لأمن الوقائي يلقي القبض على شخصين من جنسية عربية استخدما مزرعة في محافظة الزرقاء لذبح المواشيوفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاءوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يلتقي وزير الشؤون الخارجية المغربية لتنفيذ مخرجات القمة التي عقدها العاهلان الأردني والمغربيبيان من نقابة المعلمين حول الحقوق والمطالب وصرف علاوة الـ ٥٠%قرعة غرب آسيا بكرة القدم تكشف مواعيد مباريات المنتخب الوطنيإصابة شخص اثر حادث تدهور صهريج محمل بمادة الديزل على الطريق الصحراويوفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد المنتخب الوطني يباشر تدريباته في تركيامنتخب السباحة يفتتح مشاركته ببطولة العالم غداًالخارجية تتابع حادثة وفاة مواطن أردني في أمريكا ووفاة سائق شاحنة أردني في السعودية إثر حادثي سيربعد الإقبال الشديد في معرض عمان الدولي "الكنتاكي الفلسطيني" يستعد لاستقبال زواره في اربد عروس الشمالنقابة الصيادلة تنظم يوماً طبياً مجانيا بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في إربدالضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّالالعاهل المغربي ينجح في ترسيخ قيم الحوار والتسامح والتعايش بين الأديانالسيطرة على تسرب لحامض الفوسفوريك في العقبةأم مصرية تعرض بيع طفلتها بعد أن وضعتها بساعتينكلب مسعور يهاجم مواطنين في الضليل ويتسبب بإصابة خطرةسرقة عجلات حاويات في العقبة وسلطة المنطقة تُصدر بياناًرئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو يكرم موظفي الأمانةالبحث الجنائي يلقي القبض على شخص قتل طليقته وابلغ عن انتحارها لاخفاء جريمته في العاصمة.

محاضرة عن بطولات الجيش العربي في حرب 1948


الكون نيوز . قال وزير الإعلام الأسبق الدكتور سمير مطاوع: إن الوثائق التاريخية هي المرجع الحقيقي للأحداث لما لها من مصداقية تتجاوز الروايات الشعبية المرتبطة بالرغبات الشخصية والعامة.


وأضاف في محاضرة ألقاها في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، ان عملية طارق هي عملية أطلقتها القوات المسلحة الأردنية للحيلولة دون محاصرة القوات الإسرائيلية للقدس الشرقية.


وأشار إلى أن عدد قوات العدو التي شاركت في الحرب تجاوزت 158 ألف مقاتل بخبرات وتدريبات كافية على الأسلحة وفنون القتال ويملكون الاسلحة المتقدمة، مقابل نحو 32 الف مقاتل عربي تنقصهم الاسلحة المناسبة والعتاد والتزويد.
وعرض في المحاضرة التي أدارها عمر العرموطي لبطولات الجيش الأردني في الدفاع عن أرض فلسطين منذ تأسيس إمارة الأردن حتى وقتنا الحالي.


وأشار رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الشاعر عليان العدوان ألى أن المحاضرة تكشف جانبا من بطولات الجيش العربي ضد الصهيونية، لافتاً إلى أن القوات المسلحة الأردنية منذورة دوماً للوطن ورفعة شأن الأمة.


وبين مدير مركز التوثيق الأردني الهاشمي الأسبق الدكتور محمد العدوان أهمية التوثيق للدور الهاشمي العروبي في حرب فلسطين بشكل عام وعملية المحافظة على القدس بشكل خاص من خلال عدد مميز من الوثائق التي تبين أن الأردن كان دائماً الأقرب والأصدق في أحداث نكبة فلسطين.




[17-06-2019 05:10 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :