جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد


موسم الأطباء


قبل يومين ،تسلم ذوو المرحومة الدكتورة سحر الفزاع العبادي ،شهادتها في حفل التخريج لطلبة كلية الطب ،في الجامعة الهاشمية ،في حفل تخريج لم تحضره ،بعد أن خطفها الموت ،قبل حفل التخريج بعدة أيام.

وبعد عدة أيام ،سيتسلم أيضأ ذوو المرحومة الدكتورة دانا العزام شهادتها من جامعة اليرموك،في محافظة إربد ،في حفل التخريج الذي لم تحضره هي الأخرى،بعد أن خطفها الموت قبل أن تكتمل فرحتها.

وبين هذه وتلك، حكايات مع الموت ،فسحر خطفها الموت قبل أن يتحقق حلمها بالتخرج من كلية الطب في الجامعة الهاشمية ،وهو حلم انتظرته مطولا ،ولكن كان الموت لها بالمرصاد بعد أن خطفها ،في حادث سير ،وقع على دوار الشعب في العاصمة عمان، صباح يوم العيد .

أما دانا العزام ،فقد كان الموت أسرع من حلمها بالتخرج من كلية الطب ،في جامعة اليرموك ،حيث كانت تطلب من صديقاتها الدعاء لها بالشفاء لحضور حفل التخريج ،غير أن صراعها مع مرض السرطان ،انتهى بوفاتها ثالث أيام عيد الفطر ،ولم يتحقق الحلم.

ولكثرة الأطباء الذين وافتهم المنية خلال الفترة الماضية ،سواء ممن يعملون في هذه المهنة الإنسانية ،أم أولئك الذين لم يتخرجوا ،فإننا قد نطلق على هذه الفترة بموسم الأطباء ،ومنهم من وافاه الله بحادث سير كالدكتورة سحر الفزاع ،وطالب كلية الطب في جامعة اليرموك عامر الفحماوي ،حيث تعرض لحادث سير نهاية الشهر الماضي في محافظة المفرق ،بعد عودته من امتحانه.

كما توفي يوم الجمعة الماضي، الدكتور قيس القيسي ،أحد أطباء مديرية صحة الزرقاء ،وتوفيت طالبة الطب في السنة السادسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا،آيه مصطفى النمر ،في أواخر شهر نيسان الماضي،أثر نوبة قلبية مفاجئة.

ومثل هؤلاء فقد توفي العديد من الأطباء الشباب،بسبب حوادث السير مثل المرحوم الشاب الدكتور أحمد العرود ،والذي توفي في تموز من العام الماضي أثر حادث سير بمنطقة حكما ،بعد أن وزع بطاقات حفل زفافه.

كما توفي المرحوم الدكتور ،معتز عضايلة في حادث سير في مصر ،خلال العام الماضي ،وسبقه المرحوم الدكتور عاهد أحمد سعيدان، بحادث سير قرب جسر الدبة على طريق الكرك القطرانه،في العام ٢٠١٦،وكذلك المرحوم الشاب الدكتور عاكف مقدادي ،بعد تدهور مركبته بالقرب من جسر وقاص في الأغوار الشمالية ،وكان يعمل في مستشفى ابوعبيده ،عامر بن الجراح.

ومثل هؤلاء الكثير، والكثير من الأطباء الذين يرحلون، ورحلوا مبكرا ،ومن هنا جاء نعي نقابة الأطباء الأردنيين معنوناً
بالأطباء إذ يرحلون مبكرا ،لارتفاع عدد الأطباء الذين رحلوا خلال هذه الفترة.


يسرى ابو عنيز - رئيس تحريرالكون نيوز
[12-06-2019 12:14 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :