نظام معدل لشهادات الثانوية العامة للطلبة الأردنيين الدارسين خارج الأردنبالصور.ضبط مصنع حلويات غير مرخص وأطنان حمص ملقاه على الأرض في المفرقحملة مقاطعة الدجاج بسبب غلاء أسعاره تبدأ من اليوم في الأردن ودعوة للأغنياء قبل الفقراء للمقاطعة صندوق المعونة الوطنية يعلن موعد توزيع الدفعة الأولى من الدعم النقدي على الأسر المستحقةرش القوارض والحشرات في شوارع معان وزير المياه : ما يتم تداوله بشأن محافظات الجنوب عار عن الصحة القبض على شخص دهس فتاه في الزرقاء أثناء التشحيطبالصور.مجهولون يخربون مدينة معان ويقطعون أشجارها الأميرة دينا مرعد : فاتورة علاج السرطان في الأردن باهظة وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي في قاعة المحكمة الأردنيون ينفقون 1,6 مليار دينار على التدخين و9 آلاف أردني يموتون سنويا بسببهالصناعة والتجارة تجدد 2,25 دينار للدجاج الطازج و 1,65 دينار للنتافات ودعوة للأردنيين للابلاغ في حال الزيادة حادث مروع في دير علا واصابة 9 أشخاصالضريبة تعلن موعد تطبيق نظام الفوترة وتؤكد : لن يترتب اعباء مادية على الملزمين باصدار الفاتورةإيقاف توصيل دمينوا بيتزا بقيمة 46 جنيه إسترليني إلى قصر الملكة إليزابيث شابة لجلالة الملك بعد 17 عام من لقائها الأول به : ما خيبنا أملكمحاضرة عن بطولات الجيش العربي في حرب 1948الملك يحضر مفاجأة لمجموعة من الشباب في قصر رغدان : حبيت أفاجئكم زوجان يتسولان على إنستقرام في ألمانيا لجمع المال والذهاب لإفريقياالكباريتي : أكبر معضلة تواجه القطاع التجاري في الأردن " الخوف "


قلادة أبي بكر الصديق . . !


موسى العدوان- قدّم الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر يوم الخميس 23/ 5 / 2019، قلادة أبي بكر الصدّيق من الطبقة الثانية، إلى رئيس مجلس الأعيان دولة السيد فيصل الفايز، تقديرا لجهوده في خدمة بلده والعمل الإنساني. وأضاف الأمين العام للمنظمة أن هذه القلادة تمنح فقط لرؤساء الوزارات والشخصيات الوطنية، التي لها إسهامات كبيرة في العمل الإنساني والخيري، والعمل العربي المشترك.

هذا الخبر ذكرني بالقصة التالية لمن نُسبت إليه القلادة : فأبا بكر رضي الله عنه كما هو معروف، أول من اسلم من الرجال، وأول الخلفاء الراشدين، وأكثر الصحابة إيمانا وزهدا في الحياة، كما أنه أحد العشرة المبشرين في الجنّة. رافق النبي عليه الصلاة والسلام في هجرته إلى المدينة، ثم تولى الخلافة بعد وفاته، وراح يدير شؤون الدولة الإسلامية.

وفي أحد الأيام لاحظ عمر بن الخطاب رضي الله عنه، أن أبي بكر يقصد طرف المدينة بعد كل صلاة فجر. فتبعه عمر لينظر ماذا يفعل أبا بكر في هذا الوقت المبكر من النهار، فلعل خطبا قد حصل هناك. فوجده قد دخل بيتا ومكث فيه وقتا قارب الساعة ثم خرج. يعلم عمر أن أبا بكر بعيد عن الشبهات ولا يصدر عنه إلا عمل الخير. ولكن عندما تكرر الأمر في الأيام اللاحقة، أراد عمر أن يعرف سرّ تلك الزيارات الصباحية لأبي بكر.

ذهب عمر إلى ذلك المنزل الذي يتردد عليه أبا بكر وطرق الباب، فإذا هو أمام عجوز عمياء، فسألها ماذا يفعل ذلك الرجل الذي يأتيكم كل صباح ؟ فقالت العجوز : والله يا بُني أني لا أعرفه، ولكنه يأتي كل صباح فينظف بيتي، ويطهو طعامي، ويغسل لباسي، ثم ينصرف دون أن يكلمني. عندها قال عمر قولته الشهيرة : ' أتعبت من جاء بعدك يا أبا بكر '.

وإذ أبارك لدولة أبي غيث بقلادة أبي بكر الصديق القيّمة، فإنني أتمنى على مسؤولينا بمختلف مواقعهم، أن يقتدوا بخليفة رسول الله أبي بكر الصديق، بتعاملهم مع الفقراء في هذه الظروف الاجتماعية الصعبة.


[25-05-2019 12:49 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :