الملكة نور : أرقد بسلام .. الرئيس الأول والوحيد محمد مرسي نادي الوحدات يخسر أمام العهد اللبناني بكأس الاتحاد الاسيوينظام معدل لشهادات الثانوية العامة للطلبة الأردنيين الدارسين خارج الأردنبالصور.ضبط مصنع حلويات غير مرخص وأطنان حمص ملقاه على الأرض في المفرقحملة مقاطعة الدجاج بسبب غلاء أسعاره تبدأ من اليوم في الأردن ودعوة للأغنياء قبل الفقراء للمقاطعة صندوق المعونة الوطنية يعلن موعد توزيع الدفعة الأولى من الدعم النقدي على الأسر المستحقةرش القوارض والحشرات في شوارع معان وزير المياه : ما يتم تداوله بشأن محافظات الجنوب عار عن الصحة القبض على شخص دهس فتاه في الزرقاء أثناء التشحيطبالصور.مجهولون يخربون مدينة معان ويقطعون أشجارها الأميرة دينا مرعد : فاتورة علاج السرطان في الأردن باهظة وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي في قاعة المحكمة الأردنيون ينفقون 1,6 مليار دينار على التدخين و9 آلاف أردني يموتون سنويا بسببهالصناعة والتجارة تجدد 2,25 دينار للدجاج الطازج و 1,65 دينار للنتافات ودعوة للأردنيين للابلاغ في حال الزيادة حادث مروع في دير علا واصابة 9 أشخاصالضريبة تعلن موعد تطبيق نظام الفوترة وتؤكد : لن يترتب اعباء مادية على الملزمين باصدار الفاتورةإيقاف توصيل دمينوا بيتزا بقيمة 46 جنيه إسترليني إلى قصر الملكة إليزابيث شابة لجلالة الملك بعد 17 عام من لقائها الأول به : ما خيبنا أملكمحاضرة عن بطولات الجيش العربي في حرب 1948الملك يحضر مفاجأة لمجموعة من الشباب في قصر رغدان : حبيت أفاجئكم


موسم الأطباء


قبل يومين ،تسلم ذوو المرحومة الدكتورة سحر الفزاع العبادي ،شهادتها في حفل التخريج لطلبة كلية الطب ،في الجامعة الهاشمية ،في حفل تخريج لم تحضره ،بعد أن خطفها الموت ،قبل حفل التخريج بعدة أيام.

وبعد عدة أيام ،سيتسلم أيضأ ذوو المرحومة الدكتورة دانا العزام شهادتها من جامعة اليرموك،في محافظة إربد ،في حفل التخريج الذي لم تحضره هي الأخرى،بعد أن خطفها الموت قبل أن تكتمل فرحتها.

وبين هذه وتلك، حكايات مع الموت ،فسحر خطفها الموت قبل أن يتحقق حلمها بالتخرج من كلية الطب في الجامعة الهاشمية ،وهو حلم انتظرته مطولا ،ولكن كان الموت لها بالمرصاد بعد أن خطفها ،في حادث سير ،وقع على دوار الشعب في العاصمة عمان، صباح يوم العيد .

أما دانا العزام ،فقد كان الموت أسرع من حلمها بالتخرج من كلية الطب ،في جامعة اليرموك ،حيث كانت تطلب من صديقاتها الدعاء لها بالشفاء لحضور حفل التخريج ،غير أن صراعها مع مرض السرطان ،انتهى بوفاتها ثالث أيام عيد الفطر ،ولم يتحقق الحلم.

ولكثرة الأطباء الذين وافتهم المنية خلال الفترة الماضية ،سواء ممن يعملون في هذه المهنة الإنسانية ،أم أولئك الذين لم يتخرجوا ،فإننا قد نطلق على هذه الفترة بموسم الأطباء ،ومنهم من وافاه الله بحادث سير كالدكتورة سحر الفزاع ،وطالب كلية الطب في جامعة اليرموك عامر الفحماوي ،حيث تعرض لحادث سير نهاية الشهر الماضي في محافظة المفرق ،بعد عودته من امتحانه.

كما توفي يوم الجمعة الماضي، الدكتور قيس القيسي ،أحد أطباء مديرية صحة الزرقاء ،وتوفيت طالبة الطب في السنة السادسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا،آيه مصطفى النمر ،في أواخر شهر نيسان الماضي،أثر نوبة قلبية مفاجئة.

ومثل هؤلاء فقد توفي العديد من الأطباء الشباب،بسبب حوادث السير مثل المرحوم الشاب الدكتور أحمد العرود ،والذي توفي في تموز من العام الماضي أثر حادث سير بمنطقة حكما ،بعد أن وزع بطاقات حفل زفافه.

كما توفي المرحوم الدكتور ،معتز عضايلة في حادث سير في مصر ،خلال العام الماضي ،وسبقه المرحوم الدكتور عاهد أحمد سعيدان، بحادث سير قرب جسر الدبة على طريق الكرك القطرانه،في العام ٢٠١٦،وكذلك المرحوم الشاب الدكتور عاكف مقدادي ،بعد تدهور مركبته بالقرب من جسر وقاص في الأغوار الشمالية ،وكان يعمل في مستشفى ابوعبيده ،عامر بن الجراح.

ومثل هؤلاء الكثير، والكثير من الأطباء الذين يرحلون، ورحلوا مبكرا ،ومن هنا جاء نعي نقابة الأطباء الأردنيين معنوناً
بالأطباء إذ يرحلون مبكرا ،لارتفاع عدد الأطباء الذين رحلوا خلال هذه الفترة.


يسرى ابو عنيز - رئيس تحريرالكون نيوز
[12-06-2019 12:14 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :