توضيح بخصوص صرف مستحقات منح وقروض التعليم العالي بالصور. الدفاع المدني ينقذ قطة مواطن من الموت في البادية الشماليةافتتاح فعاليات مهرجان صيف الأردن في جرشانشاء ملعب خماسي ضمن حدود مجلس محلي البارحةضبط مركبة بسبب القيادة المتهورة في اربدحليمة يعقوب للملك عبدالله : كنتم دوما قائدا مؤثراالملك عبدالله يستذكر كلمات قالها والده الملك حسين بشأن سنغافورةالملك يحضر مأدبة عشاء رسمية بدعوة من رئيسة سنغافورةبالأسماء. مدعوون لاجراء المقابلات الشخصية بغرض التعيين في بلدية عجلونالرزاز : نقلة نوعية في مديرية اراضي غرب عمان واختفاء جميع السلبياتاصابة 3 أشخاص جراء حادث الشونة الجنوبية الذي راح ضحيته الشيخ سالم ابو حسان بلدية اربد تدعو الأردنيين لحضور فعاليات صيف الأردنحادث مروع يودي بحياة الشيخ سالم أبو حسان وهو صائم في الشونة الجنوبية اختفاء الشاب عامر عمران الشهير بمحمد الجوري في ظروف غامضة والأمن يبحث عنه سكين طوله 25 سم يخترق وجه مراهق أمريكي ويشوهه النائب اندريه مراد يطالب باعفاء أصحاب محلات منطقة طبربور من رسوم رخص المهن الأحذية القذرة المتسخة في المنازل تحمي الأطفال من الإصابة بالربو امتحان التوجيهي سار بشكل طبيعي اليوم في جميع القاعاتالخارجية تعلق على اعتقال اسرائيل لرجل الاعمال الاردني ثائر شعفوط بتهمة التخابر مع ايرانانقاذ طفل من الغرق في أحد فنادق العقبة

الغذاء والدواء تنفذ (9906) جولة تفتيشية خلال شهر رمضان

المؤسسة العامة للغذاء والدواء

الكون نيوز . قامت المؤسسة العامة للغذاء والدواء منذ بداية شهر رمضان ولغاية آخر يوم من أيام عيد الفطر المبارك بالرقابة والتفتيش على الأسواق بكافة القطاعات الغذائية حيث نفذت ما مجموعه (9906) جولة تفتيشية بزيادة 20 % عن الاعوام السابقة نتج عنها إغلاق (43) منشأة غذائية مختلفة لوجود سلبيات حرجة كما تم ايقاف (264) منشأة غذائية عن العمل بشكل جزئي لوجود سلبيات متوسطة الخطورة في بعض أجزاء المؤسسات الغذائية وبتراجع ما نسبته 30% بالنسبة للايقاف والاغلاق والتحويل الى الادعاء العام ، حيث عزت المؤسسة هذه النسبة نتيجة لبرامج التوعية والتثقيف للعاملين في مجال اعداد وتقديم الطعام وتقيد اصحاب العلاقة بالاشتراطات الصحية وبرامج الرقابة الذاتية التي اعتمدتها المؤسسة من قبل اصحاب العلاقة .

كما تم اتلاف مواد غذائية صلبة تتمثل في لحوم وأسماك معروضة في ثلاجات درجة حرارتها أعلى من الحد المطلوب لحفظ هذه المواد وكذلك معلبات وشوكولاته معروضة خارج الأماكن المعدة لحفظها واخرى منتهية الصلاحية وبما مجموعه (118357) كغم علماً بأن هذه الكمية تشكل نسبة أقل من 1% من مجموع المواد الغذائية المستوردة والمنتجة محلياً ، كما تم اتلاف (17670) لتراً من العصائر المعروضة على الارصفة وفي الطرق العامة والتي لا تحمل بطاقات بيان وغير معروفة المصدر.

كما نتج عن هذه الجولات التفتيشية توجيه (4951) انذاراً لبعض المنشآت الغذائية لوجود سلبيات منخفظة الخطورة و تم تحويل (149) منشآت غذائية للادعاء العام لارتكابهم مخالفات صحية تتمثل في عدم توفير الترخيص الصحي والمهني وتداولهم بمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري واخرى منتهية الصلاحية وكذلك عرضهم لبعض المواد الغذائية خارج الاماكن المخصصة لها .
كما تم سحب (543) عينة غذائية مختلفة للتأكد من صلاحية جميع المواد الغذائية ومطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الاردنية بحسب برنامج الرصد الذي اعدته المؤسسة لهذه الغاية .
كما تم توزيع بروشورات توعوية وتثقيف على جميع المؤسسات الغذائية والمدارس ودور رعاية الايتام والمسنين بعدد يصل الى حوالي ( 150 الف ) بروشور .

هذا وتهيب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمواطنين الكرام بعدم التردد للتواصل في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة تخص المنشآت الغذائية أو الاغذية على كافة وسائل التواصل وخصوصاً الرقم المجاني (117114) ورقم الواتساب (0795632000).


[13-06-2019 10:22 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :