33 منظمة معنية بحقوق الإنسان تتسبب بالإفراج عن الفتاة " ملك " المتحولة جنسياً في مصراستثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعدمحاضرة حول تنظيم الأسرة في جمعية سيدات حلاوه نقل النواب توصي بتشكيل لجنة لوضع شروط رخص مسابح المياه في الحمةد.صباح الشعار: المرأة الأردنية فرضت نفسها رغم الظروف الإقتصادية الصعبةالرزاز بعد زيارة مفاجئة لشركة مياه اليرموك: لمسنا تقدماً ملحوظاً في مدى رضا المواطنين وانخفاض أعداد المشتكيندائرة الإفتاء العام توضح حكم وكيفية صلاة الخسوف وأحكامهارسمياً زيد اللوزي سفيراً اردنياً في قطرالرزاز خلال زيارته المشاريع الناشئة الريادية في اربد التنموية: أنا فخور بالكفاءات الشبابية وأنتم ثروتنا الحقيقية"الرياضة النيابية" تدعو لتوحيد جهود المبادرات الشبابية للنهوض بالوطنالعيسوي: يسلم 26 مسكن للأسر العفيفة في محافظة المفرقرئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل السفير الباكستانيرئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وفداً عسكرياً إماراتياًمحاضرة لمستشرق أميركي حول تأثير اللغة والثقافة العربية في الأدب الإسبانيفيلم "غود مورنينغ" يفتتح عروض ليالي الفيلم العربيالأردنيات أكثر إقبالاً على تعليم اللغات الأجنبية ونسبة البطالة في ارتفاعندوة علمية بجامعة الحسين بن طلالامانة عمان تواصل العمل بشبكات تصريف مياه امطار صندوقية وانبوبيةالأميرة وجدان الهاشمي تترأس إجتماع لجنة تقييم وإختيار أعمال مشروع نهاية الممر التاريخيمكافحة الجرائم الإلكترونية تنوّه على الأردنيين حماية حساباتهم بكافة مواقع التواصل الاجتماعي

إضاءة على مستجدات أخبار الحرب التجارية الأمريكية الصينية وشركة "هواوي"


الكون نيوز . خلال مشاركته في منتدى 'سي ان بي سي' للبورصة وتداول رأس المال الذي عقد مؤخراً في العاصمة الأمريكية واشنطن، وصف كرياج آلان، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الصيني الذي يمثل 200 شركة أمريكية تزاول أعمالاً في الصين، القيود التي يفرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على عملاق معدات الاتصالات والتكنولوجيا الصيني شركة 'هواوي' بأنه 'جريمة'.



وأوضح آلان خلال مداخلته في جلسة حوار نظمها المنتدى أنه إن كان المقصود حظر 'هواوي' من السوق الأمريكي فيمكن للإدارة الأمريكية القيام بذلك ببساطة، دون الحاجة لإضافة الشركة للقائمة السوداء ومنع الشركات الأمريكية من التعامل معها وبيع منتجاتهم لها، خصوصاً الشركات الأمريكية المتخصصة بالتكنولوجيا التي تشتري منها 'هواوي' نصيباً جيداً من الرقاقات التي تستخدمها في أجهزتها ومنتجاتها. واعتبر آلان قيام الحكومة الأمريكية بحظر تعامل الشركات الأمريكية مع 'هواوي' أقرب إلى 'الجريمة'، ومحاولة لتصفية الشركة، ضارباً مثلاً بغريب يطرق الباب، فمن حقنا عدم السماح له بالدخول، لكن ليس من حقنا بتاتاً ولا من العدل مطلقاً أن نرفع في وجهه مسدساً ونطلق عليه النار.



وسلط آلان الضوء على الحرب التجارية الحالية بين أضخم اقتصادين في العالم، أمريكا والصين، والتي تخللها فرض مزيد من الرسوم الجمركية والضرائب على سلع الدولتين من قبل الطرفين، وتهديدات الصين بقطع توريدات المعادن الأرضية الثمينة عن الولايات المتحدة والإجراءات الفعلية التي قامت بها أكثر من مرة حتى اليوم على صعيد وقف استيراد فول الصويا الأمريكي. وقال آلان: 'نحن ندفع حالياً الضريبة قصيرة المدى للحرب التجارية الأمريكية الصينية، لكن الآثار السلبية وضريبة هذه الحرب ستكون أكبر بكثير على المدى الطويل، فلدى الصين خيارات واسعة وبدائل عديدة، فهي على سبيل المثال لن تتردد في وضع استثمارات أكبر للحصول على فول الصويا من البرازيل أو الأرجنتين أو أوكرانيا كبديل لأمريكا'. وقال آلان بوضوح: 'إن أردنا تحقيق أهدافنا والوصول لما نريد، فلا بديل عن قبول الصين والتعامل معها'.



وخلال مشاركتها في جلسة الحوار ذاتها، أدانت ثيا لي، رئيسة المعهد الأمريكي لسياسات الاقتصاد، الرئيس الأمريكي ترامب بشدة لاستخدامه سياسة فرض مزيد من الرسوم الجمركية كعنصر مفاوضات للوصول إلى اتفاق تجاري بين البلدين. وقالت إن ترامب يستخدم هذه الأداة بشكل عشوائي جداً، وبطريقة مضللة لا تتضمن إرسال رسائل واضحة لمجتمعات الأعمال والشركاء التجاريين. وقالت بأن ترامب 'يحرق الجسور التجارية بين العديد من الشركاء التجاريين، وذلك سيكلف أطرافاً عديدة الكثير على المدى الطويل'.



وأوضحت لي بأنه لو تم استخدام عنصر الرسوم التجارية بشكل استراتيجي دقيق للوقوف في وجه ممارسة تجارية خاطئة أو غير عادلة، فيمكن أن تتمثل النتيجة باضطراب آني للأعمال وارتفاع قصير الأجل للأسعار، وهذا شيء يمكن تقبله باعتبار أنه تم استخدامه في سياق استراتيجية معينة لن تكون سبباً في حصد نتائج سلبية مدمرة على المدى البعيد، وهذا ما لا نجده مطلقاً في تعاملات الإدارة الأمريكية الحالية مع موضوع التبادل التجاري مع الصين، 'فما نراه حالياً أقرب لحرب إرضاء غرور وفرض إرادات'.


[16-06-2019 03:34 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :