لأمن الوقائي يلقي القبض على شخصين من جنسية عربية استخدما مزرعة في محافظة الزرقاء لذبح المواشيوفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاءوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يلتقي وزير الشؤون الخارجية المغربية لتنفيذ مخرجات القمة التي عقدها العاهلان الأردني والمغربيبيان من نقابة المعلمين حول الحقوق والمطالب وصرف علاوة الـ ٥٠%قرعة غرب آسيا بكرة القدم تكشف مواعيد مباريات المنتخب الوطنيإصابة شخص اثر حادث تدهور صهريج محمل بمادة الديزل على الطريق الصحراويوفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد المنتخب الوطني يباشر تدريباته في تركيامنتخب السباحة يفتتح مشاركته ببطولة العالم غداًالخارجية تتابع حادثة وفاة مواطن أردني في أمريكا ووفاة سائق شاحنة أردني في السعودية إثر حادثي سيربعد الإقبال الشديد في معرض عمان الدولي "الكنتاكي الفلسطيني" يستعد لاستقبال زواره في اربد عروس الشمالنقابة الصيادلة تنظم يوماً طبياً مجانيا بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في إربدالضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّالالعاهل المغربي ينجح في ترسيخ قيم الحوار والتسامح والتعايش بين الأديانالسيطرة على تسرب لحامض الفوسفوريك في العقبةأم مصرية تعرض بيع طفلتها بعد أن وضعتها بساعتينكلب مسعور يهاجم مواطنين في الضليل ويتسبب بإصابة خطرةسرقة عجلات حاويات في العقبة وسلطة المنطقة تُصدر بياناًرئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو يكرم موظفي الأمانةالبحث الجنائي يلقي القبض على شخص قتل طليقته وابلغ عن انتحارها لاخفاء جريمته في العاصمة.

من وكالة ناسا إلى حلقات ستار تريك التلفزيونية: ملحمة عالم فضاء


الكون نيوز . حظيت مساهمات الباز في استكشاف الفضاء بالإشادة بطرق متنوعة. وحينما قدم نسخة من الكتاب الذي شارك في تأليفه بعنوان (أبولّو فوق القمر) إلى ريك بيرمان، المنتج التنفيذي لحلقات “ستار تريك: الجيل التالي”، قرر المنتج الإشاد بدوره في برنامج أبولو الفضائي التابع لوكالة ناسا من خلال تسمية أول مكوك من نوع “15” على اسمه في حلقات الموسم الثاني 1988 – 1989.

وعندما كان الباز يدرّب رواد الفضاء على عملية الهبوط على سطح القمر، لقّبوه بــ “الملك”، إكرامًا لملك مصر، الملك فاروق، الذي حكم البلاد خلال الحرب العالمية الثانية.

لقد حافظ الباز، المولود في العام 1938 في منطقة دلتا النيل المصرية، على روابط وثيقة مع مسقط رأسه. فبعد عامين من حصوله على درجة الدكتوراه في الجيولوجيا من جامعة ميزوري كولومبيا، عاد إلى مصر ولعب دورًا في اكتشاف النفط البحري في خليج السويس.

ومؤخرًا، في نيسان/إبريل، عاد الباز من زيارة لمصر استغرقت أسبوعين. وقال الباز، الذي أصبح مواطنا أميركيًا في نيسان/إبريل 1970، “لقد ألقيتُ محاضرة خلال هذه الرحلة الماضية في نادي علم الفلك في الجامعة الأميركية بالقاهرة.”

ومن العام 1978 إلى العام 1981، عمل الباز مستشارًا علميًا للرئيس المصري آنذاك أنور السادات.




إن قيمة الباز في استكشاف القمر في الولايات المتحدة مستمدة من تدريبه بصفته عالِمًا في الجيولوجيا، وهو معروف بالقدر ذاته بدراسته الرائدة للصحارى والمناظر الطبيعية القاحلة، لا سيما اكتشاف المياه الجوفية باستخدام صور الفضاء. وتقديرًا لذلك العمل، خصّصت الجمعية الجيولوجية الأميركية في العام 1999 جائزة باسمه تكافئ المُميَّزين سنويًا في دراسات الأراضي الجافة.

واليوم، لا يزال الباز نشيطًا ومشاركًا في العديد من التخصصات الأكاديمية. فبالإضافة إلى قيادة مركز الاستشعار عن بُعد بجامعة بوسطن، فإن هذا الرجل الثمانيني هو أيضًا أستاذ باحث في قسم الآثار وقسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات بجامعة بوسطن، كما أنه عضو هيئة التدريس في قسم الأرض والبيئة بالجامعة ذاتها.




[25-06-2019 09:48 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :