تحذير للطلبة من السهر ليلة الامتحان والتربية الاماراتية تدعو لاتمام ساعات النومبيان توضيحي من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة عاد أصحابها الى العمل دون إبلاغهاشكاوى من فيضان الحفر الامتصاصية في عجلونمجرمون يلوذون بالفرار خوفاً من شخص مطعون والفلفل الأحمر في عينيه في دبيرجب أردوغان: محمد مرسي في نظرنا شهيد وكافة المسلمين سيتذكرون نضاله المشرفوزير الشؤون الإسلامية السعودي: حوار ولي العهد دفاع عن الدين والمواطن والوطنتوكل كرمان تنعي الرئيس المصري الأسبق مرسي: قتلناك يا آخر الأنبياء وفاة سبعينة بصعقة كهربائية بدير علاوزارة التربية تدعو 509 مرشحين لاستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم .. بالاسماءالطراونة: اللامركزية تحتاج لمراجعة وسندعو رؤساء مجالس المحافظات لاجتماع في مجلس النواب مع الوزراء المختصينتحذير لمستخدمي "سناب شات" في الأردنسجن الكويتي عبد الله الصالح 41 عامًا مع الشغل لإساءته للسعوديةزوجة اللبناني كارلوس غصن تناشد ترامب للتدخل في قضية زوجها بالياباناجواء معتدلة و غيوم على ارتفاعات منخفضة130 دواء تم تخفيضه ضمن قائمة الاسعار الجديدةالرحامنة يؤكد ضرورة معاينة الطرود البريدية بالاستخدام الامثل لاجهزة الفحصالملكة نور : أرقد بسلام .. الرئيس الأول والوحيد محمد مرسي نادي الوحدات يخسر أمام العهد اللبناني بكأس الاتحاد الاسيوينظام معدل لشهادات الثانوية العامة للطلبة الأردنيين الدارسين خارج الأردنبالصور.ضبط مصنع حلويات غير مرخص وأطنان حمص ملقاه على الأرض في المفرق


يوم القيامة والتغيير


د.عساف الشوبكي- هناك من يكتب على الفيس بوك وغيره : متى يوم القيامة ؟ او تأخرت القيامة ، او سقى الله وهو جاي يوم القيامة ، وكثير من العبارات بهذا المعنى، على اعتبار أن هذا الاخ او الأخت جاهز للقاء الله عز وجل !!!

كلُنا مقصرون في جنب الله عز وجل ولا يجب أن نطلق مثل هذه العبارات الخرقاء ، والتي ربما يعتقد مطلقوها أن فيها الخلاص من مشاكلهم الاقتصادية والاجتماعية والراحة من عذاباتهم او أطلقها هؤلاء إعتراضاً على الفساد والظلم والبطالة وسوء إدارة الحكومات ومؤسسات الدولة للبلاد او ربما يطلقونها غضباً على ما آلت اليه أحوال الأمة وتكالب الاعداء عليها .
لكن هذا ضعفٌ وهروبٌ من مواجهة الواقع المرير ومحاولة تغير المنكر.

فيوم القيامة له أجلٌ محدد لا يتقدم ولا يتأخر ، ولا يعلمه إلا الله تبارك تعالى ، حيث قال في محكم التنزيل ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ).

وقال سبحانه وتعالى( إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ )، ولما سأل جبريلُ عليه السلام النبي صلى الله عليه وسلم : متى الساعة ؟ قال : ما المسؤول عنها بأعلم من السائل .

والسؤال الذي يجب أن نسأله كيف نغير واقعنا وحالنا وحال امتنا ونحول ضعفنا قوةً وخوفنا آمناً ؟
والجواب قول الله تعالى
قوله: (إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ).

فلنغير ما بأنفسنا بدل الضعف والهوان والتردي واستجداء الأعداء باصلاح أحوالنا وتمني مجيء يوم القيامة حتى يبدل الله حالنا ويستجيب دعاءنا.

د.عساف الشوبكي- الاردن


[29-05-2019 04:51 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :