"المهندسين" تطلق مشروع النماذج التصميمية لبرنامجي "Revit & Civil 3D"لتسديد 350 مليون ريال عرض أملاك شخصية رئيس نادي بمكة بالمزاد العلني الملك للفلسطينيين:نقف بجانبكم مهندسو اربد يشاركون في ورشة "دعم الريادة في المجتمع المحلي" .. ويلتقون زملاءهم بمديرية التدريب المهنينادي الفيصلي يعلن التعاقد مع اللاعب العسولياتفاقية لتدريب المهندسي حديثي التخرج في "اورانج"قرار من النيابة العامة في دبي بحق سائق عماني تسبب بوفاة 17 راكباً الامن اللبناني يقبض على شاب اردني يمتهن سرقة السيارات في لبنانحملة تفتيشية واسعة على مركبات نقل المواد الغذائية في ابو ظبي وانذارات لـ43 مركبةجلسة تعريفية حول برامج المنح والدعم 2019 في مؤسسة عبد الحميد شومانخطأ واضح في أوراق امتحان التوجيهي لمادة تاريخ الاردن سلطنة عُمان تقرر فتح سفارة لها في دولة فلسطين مصر تعيد محاكمة الفنانة غادة إبراهيم بعد اتهامها في قضية مخلة اختتام فعاليات التمرين العسكري الأردني السعودي المشترك عبد الله "6"اختتام فعاليات التمرين العسكري الأردني السعودي المشترك عبد الله "6"ترامب يعين ستيفاني جريشام متحدثة باسم البيت الأبيض وسط اتهامات باغتصابه كاتبة أمريكيةالضمان: السماح باستخدام الرصيد الادخاري للتعطل عن العمل لتعليم أبناء المؤمن عليهماصابة بحريق مستودع كراتين في المزار الجنوبيمصرع 3 وإصابة 4 آخرون من أسرة واحدة انقلبت سيارتهم في السعوديةالاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين

" غفوة بحضن الفجر " إصدار شعري جديد للسورية ملاك نواف العوام


الكون نيوز . شاكر فريد حسن- عن دار بعل للطباعة والنشر والتوزيع في دمشق ، صدر حديثًا للسورية ابنة مدينة السويداء ، الشاعرة المتألقة ملاك نواف العوام ديوانها السادس ، الذي اختارت له عنوان ' غفوة بحضن الفجر ' ، وجاء في 100 صفحة ، ويحتوي على اربعين نصًا نثريًا وجدانيًا طافحًا بالعواطف الجياشة ومشاعر الحب والغزل الشفيف والبوح الوجداني الانيق .
قدم للديوان الشاعر والناقد السوري محمد الدمشقي ، ومما قاله : ' عندما يكون الحب هو المتكلم يغدو كل الكلام عطرًا وينهمر رحيقًا ملائكيًا على صفحات القلوب ، هكذا هو حرف الرائعة ملاك العوام ، هي شاعرة سلمت للحب كل كلماتها ومنحته دور الناطق الرسمي باسم قلبها ، حرفها يجعلنا نسافر في عالم من المشاعر الجميلة بعيدًا عن همومنا واحزاننا ، شاعرة متصالحة مع الحياة ، تنظر للكون بعين فراشة حالمة ، لا تفلسف الحياة ولا تعقدها ، بل تشرب من مائها بيدها وتنام على اعشابها بين ازهارها . في حرفها وداعة تشبه روحها ومدينتها .. عناوينها منسجمة مع مشاعرها ، بعيدة عن كل اشكال التعقيد .. العشق فيها مقيم دائمًا .. فهو ليس مجرد عشق عقيم بل هو خبز الحياة .. هو صلاة ومواقد دفء واحيانًا همجية وجنون ' .

ومن أجواء الديوان :
من يراع شغفي أتيت صنوبرًا
يقيك حر الصيف والمطر
تتفيأ تحت أغصانه
ومن جذع أشواقي حطبًا
لمواقد عشق لا ينطفىء
تدفىء روحك لو حاصرها الزمهرير
سكبت بأقداح العمر نبيذًا
غذاء لقلبك
ومن وهج شغفي ..كان نزفه
عزفت موسيقانا من صهيل لهفتي
والتحمت ارواحنا
عانقنا الغيم
راقصنا البدر
ومن خيوط الفجر نسجت
طرحة فرح
وباقات امنيات بيضاء
بوصلتك أنا
وانت البحار العتيد
ابنة الشمس انا
وانت النجم البعيد
امنيتي التي لا تغمض اجفانها
واغنيتي الخرساء انت
بسمة على شفاه حلمي الغافي
وضحكات واقعي الظمآن انت
عصفورة شجن
يحط على كتفي
بنيت لك في قلبي مسكنًا
وانشودة عنوانها
أحبك والبقية تأتي

ملاك العوام شاعرة مسكونة بالعشق والحلم ، تتمتع بخيال مجنح واسع ، تفيض وجدًا واحساسًا ورهافة وشفافية بلا حدود ، واناقة حروف ، وعذوبة كلمات ، وسلاسة لغة ، وصور شعرية ناعمة وشجية ، وما يميزها البوح الشفيف النابض وقدرتها على النفاذ بشعرها الى عمق القلوب وملامستها .
وإننا إذ نرحب بديوان ' غفوة بحضن الفجر ' ، نبارك للصديقة الشاعرة الرقيقة ملاك نواف العوام ، ونتمنى لها مزيدًا من العطاء والتألق الدائم .

[25-05-2019 10:48 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :