جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد


المهندس حمزة نصيرات


يسرى ابو عنيز- ها هو ضحية أخرى ،وجديدة لحوادث السير ،تتفوق على الإعاقة الحركية ،الناجمة عن التعرض لحادث سير ،ويتحدى المستحيل ليحصل على الدرجة الجامعية الأولى،بعد أن أنهى متطلبات التخرج.

فقد حصل المهندس حمزة نصيرات قبل فتره على شهادة البكالوريوس في اله٠جندسة المعمارية، من جامعة البلقاء التطبيقية ،بعد تحديه الإعاقة الحركية الناتجة عن حادث سير تعرض له في الثالثة من عمره.

وسبق المهندس حمزة نصيرات اطال الله في عمره ، الشاب الفلسطيني المرحوم ناصر البحيصي ، والذي حصل على الدرجة الجامعية الأولى بتفوق من الأزهر الشريف رغم معاناته من الإعاقة الحركية بسبب حادث سير الزمه المكوث في المستشفى حتى وفاته.

ومثل المرحوم ناصر البحيصي ،حمزه نصيرات الذي عانى من الإعاقة الحركية منذ كان طفلا نتيجة لحادث سير ،تعرض له في العام ١٩٩٩،اي قبل عشرون عاما ،لكنه تحدى كل ذلك ليثبت قوة إرادته.

ومثل حمزه نصيرات ،وناصر البحيصي ،وأمثالهم أنحني تقديرا لهم ،لتحديهم الإعاقة الحركية ،وظروفهم التي حصلت بسبب حوادث السير ،وحققوا ما لم يستطيع غيرهم من الأصحاء تحقيقه.

أما والديهم فأنحني تقديرا لهم ،وأقبل قدميهم على جهودهم التي رافقت مسيرة أطفالهم ،والذين تعرضوا لحوادث السير ،ومن ثم عانوا منها منذ الطفولة حتى أصبحوا كبارا،وحققوا أحلامهم رغم الإعاقة.

ولعل مثل المرحوم البحيصي ،والشاب المهندس حمزة نصيرات الكثير من الأشخاص والذين تعرضوا لحوادث السير ،والتي حرمتهم الكثير من النعم ،ومنهم من سمحت ظروفه بمتابعة دراسته ،ومنهم من لا يزال يعاني دون أن يحقق أيا من أحلامه.

ومنهم أيضأ من يتخلى عنه الجميع ، بل يتم التعامل معه على أساس أنه عالة على المجتمع ،رغم أنه لا ذنب له في الحال الذي وصل إليه ،بعد أن أفقدهم حادث سير معين إحدى النعم ،مثل الحركة ،او البصر أو السمع ،أو غيرها.


ونتمنى على جميع المواطنين ،والذين تعرض أبناؤهم لحوادث سير ،والتي تركت أثرها لديهم بأن أحدثت إعاقة معينة لديهم،بالوقوف إلى جانبهم ،ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم ،ليتم تعويضهم عن الإعاقة التي أصابتهم سواء كانوا أطفالا ،او كبارا.

كما نتمنى على المواطنين ،والأشخاص الذين تسببت حوادث السير بإحداث إعاقة لهم ،أن يقتدوا بالمهندس حمزه نصيرات ،وناصر البحيصي ،وغيرهم ممن تحدوا اعاقتهم.


يسرى ابو عنيز- رئيس تحرير الكون نيوز


[25-06-2019 12:43 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :