جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

الصين تعتقل مؤرخا منغوليًا


الكون نيوز . قام المؤرخ المنغولي، لمجاب بورجيغين، بنشر كتاب يوثق الفظائع التي ارتكبتها الصين ضد أبناء شعبه. والآن هو قيد الاعتقال.

لهمجاب بورجيغين من منغوليا الداخلية، وهي جزء من الصين متاخم لدولة منغوليا المستقلة. ويجمع كتابه شهادات مؤثرة عن ذوي الأصل المنغولي الذين نجوا من حملة القمع التي دعمها الحزب الشيوعي الصيني خلال الثورة الثقافية.

أعلاه، تغريدة على موقع تويتر من منظمة القلم الأميركية الداعمة لحرية الكتابة، تقول: ’السيد لمجاب إيه بورجيغين، مؤرخ وكاتب منغولي يبلغ من العمر 74 عامًا، وُضع قيد الإقامة الجبرية بتهمة “الدعوة إلى الانفصالية القومية” و”تقويض الوحدة الوطنية”.‘

الكتاب الذي نشره لمجاب يتهم الحكومة الصينية بتنفيذ حملة منظمة للإبادة الجماعية والتعذيب. وكانت السلطات الصينية قد اتهمت لهمجاب بما يلي:

“الدعوة إلى الانفصالية القومية”
“تقويض الوحدة الوطنية”
“النشر والتوزيع غير المشروعين”
وقد عقدت الصين محاكمته بشكل سري.

قدّم لمجاب تفصيلًا بالتهم الموجّهة إليه إلى منظمة تدافع عن الحقوق المنغولية.

وقال لمجاب، “لقد دافعتُ عن نفسي بالسؤال عمن ينبغي اعتبارهم قد قاموا بـ ’تقويض الوحدة الوطنية‘، هل هم أولئك الذين ارتكبوا عمليات الإبادة الجماعية في جنوب منغوليا أم أولئك الذين قاموا مثلي بالتحدث عن هذه الإبادة الجماعية.”

تصاعد التوترات في منغوليا الداخلية

لمجاب هو واحد من العديد من الكتاب المنغوليين الذين اعتُقلوا مؤخرًافي منغوليا الداخلية. وقد ازدادت التوترات في المنطقة في الوقت الذي دخلت شركات التعدين وزراعة الغابات المدعومة من الدولة في نزاع مع الرعاة المحليين بشأن حقوق ملكية الأراضي، حسبما أفادت إذاعة آسيا الحرة.


يتهم المنغوليون الذين يعيشون في الخارج الحكومة الصينية بـ “انتهاكات حقوق الإنسان والتمييز الممنهج والمؤسسي ضد أبناء العرق المنغولي داخل حدود الصين، فضلًا عن السياسات الطويلة الأمد التي تهدف إلى إنهاء أسلوب حياتهم التقليدي في الترحال والتنقل”، وفقًا لإذاعة آسيا الحرة.

وهذا الاتهام يوازي الوضع القائم في شينجيانغ، حيث تشجع بكين القومية الصينية وتقمع بشكل منهجي الهويات العرقية والممارسات والثقافية الدينيةللإيغور والعرقية الكازاخستانية والقرغيزية وغيرهم من المسلمين.

وقال السفير الأميركي للحرية الدينية الدولية سام براونباك في مؤتمر عُقد في 6 حزيران/يونيو حول اضطهاد الصين للأقليات العرقية والدينية، “إن الحكومة الصينية تهدف إلى ضمان السيطرة بكل وحشية وقوة على الطوائف العرقية والدينية المتميزة.”

أما بالنسبة إلى لمجاب، فإن منظمة الأدب وحقوق الإنسان الداعمة لحرية الكتابة (PEN America) تصف اعتقاله بأنه “هجوم مستمر على حرية التعبير والتحقيق التاريخي في جنوب منغوليا.”

وخلص لمجاب إلى القول، “إننا، نحن المنغوليون، ليس لدينا أي نوع من حقوق الإنسان الأساسية أو الحريات الضرورية، ناهيك عن الاستقلال السياسي.”


[03-07-2019 10:41 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :