جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

إتمام تجربة لاند روڤر ديفندر الجديدة مع "تسك" لدعم جهود الحفاظ على الأسود في كينيا


الكون نيوز . أخذت سيارة لاند روڤر ديفندر خطوة أخرى نحو البدء بإنتاجها، بعد إتمامها بنجاح لبرنامج الاختبار المطلوب مع مؤسسة 'تسك' (Tusk) في كينيا، والذي يدعم مبادراتهم الخاصة بالحفاظ على الأسود في أفريقيا.

قدم نموذج سيارة ديفندر المطورة بزيادة استنشاق الهواء، والمغطى بتمويه فريد تم تصميمه بشكل خاص ليناسب المحيط البري، الدعم للعمليات المقامة في محمية بورانا الطبيعية الممتدة على مساحة 14,000 هكتار، من خلال ملاحقة الأسود المزودة بأجهزة التعقب ونقل المعدات.

منح هذا البرنامج التجريبي الفريد للعاملين في 'تسك' فرصة إخضاع ديفندر الجديد لسلسلة من اختبارات العالم الواقعي، حيث قام مدراء الحياة البرية بالخوض في الأنهار، وجر مقطورات محملة بأوزانٍ كبيرة، والتعامل مع تضاريس صعبة، حتى إنه تم استخدام نموذج السيارة للمساعدة على استبدال جهاز التعقب غير الفعال الخاص بأحد الأسود، الأمر الذي تطلب تخديره من مسافة أمانٍ قصيرة من سيارة ديفندر الجديدة.

وتحتوي محمية بورانا على أراضٍ منبسطة وأخاديد عميقة، ومنحدرات صخرية شديدة الانحدار وضفاف نهرية طينية وغابات كثيفة، منحت مجتمعة لسيارة ديفندر الجديدة فرصة إظهار قدراتها المتفوقة.

وقال نيك كولينز، مدير خط السيارات في 'جاكوار لاند روڤر': 'وصلنا الآن إلى مراحل متقدمة من اختبار ديفندر الجديدة وتطويرها، وأتاح لنا العمل مع شركائنا من ‘تسك‘ في كينيا جمع بيانات هامة تتعلق بالأداء. تحتوي محمية بورانا مجموعة واسعة من البيئات الصعبة، ما يجعلها مكاناً مثالياً لاختبار ميزات التوافق مع التضاريس القصوى في سيارة ديفندر الجديدة'.

تعتبر لاند روڤر شريكاً رسمياً لمؤسسة 'تسك' منذ 15 عاماً، وتم استخدام سيارة ديفندر في محمية بورانا لدعم برنامجهم الخاص بالحفاظ على الأسود، وتسليط الضوء على الوضع الخطير الذي تواجهه في أفريقيا. ثلاثة أرباع تعداد الأسود في القارة يتراجع، وأصبحت أعداد الكركدن الأبيض والكركدن الأسود تتفوق على عدد الأسود في أفريقيا. أقل من 20,000 أسد ينجو في البرية عالمياً، وهذا الرقم يمثل انخفاضاً كبيراً مقارنة بنظيره البالغ 200,000 في القرن الماضي.

وقال تشارلز مايهيو، الرئيس التنفيذي في 'تسك': 'هذا العام هو عام الأسد في ‘تسك‘، وهدفنا هو زيادة الوعي بالتناقص المقلق في أعداد الأسود في أفريقيا. لحسن الحظ يوجد في محمية بورانا عدد من جماعات الأسود، ويعتبر تتبع ومراقبة تحركاتهم في هذه البيئة الواسعة والقاسية أمراً جوهرياً لحمايتهم والتخفيف من أي تعارض مع المجموعات المجاورة. سيارة ديفندر الجديدة تجاوزت كل شيءٍ في طريقها، من الخوض العميق في الأنهار إلى تسلق الممرات الصخرية'.

وتم دعم هذه المبادرة بالمجمل من قبل شركة 'دي إتش إل'، شريك 'جاكوار لاند روڤر' اللوجستي عالمياً والداعمة لمؤسسة 'تسك'، وذلك للمساعدة على إحياء عام 2019 بوصفه عام الأسد في 'تسك'.



[10-06-2019 03:47 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :