جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد


قلادة أبي بكر الصديق . . !


موسى العدوان- قدّم الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر يوم الخميس 23/ 5 / 2019، قلادة أبي بكر الصدّيق من الطبقة الثانية، إلى رئيس مجلس الأعيان دولة السيد فيصل الفايز، تقديرا لجهوده في خدمة بلده والعمل الإنساني. وأضاف الأمين العام للمنظمة أن هذه القلادة تمنح فقط لرؤساء الوزارات والشخصيات الوطنية، التي لها إسهامات كبيرة في العمل الإنساني والخيري، والعمل العربي المشترك.

هذا الخبر ذكرني بالقصة التالية لمن نُسبت إليه القلادة : فأبا بكر رضي الله عنه كما هو معروف، أول من اسلم من الرجال، وأول الخلفاء الراشدين، وأكثر الصحابة إيمانا وزهدا في الحياة، كما أنه أحد العشرة المبشرين في الجنّة. رافق النبي عليه الصلاة والسلام في هجرته إلى المدينة، ثم تولى الخلافة بعد وفاته، وراح يدير شؤون الدولة الإسلامية.

وفي أحد الأيام لاحظ عمر بن الخطاب رضي الله عنه، أن أبي بكر يقصد طرف المدينة بعد كل صلاة فجر. فتبعه عمر لينظر ماذا يفعل أبا بكر في هذا الوقت المبكر من النهار، فلعل خطبا قد حصل هناك. فوجده قد دخل بيتا ومكث فيه وقتا قارب الساعة ثم خرج. يعلم عمر أن أبا بكر بعيد عن الشبهات ولا يصدر عنه إلا عمل الخير. ولكن عندما تكرر الأمر في الأيام اللاحقة، أراد عمر أن يعرف سرّ تلك الزيارات الصباحية لأبي بكر.

ذهب عمر إلى ذلك المنزل الذي يتردد عليه أبا بكر وطرق الباب، فإذا هو أمام عجوز عمياء، فسألها ماذا يفعل ذلك الرجل الذي يأتيكم كل صباح ؟ فقالت العجوز : والله يا بُني أني لا أعرفه، ولكنه يأتي كل صباح فينظف بيتي، ويطهو طعامي، ويغسل لباسي، ثم ينصرف دون أن يكلمني. عندها قال عمر قولته الشهيرة : ' أتعبت من جاء بعدك يا أبا بكر '.

وإذ أبارك لدولة أبي غيث بقلادة أبي بكر الصديق القيّمة، فإنني أتمنى على مسؤولينا بمختلف مواقعهم، أن يقتدوا بخليفة رسول الله أبي بكر الصديق، بتعاملهم مع الفقراء في هذه الظروف الاجتماعية الصعبة.


[25-05-2019 12:49 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :