توضيح بخصوص صرف مستحقات منح وقروض التعليم العالي بالصور. الدفاع المدني ينقذ قطة مواطن من الموت في البادية الشماليةافتتاح فعاليات مهرجان صيف الأردن في جرشانشاء ملعب خماسي ضمن حدود مجلس محلي البارحةضبط مركبة بسبب القيادة المتهورة في اربدحليمة يعقوب للملك عبدالله : كنتم دوما قائدا مؤثراالملك عبدالله يستذكر كلمات قالها والده الملك حسين بشأن سنغافورةالملك يحضر مأدبة عشاء رسمية بدعوة من رئيسة سنغافورةبالأسماء. مدعوون لاجراء المقابلات الشخصية بغرض التعيين في بلدية عجلونالرزاز : نقلة نوعية في مديرية اراضي غرب عمان واختفاء جميع السلبياتاصابة 3 أشخاص جراء حادث الشونة الجنوبية الذي راح ضحيته الشيخ سالم ابو حسان بلدية اربد تدعو الأردنيين لحضور فعاليات صيف الأردنحادث مروع يودي بحياة الشيخ سالم أبو حسان وهو صائم في الشونة الجنوبية اختفاء الشاب عامر عمران الشهير بمحمد الجوري في ظروف غامضة والأمن يبحث عنه سكين طوله 25 سم يخترق وجه مراهق أمريكي ويشوهه النائب اندريه مراد يطالب باعفاء أصحاب محلات منطقة طبربور من رسوم رخص المهن الأحذية القذرة المتسخة في المنازل تحمي الأطفال من الإصابة بالربو امتحان التوجيهي سار بشكل طبيعي اليوم في جميع القاعاتالخارجية تعلق على اعتقال اسرائيل لرجل الاعمال الاردني ثائر شعفوط بتهمة التخابر مع ايرانانقاذ طفل من الغرق في أحد فنادق العقبة


كيف أربي طفلي تربية نفسية سليمة ؟


خديجة طلال القديري- هل فكرت يوما كيف يمكنك أن تربي طفلك نفسياً ؟ هل تدرك أهمية تأثيرك النفسي على طفلك ؟ في هذه السطور سنخط بعض الأمور التربوية النفسية التي تساعدك على تربية طفلك تربية نفسية متوازنة خلاقة من خلال:
1- القدوة الحسنة: يكتسب الطفل معلومات و خبرات في المرحلة الأولى من حياته بالمحاكاة و التقليد لك، ولمن يحيطون به، فتعتبر هذه المحاكاة عامل مهم في تشكيل سلوكه النفسي.

2-الانسجام و المحبة و الترابط الأسري: كلما أظهرت الأسرة توافق و ترابط نفسي في المعاملات الظاهرة فيما بينهم، أشاعت المحبة و السلام الذي يحتاجه كل فرد في الأسرة لتتوازن حالته النفسية، سيؤثر ذلك إيجابياً على سلوك الطفل.
3-اتاحة الفرصة للتواصل الايجابي مع أصدقاء و أقارب الطفل، فالرحلات و الألعاب الجماعية تتيح للطفل اكتساب مهارات اجتماعية ايجابية تجعله يتمتع برضى اجتماعي و نفسي سليم.

4- الانصات الجيد للطفل و الاهتمام بلغة جسده و ما وراء كلماته، فذلك يزيد من محصوله اللغوي و يعطيه فرصة للتعبير و التنفيس الانفعالي فيشعر براحة نفسية.

5- منح الطفل فرصة للتعبير عن هواياته و رغباته و احتياجاته، فمن خلال ذلك نستطيع أن نوجهه إليها، و لابد أن تتناقش الأسرة مع الطفل بخصوص الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها الأسرة، لأن ذلك يمكن الطفل أن يتفهم وضع الأسرة و تحديد احتياجاته الضرورية.

5-البعد عن أسلوب الصرامة و القسوة لأن الطفل لديه مشاعر و أحاسيس و نحن لا نريد احباطه و كبحه، و تجنب أسلوب التدليل الزائد و الحرية المطلقة لما فيه من مفسدة لشخصية الطفل، بل يجب أن نعلمه مبدأ العطاء و الأخذ، و احترام الآخرين، وأن حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين، و يجب الابتعاد عن التذبذب في معاملة الطفل و توحيد معايير الحكم على السلوك داخل الأسرة.

و يكمن جمال علاقتنا بأطفالنا أعزائي عندما نوثق معاهدات حب و انضباط معا، فنحن هنا نستخدم التوسط و الاعتدال فهذا أسلوب راقي يغمر الطفل بالحب و الحنان و الرعاية و الاهتمام.




[11-06-2019 01:52 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :