اشهار ديوان عبد الرحمن المبيضين " دموع وشموع " في المكتبة الوطنية . 70 ألف مواطن استفادوا من مبادرة تأجيل القسطتضامن:حوالي 9% من الجناة و 12% من المجني عليهم أعمارهم تقل عن 18 عاماًبالصور.اردني يحتفل بطلاقه ويوزع الحلوى56% تراجع جرائم القتل الأسرية بحق النساء والاطفال في 2018انطلاق منافسات دوري السيدات للكرة الطائرةإصابة 8 أشخاص بحادث تصادم على الطريق الصحراويالسعودي حاتم العوني: الأعراس في زمن النبي غناء ومزامير وطبول وليس دفوف فقط الأسباب الرئيسية لضعف الأمة رغم الإمكانات والثروات الهائلة التي تملكهاتشويه إنجازات الوطننجل خاشقجي يستذكر والده في عيد الأب في أول ظهور له منذ شهرينالديوان الخدمة تعلن عن شواغر وظيفية في مجلس الخدمات المشتركة بالبلقاءثلاثيني هندي يبني تمثالًا لترامب ويعبده في الهند عائض القرني يوجه رسالة للأذكياء والعباقرة: عليكم بدرء تعارض العقل والنقلإخماد حريق بسيط و محدود في محافظة الزرقاءخمسيني مغربي يغتصب ابنة أخته في بوزان بالمغرب يقع في قبضة الدرك موسم أبو العلاء المعري لدى كتاب جرشالجرائم الإلكترونية تحذر من الاحتفاظ بالصور الخاصة نتنياهو يعلق على إطلاق اسم ترامب بالجولان: الجولان جزء من أرضنا وحق تاريخيالشرطة تغرّم وزير الداخلية في إستونيا 1300 يورو بسبب الدعاية الانتخابيه

انطلاق المرحلة الأولى لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة


الكون نيوز . انطلقت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المرحلة الأولى لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادةلعام 2019 بهدف تنمية روح ريادة الأعمال بين طلبة الجامعات الأردنية والرياديين الطموحين في عموم المجتمع؛ لتمكينهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع اقتصادية ناجحة ضمن مجالات قطاع التكنولوجيا، بمشاركة 193 فريقاً تم قبولهم لاستكمال المرحلة من أصل 358 طلب تقدم للمشاركة في الجائزة.

وتنوعت فئات المشاريع بين البرمجيات والمعدات، حيث تقدم ما نسبته (51%) من المشاريع المختصة بالخدمات البرمجية (Software)و(49%) منها تندرج ضمن فئة المعدات(Hardware). وسيخضع المشاركون إلى تدريب مكثف في ريادة الأعمال بالإضافة تلقيهم مهارات تطوير المنتج، وسيتم التقييم في نهاية هذه المرحلة تبعاً لخطط العمل المقدمة، وسيكون التقييم النهائي قائما على نموذج المنتج المقترح.

من جانبه أكد مدير مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة محمد عبيدات على أن أهداف الدورة الحالية للمسابقة تتمحور حول توعية واستقطاب أكبر عدد ممكن من المبدعين وأصحاب الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة من مدن ومحافظات المملكة، لتعزيز اقتصاد الدولة وتخفيض نسبة البطالة عن طريق لفت نظر الشباب الأردني إلى سوق ريادة الأعمال واستثمار طاقاتهم فيه. مشيراً إلى أن عدد المشاركين في الدورة الحالية بلغ 456 شاباً وشابة.

وثمن عبيدات في كلمة افتتاحية للجلسة الأولى من جلسات التدريب دور الرعاة والشركاء في إنجاح مسار الجائزة، ووجه شكرا خاصا للرعاة الاعلاميين على دورهم في إيصال الفكرة وطرح المعلومة خلال الحملة الاعلانية الخاصة بالجائزة وهم (التلفزيون الأردني، قناة رؤيا، قناة المملكة، قناة الأردن اليوم، قناة الحقيقة الدولية، موقع الوكيل الاخباري، إذاعة هوا عمان، إذاعة فرح الناس، إذاعة هلا اف ام، راديو البلد، راديو JBC، إذاعة الجامعة الأردنية، وراديو روتانا).

وبدوره أعرب مظهر المجالي القائم بأعمال مدير الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) 'الشريك التدريبي لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة' عن ثقته في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة من خلال هذه البرامج التدريبية المتخصصة، مثمناً الدور الكبير الذي يلعبه المركز وإدارته في استثمار الافكار الإبداعية لدى الشباب بتوجيه من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة.

والجدير بالذكر أن الجائزة حظيت برعاية الشريك الاستراتيجي صندوق المرأة وبتعاون مع حاضنة الأعمال التكنولوجية iPARK، والراعي الرسمي The TANK by Umniah.


[13-06-2019 11:10 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :