الشواربه : نعمل على تطبيق القانون بعدالة وشمولية في كافة مناطق العاصمةادارة السير تشدد رقابتها على مخالفات الدراجات النارية خاصة تركيب مضخمات الصوت والقيادة بطيش وتهور .الدفاع المدني يخمد حريق داخل محل تجهيز ودهان مركبات في محافظة البلقاءنظير عربيات يؤكد ان تقييم السياسات الرئيسية يعكس ضرورة تحسين اداء الادارة والمؤسساتالأمانة تعمل على مشاريع أرصفة وجسور مشاه وتأهيل مواقف النقل العامهيئة الترفيه" تُعلن عن إقبال نوعي على مسابقاتها الدينية" يتخطى 21 ألف مشارك من 162 دولةالبيان الختامي والتوصيات لمحاضرة (وظائف النبي "ص" ونوّابه فيها)"ورد مسموم" يختتم عروض ليالي الفيلم العربيالعثور على جثة سيدة خمسينية داخل منزلها في جبل اللويبدةانتحار شاب من اعلى جسر عبدوناجواء صيفية عادية في اغلب المناطقالبحث الجنائي يكشف ملابسات مقتل سيدة من جنسية عربية امس ويلقي القبض على الفاعل .على سرير الشفاء الطبيب الشاب أشرف بني عطا إثر حادث سير مروع على طريق جرشأردني يلصق الـ cv سيرته الذاتية على زجاج مركبته بعد يأسه العثور على عمل إثر تقدمه لعدد من المؤسسات والشركاتدعوات إسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى غدًا تزامنا مع مناسبات تلمودية يهوديةاللاعبة دينا المنسي تحرز ذهبية الدوري الآسيوي للمبارزةالعثور على جثة سيدة ثمانينية من جنسية عربية مضرجة بدمائها إثر تعرضها للطعن بآداة حادة في في عمّانلأمن الوقائي يلقي القبض على شخصين من جنسية عربية استخدما مزرعة في محافظة الزرقاء لذبح المواشيوفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاءوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يلتقي وزير الشؤون الخارجية المغربية لتنفيذ مخرجات القمة التي عقدها العاهلان الأردني والمغربي

البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين في اليابان


الكون نيوز . اكد البيان الختامي لقمة العشرين الذي اختتم اعماله اليوم السبت في اوساكا اليابانية أهمية تعزيز التجارة الحرة وتجاوز الخلافات واستعدادهم لاتخاذ مزيد من الإجراءات لمعالجة المخاطر الاقتصادية.

وتعهدت القمة بتحقيق تجارة 'حرة ونزيهة وغير تمييزية وشفافة ومستقرة ويمكن التنبؤ بها'، مؤكدة دعم إصلاح منظمة التجارة العالمية لتحسين وظائفها وأن تدفق المعلومات خارج الحدود يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وزيادة الابتكار التكنولوجي.

وأكدوا أهمية تطوير البنية التحتية للنمو الاقتصادي، مع الإشارة إلى الحاجة للحفاظ على استدامة الصحة المالية العامة، باستثناء الولايات المتحدة، مجدّدين التأكيد على الالتزام باتفاق باريس للمناخ. وأشار البيان إلى أن القادة يهدفون لإنهاء تصريف النفايات البلاستيكية في البحار بحلول عام 2050.

ودعا القادة لتبني خارطة طريق لفرض ضريبة عادلة على شركات التكنولوجيا العملاقة والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى حماية البيئة من خلال إنشاء إطار دولي للحد من النفايات البلاستيكية في البحار، والتعامل مع مشكلة شيخوخة المجتمعات، وإصلاح منظمة التجارة العالمية كهدف يتفق عليه الجميع.

ودعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي يترأس قمة العشرين إلى تعاون المجتمعين لمواجهة التوترات التجارية والجيوسياسية التي تزداد حدة، وأهمية ضمان أمن الطاقة من أجل النمو المستدام لاقتصاديات دول المجموعة ما يستدعي حل النزاعات المتعلقة بإيران من خلال الدبلوماسية.

وقال آبي في تصريحات بعد القمة: إن مجموعة العشرين مصممة على أن تكون قوة دافعة لنمو اقتصادي قوي، مؤكداً مبادئ أساسية للتجارة الحرة.

ويرى المراقبون أن القمة نجحت في تجاوز خلافات قوية، وركزت على الاتفاق على المستوى الأدنى للبنود التي كانت على جدول الأعمال.

وعلى هامش القمة، كان أهم الاجتماعات الثنائية بين الرئيس الأميركي ونظيره الصيني حيث كان الاتفاق على هدنة تجارية باستئناف المفاوضات المتعلقة بالتعرفة الجمركية بين البلدين.

وحفلت أروقة القمة باجتماعات ثنائية وقمم بين القادة ركزت على الشؤون الثنائية والقضايا الدولية التجارية والأمنية لاسيما المواجهات المتعلقة بإيران لكن دون مواقف جديدة.

وشهدت مدن اوساكا وطوكيو تظاهرات نظمتها جماعات بيئية طالبت زعماء الدول العشرين بالتركيز على حماية الكرة الأرضية وبحارها من التلوث.
وتشكل مجموعة العشرين أكثر من ثمانين بالمئة من إجمالي الناتج القومي العالمي، وثلاثة أرباع التجارة العالمية، وثلثي سكان العالم ونصف مساحة اليابسة في الكرة الأرضية.
[29-06-2019 04:20 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :