جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

" غفوة بحضن الفجر " إصدار شعري جديد للسورية ملاك نواف العوام


الكون نيوز . شاكر فريد حسن- عن دار بعل للطباعة والنشر والتوزيع في دمشق ، صدر حديثًا للسورية ابنة مدينة السويداء ، الشاعرة المتألقة ملاك نواف العوام ديوانها السادس ، الذي اختارت له عنوان ' غفوة بحضن الفجر ' ، وجاء في 100 صفحة ، ويحتوي على اربعين نصًا نثريًا وجدانيًا طافحًا بالعواطف الجياشة ومشاعر الحب والغزل الشفيف والبوح الوجداني الانيق .
قدم للديوان الشاعر والناقد السوري محمد الدمشقي ، ومما قاله : ' عندما يكون الحب هو المتكلم يغدو كل الكلام عطرًا وينهمر رحيقًا ملائكيًا على صفحات القلوب ، هكذا هو حرف الرائعة ملاك العوام ، هي شاعرة سلمت للحب كل كلماتها ومنحته دور الناطق الرسمي باسم قلبها ، حرفها يجعلنا نسافر في عالم من المشاعر الجميلة بعيدًا عن همومنا واحزاننا ، شاعرة متصالحة مع الحياة ، تنظر للكون بعين فراشة حالمة ، لا تفلسف الحياة ولا تعقدها ، بل تشرب من مائها بيدها وتنام على اعشابها بين ازهارها . في حرفها وداعة تشبه روحها ومدينتها .. عناوينها منسجمة مع مشاعرها ، بعيدة عن كل اشكال التعقيد .. العشق فيها مقيم دائمًا .. فهو ليس مجرد عشق عقيم بل هو خبز الحياة .. هو صلاة ومواقد دفء واحيانًا همجية وجنون ' .

ومن أجواء الديوان :
من يراع شغفي أتيت صنوبرًا
يقيك حر الصيف والمطر
تتفيأ تحت أغصانه
ومن جذع أشواقي حطبًا
لمواقد عشق لا ينطفىء
تدفىء روحك لو حاصرها الزمهرير
سكبت بأقداح العمر نبيذًا
غذاء لقلبك
ومن وهج شغفي ..كان نزفه
عزفت موسيقانا من صهيل لهفتي
والتحمت ارواحنا
عانقنا الغيم
راقصنا البدر
ومن خيوط الفجر نسجت
طرحة فرح
وباقات امنيات بيضاء
بوصلتك أنا
وانت البحار العتيد
ابنة الشمس انا
وانت النجم البعيد
امنيتي التي لا تغمض اجفانها
واغنيتي الخرساء انت
بسمة على شفاه حلمي الغافي
وضحكات واقعي الظمآن انت
عصفورة شجن
يحط على كتفي
بنيت لك في قلبي مسكنًا
وانشودة عنوانها
أحبك والبقية تأتي

ملاك العوام شاعرة مسكونة بالعشق والحلم ، تتمتع بخيال مجنح واسع ، تفيض وجدًا واحساسًا ورهافة وشفافية بلا حدود ، واناقة حروف ، وعذوبة كلمات ، وسلاسة لغة ، وصور شعرية ناعمة وشجية ، وما يميزها البوح الشفيف النابض وقدرتها على النفاذ بشعرها الى عمق القلوب وملامستها .
وإننا إذ نرحب بديوان ' غفوة بحضن الفجر ' ، نبارك للصديقة الشاعرة الرقيقة ملاك نواف العوام ، ونتمنى لها مزيدًا من العطاء والتألق الدائم .

[25-05-2019 10:48 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :