بدمائها إثر تعرضها للطعن بآداة حادة في في عمّانلأمن الوقائي يلقي القبض على شخصين من جنسية عربية استخدما مزرعة في محافظة الزرقاء لذبح المواشيوفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاءوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يلتقي وزير الشؤون الخارجية المغربية لتنفيذ مخرجات القمة التي عقدها العاهلان الأردني والمغربي


سر النجاح في العمل


موسى العدوان- الحماس للعمل سر عظيم من أسرار النجاح. إن الفارق في المهارة القدرة والذكاء بين الناجحين والفاشلين لهو فرق غير كبير. فلو أنك أتيت برجلين تساويا في كل شيء، لوجدت أن ذلك الذي يمتاز بالحماس أقرب إلى بلوغ النجاح من غيره. فالحماس يعني أن تؤمن بعملك وأن تحبه مهما كانت طبيعة ذلك العمل. لقد قال ' إيمرسون ' أحد كبار المفكرين في أمريكا : ' إنه لم يتحقق عمل جليل إلا وكان الحماس يقف خلفه '.

وهذا هو ' توماس أديسون ' كبير المخترعين الأمريكيين، الذي قال له معلمه في مدرسة القرية : ' أنت ولد غبي '، فغضب الولد ورفض أن يعود إلى المدرسة. ولكن أمه التي كانت قبل زواجها مدرّسة، راحت تعيد له الثقة بنفسه، وتعلّمه في بيتها وتشتري له الكتب التي يطلبها، حتى خلقت به حب القراءة والحماس في البحث.

ثم تركته بعد ذلك يبحث عن الحقائق والمعارف، حتى أصبح في النهاية عالما وباحثا في شؤون الكهرباء، مع أنه لم ينهي دراسته الثانوية أو الجامعية. فاخترع المصباح الكهربائي الذي حول الليل إلى نهار، واخترع وسائل الاتصال كالتلفون والتلغراف وآلة التصوير السينمائي.

السيدة ' ماري كوري ' هي عالمة فيزياء وكيمياء، جاءت من بولندا من أسرة فقيرة، واجتازت حدود ألمانيا في عربة قذرة من عربات السكة الحديد في الدرجة الرابعة، حتى وصلت إلى باريس. التقى بها الدكتور ' كوري ' فأعجب بها وباهتمامها وحماسها للعلم، فتزوجها وشجعها على مواصلة البحث حتى قدمت للبشرية ' الراديوم ' الذي يحمل لمرضى السرطان والأورام الخبيثة نعمة الأمل والشفاء. وهي أول امرأة تحصل على جائزة نوبل مرتين.

* * *

التعليق :
لا شك بأن الإخلاص بالعمل والحماس له وإتقانه، هو واجب لكل من يتولى أمانة المسؤولية، وعليه أن يحافظ على تلك الأمانة وأن لا يحولها إلى وسيلة للمكاسب الشخصية، على حساب الشعب والوطن كما نشاهد هذه الأيام في معظم الدول العربية.

الرسول عليه الصلاة والسلام حث على الإخلاص بالعمل بقوله : ' إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه '. وأما نابليون فقد قال : ' لقد وُلدت وخُلقت من أجل العمل، أنني أستطيع أن أرى حدود نظري وحدود قدميّ، ولكنني لا استطيع أن أرى حدود عملي '.



[10-07-2019 11:30 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :