ثلاثيني هندي يبني تمثالًا لترامب ويعبده في الهند عائض القرني يوجه رسالة للأذكياء والعباقرة: عليكم بدرء تعارض العقل والنقلإخماد حريق بسيط و محدود في محافظة الزرقاءخمسيني مغربي يغتصب ابنة أخته في بوزان بالمغرب يقع في قبضة الدرك موسم أبو العلاء المعري لدى كتاب جرشالجرائم الإلكترونية تحذر من الاحتفاظ بالصور الخاصة نتنياهو يعلق على أطلاق اسم ترامب بالجولان: الجولان جزء من أرضنا وحق تاريخيالشرطة تغرّم وزير الداخلية في إستونيا 1300 يورو بسبب الدعاية الغذاء والدواء تعتذر من عدم نشر قوائم الادوية بسبب ضغط الشبكةاجواء معتدلة تغلب على معظم المناطق نهارا ولطيفة ليلامنتصر الفران خرج ولم يعد لمنزله في مخيم البقعةبيان صادر عن جمعية جماعة الاخوان المسلمين المرخصة حول ورشة البحرين الاقتصاديةمركز شباب خريبة السوق وجاوا يُقيم معسكراً نهارياً بالأمن ومسرح الجريمة عشائر الحويطات تعفو عن شاب من منطقة الخليل تسبب بوفاة اربع أفراد من عائلة واحدةبالصور.حادث مروع في منطقة الفيصليلة بنك القدس يفتتح مكتبا تمثيلياً في عمانالمرأة الشريرة تواجه حكم الإعدام . . !"الصيادلة": التأمين الصحي الشامل هو الحل لقضية اسعار الأدوية صندوق حياة للتعليم يكرم مجموعة مطاعم حمادهبعد وصول سعر الدجاج ل 270 قرش نقابة تجار المواد الغذائية تقدم حل لتخفيض اسعارها

وزير الشباب يؤكد أهمية تعزيز الفرص أمام الشباب للمشاركه في الحياه العامه


الكون نيوز . اكد وزير الثقافة والشّباب د محمد ابو رمان ان الحكومه تولي بأهمية تعزيز المُشاركة السّياسيّة للشّباب من خلال توفير المنصّات والبرامج التي تُعطي فُرصةً أكبر للشّباب للانخراط في العمل العام، واضاف ابو رمان أنه لا بد من تغيير النّظرة التقليدية التي تستثني الشّباب وتحُد من دورهم في بناء المجتمع والوصول إلى مراكز صنع القرار.

جاء ذلك خلال افتتاحه جلسة نقاشيّة بعنوان 'هل للأحزاب السّياسيّة مستقبل في الأردن؟' عقدها المعهد الهولندي للدّيمقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب في فندق روتانا عمّان ضمن 'برنامج بناء قدرات الشّباب النّاشطين سياسيّاً'كجزءٍ من فعاليّات تعزيز ثقافة الحوار وبناء الفكر النّقدي لدى الشّباب. بمُشاركة النّائب السّابق وأمين عام حزب الشّعب الدّيموقراطي الدكتوره عبلة أبو علبة، والمهندس وائل السّقا عضو المكتب التّنفيذي في حزب جبهة العمل الإسلامي والمحامي سائد كراجة من حزب التّحالُف المدني وحضور عددٍ من الشابّات والشّباب من أعضاء الأحزاب السّياسيّة،وأعضاء مجالس المُحافظات والنّاشطين الشباب.

وتحدثت الدكتوره أبو علبة عن أهميّة دور الأحزاب السيّاسيّة في تاريخ الحركة الوطنيّة الأردنيّة وضرورة تثقيف المُجتمع عموماً والشّباب خصوصاً حول ذلك، إضافةً إلى التّنويه للبرامج والخُطط الإصلاحيّة التي تُقدّمُها الأحزاب للحكومات المُختلفة، خصوصاً في المواضيع الاقتصادية.

بدوره أشار المُهندس وائل السّقا إلى أهميّة الدّور الذي لعبه الشّباب في التّاريخ الإسلامي وضرورة البناء على ذلك، كما تطرّق للتّحدّيات التي يُواجهها الشّباب الحزبيّون في الأردن خصوصاً فيما يتعلّق بمُلاحقتهم أمنيّاً خصوصاً في الجامعات، كما أشار إلى ضرورة توحيد جهود الأحزاب المُختلفة فيما يتعلّق بالقضايا الإصلاحيّة وفي مواجهة مشروع صفقة القرن

من جانبه تحدثّ المحامي سائد كراجة عن ضرورة إعطاء الدّور الرّئيس في الأحزاب السّياسيّة للشّباب عن طريق تجربة حزب التّحالُف المدني التي تعمل على تقديم وجهة نظر الشّباب وتحويل الفكر السّياسي إلى رؤىً وبرامج.

واختتمت الجلسه بنقاش للحضور من الشّابّات والشّباب، حيثُ قدّموا العديد من المُداخلات والاراء خصوصاً حول ما يُواجهونه من عقبات وتحدّيات في نشاطهم السّياسي، كما أشار الشّباب المُشاركون من أعضاء مجالس المُحافظات إلى العقليّة التي ما زالت تعمل على إقصاء الشّباب حتّى عندما يكونون في مواقع مُنتخبة ومُمثّلين عن الشّعب.

يذكر أنّ المعهد الهولندي للدّيموقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب يعمل تحت مُذكّرة تفاهُم تمّ توقيعُها مؤخّراً مع وزارة الشّؤون السّياسيّة والبرلمانيّة بغرض دعم التّعدُّد الحزبي وبناء قُدرات الشّباب النّاشطين سياسيّاً، ويعمل المعهد الهولندي للدّيموقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب في عدّة دول حول العالم، حيثُ يتم تطبيق مشروع المعهد السّياسي في أربع عشرة دولةً تمتد من أمريكا الجنوبية إلى إفريقيا إلى الشّرق الأوسط.


[13-06-2019 03:06 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :