اللاعبة دينا المنسي تحرز ذهبية الدوري الآسيوي للمبارزةالعثور على جثة سيدة ثمانينية من جنسية عربية مضرجة بدمائها إثر تعرضها للطعن بآداة حادة في في عمّانلأمن الوقائي يلقي القبض على شخصين من جنسية عربية استخدما مزرعة في محافظة الزرقاء لذبح المواشيوفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاءوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يلتقي وزير الشؤون الخارجية المغربية لتنفيذ مخرجات القمة التي عقدها العاهلان الأردني والمغربيبيان من نقابة المعلمين حول الحقوق والمطالب وصرف علاوة الـ ٥٠%قرعة غرب آسيا بكرة القدم تكشف مواعيد مباريات المنتخب الوطنيإصابة شخص اثر حادث تدهور صهريج محمل بمادة الديزل على الطريق الصحراويوفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد المنتخب الوطني يباشر تدريباته في تركيامنتخب السباحة يفتتح مشاركته ببطولة العالم غداًالخارجية تتابع حادثة وفاة مواطن أردني في أمريكا ووفاة سائق شاحنة أردني في السعودية إثر حادثي سيربعد الإقبال الشديد في معرض عمان الدولي "الكنتاكي الفلسطيني" يستعد لاستقبال زواره في اربد عروس الشمالنقابة الصيادلة تنظم يوماً طبياً مجانيا بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في إربدالضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّالالعاهل المغربي ينجح في ترسيخ قيم الحوار والتسامح والتعايش بين الأديانالسيطرة على تسرب لحامض الفوسفوريك في العقبةأم مصرية تعرض بيع طفلتها بعد أن وضعتها بساعتينكلب مسعور يهاجم مواطنين في الضليل ويتسبب بإصابة خطرةسرقة عجلات حاويات في العقبة وسلطة المنطقة تُصدر بياناً

الأورومتوسطي: 10 نقاط تؤشر لدور ورشة البحرين في تعزيز انتهاكات حقوق الإنسان


الكون نيوز . ضمن مسؤولية المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في ضمان احترام حقوق الإنسان في المنطقة، يمكننا القول أنّ ورشة البحرين المقرر عقدها اليوم بعنوان 'السلام للرخاء' لا تخدم الجهود في تهيئة بيئة تحترم حقوق الفلسطينيين، ولا ترقى لتحقيق مطالبهم المكفولة في قرارات الأمم المتحدة.

تسعى ورشة البحرين إلى مناقشة إمكانات استثمار 50 مليار دولار على مدى 10 سنوات في فلسطين والأردن ولبنان ومصر على شكل قروض ومنح ميسرة للمساعدة في حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، دون معالجة القضايا الجوهرية للصراع.

تثير ورشة عمل البحرين اليوم - والأجندة الاقتصادية غير السياسية التي تتبناها تجاه صراع سياسي - عددًا من الأسئلة والاهتمامات، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

1- لا ينبغي أن تكون المساعدات الاقتصادية بديلاً عن إنهاء المعضلات السياسية والقانونية الأساسية التي أفرزت الوضع الراهن في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتي تحتلّها إسرائيل منذ 51 عامًا.

2 - تقع على عاتق السلطة المحتلة (إسرائيل) ضمان الرفاهية غير المشروطة ورفاهية السكان المحتلين دون الحصول على أيّة تنازلات في المقابل.

3- أي محاولة لإجبار الفلسطينيين على المساس بطموحاته الوطنية والمساومة على حقوقهم الأساسية مقابل وعود اقتصادية تشكل انتهاكًا للقانون الدولي.

4- تعتبر سياسة فريق السلام الأمريكي الحالي متناقضة إلى حد كبير، ففي حين أنهت الولايات المتحدة تمويل الخدمات الأساسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مثل 'أونروا' و'الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية' والمستشفيات في القدس الشرقية، تطلب من دول أخرى في ورشة العمل اليوم توفير التمويل لدعم مشاريع اقتصادية وإغاثية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

5 - ورشة البحرين لا تعيق التمويل من الوكالات التي تدعم اللاجئين الفلسطينيين فحسب، بل غاب عن جدول أعمالها أي ذكر لقضية اللاجئين الفلسطينيين (يقدر عددهم بنحو 13 مليون لاجئ). بالإضافة لذلك، تسعى ورشة البحرين إلى توفير تمويل كبير للبلدان المتورطة أساسًا في انتهاكات كبيرة لحقوق اللاجئين داخل أراضيها.

6- من دواعي قلقنا العميق أن هذا جزءًا من التمويل المقترح سيذهب لدعم قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، والتي ترتكب بشكل متسمر انتهاكات لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

7- يؤدي احتلال إسرائيل وسياساتها التمييزية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى قدر كبير من عدم اليقين وعدم القدرة على التنبؤ في المستقبل، مما قد يعصف بأيّة استثمارات محتملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلًا عن اضرار تلك السياسات بالاستثمارات الموجودة. وعلاوة على ذلك، فإنّ استمرار الاحتلال الإسرائيلي يعني بشكل أساسي أن السلطات الإسرائيلية سترفض إطلاق أيّة مشاريع وعدت بها في الأرض الفلسطينية المحتلة، وسترفض منحها التصاريح اللازمة دون إبداء أسباب منطقية.

[25-06-2019 09:35 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :