جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد


مهرجان عجلون السياحي


يسرى ابو عنيز- من جديد استعادت محافظة عجلون ،ومع بداية فصل الصيف ،رونقها ،ووضعها ،وذلك من خلال مهرجان عجلون السياحي ،والذي تطلقه مديرية سياحتها ،وبمشاركة فرق فنية ،وتراث وفلكلور شعبي ،وعدد من المطربين الأردنيين ،وعروض مسرحية.

ومن جديد يتزين مركز زوار عجلون ،في القلعة التاريخية ،قلعة عجلون الأثرية ،حيث نشاطات المهرجان السياحي،والذي يتم من خلاله عرض لمنتجات العشرات من الجمعيات الخيرية ،والسياحية في المحافظة للتعريف بالواقع السياحي ،والتراثي للمحافظة.

كما يتم من خلال مهرجان عجلون السياحي ،والذي تستمر فعالياته من الأربعاء وحتى مساء يوم الجمعة من كل سبوع، طيلة فصل الصيف ،عروض للتحف ،والإكسسوارات ،وما تشتهر به محافظة عجلون من منتجات ،تقوم سيدات المحافظة بإنتاجها كالكشك ،واللبنه ،والجبنه البلدية،والصابون ،وأطباق القش ،والمربيات ،والمعجنات،والمطرزات وغيرها من المنتجات اليدوية .

من جديد تستعيد محافظة عجلون وضعها ،بعد إهمالها من قبل الجهات المسؤولة لعدة عقود مضت ،بعد أن كانت واجهة للحضارة قديما ،ووجود القلعة والتي تقام فيها ناشطات مهرجان عجلون السياحي ،لأكبر دليل على ذلك ،ولكنها عانت ولا تزال من الإهمال .

وكذلك كانت عجلون غائبة عن كل شيء ،الا أن وزارة الثقافة أنصفتها أولا ،وذلك من خلال مشروع المدن الثقافية،حيث كانت عجلون مدينة للثقافة،وها هي مدينة كفرنجة مدينة اخرى للثقافة الأردنية في محافظة عجلون.

والفضل كل الفضل يعود في هذا الأمر ،لمجموعة من خيرة أبناء المحافظة ،وعلى رأسهم مدير ثقافتها الأستاذ سامر فريحات ،الذي يسعى دوما لإبراز الوجه المشرق لعجلون المدينة ،والمحافظة.

وكذلك ها هي وزارة السياحة والآثار تنصفها ثانيا ،وذلك خلال مديرية سياحة عجلون ،وذلك عن طريق إطلاق ليالي مهرجان عجلون السياحي ،والذي يعتبر بحق المرآة والتي تعكس الصورة الحقيقية في المحافظة.

غير أن هناك غصة ،ومنغصات ،لعدم وجود المرافق السياحية الكافية تليق بمحافظة مثل عجلون ،والتي هي حقا متحفا تراثيا ،وسياحيا ،يحتاج المزيد والمزيد من الإهتمام من قبل جميع الجهات المختصة في المملكة.



يسرى ابو عنيز- رئيس تحرير الكون نيوز
[04-07-2019 02:49 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :