جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

صدور ديوان " نهر بثلاث ضفاف " للشاعر العراقي المهجري يحيى السماوي


الكون نيوز . شاكر فريد حسن_ صدر حديثًا عن مؤسسة المثقف في سيدني ، ودار تموز بدمشق ، ديوان شعري جديد للشاعر العراقي المهجري المرموق يحيى السماوي ، ويحمل عنوان ' نهر بثلاث ضفاف ' ، وهو الديوان السابع والعشرون الذي يصدر له .

يقع الديوان في 180 صفحة من الحجم المتوسط ، وصمم غلافه الفنان التشكيلي عبد الشيخ ، وقدم له الكاتب والناقد العراقي الكبير بروفيسور عبد الرضا علي .

وقصائد الديوان ذات طابع رومانسي وجداني ، في العشق وتجلياته .

يحيى السماوي شاعر أنيق مبدع وملهم ، يجيد التلاعب بالحروف ، يراقص النجوم ، يحلق بأجنحة من غيم ، يعانق الحلم ، مترع بأحرف الشمس ، ورذاذ الحبر ، وغربة الوطن ، قال فأجاد ، أنشد فأطرب ، نسج فأبدع .


قصائده عذبة ، حريرية ، هفهافة الجرس ، شفافة إلى أبعد الحدود ، تزخر بالإحساس العاطفي والوجداني ، والصور الشعرية الفنية المدهشة المبتكرة والمعاصرة ، وتتميز بالصدق التعبيري العفوي ، والجمال الشاعري الشفيف .

وكما تقول الشاعرة الفلسطينية ريتا عودة : ' يحيى السماوي يتقن نسج قصيدته على نول الدّهشة ، من يقترب من قصيدته عليه أن يخلع أفكاره المسبقة عن الشعر ، ورؤاه فيأتي بذهن صافٍ ليتذوّق قدسية لغته التي تعج بمباغتات لغوية ، صور شعرية طازجة شهية وألغام زرعها في حدائقه الشعرية ليروي القارئ شهد الدهشة '.

يشار إلى أن يحيى السماوي من مواليد السماوة بالعراق العام 1949 ، خريج كلية الآداب في بغداد سنة 1974 ، عمل في التدريس والصحافة والاعلام في العراق والسعودية ، هاجر الى استراليا العام 1997 ويقيم فيها حتى الآن .

نشر قصائده في العديد من الصحف والمجلات الادبية العراقية والاجنبية ، وحظي شعره باهتمام النقاد والدارسين ، ونشرت عنه الكثير من الدراسات والبحوث الأدبية والمتابعات النقدية .

إننا إذ نبارك للزميل والصديق الشاعر يحيى السماوي بمولوده الشعري الجديد ، نتمنى له العمر المديد ، واستمرارية العطاء والإبداع الشعري الوفير ، مع خالص الحب والتقدير .



[15-06-2019 11:48 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :