توضيح بخصوص صرف مستحقات منح وقروض التعليم العالي بالصور. الدفاع المدني ينقذ قطة مواطن من الموت في البادية الشماليةافتتاح فعاليات مهرجان صيف الأردن في جرشانشاء ملعب خماسي ضمن حدود مجلس محلي البارحةضبط مركبة بسبب القيادة المتهورة في اربدحليمة يعقوب للملك عبدالله : كنتم دوما قائدا مؤثراالملك عبدالله يستذكر كلمات قالها والده الملك حسين بشأن سنغافورةالملك يحضر مأدبة عشاء رسمية بدعوة من رئيسة سنغافورةبالأسماء. مدعوون لاجراء المقابلات الشخصية بغرض التعيين في بلدية عجلونالرزاز : نقلة نوعية في مديرية اراضي غرب عمان واختفاء جميع السلبياتاصابة 3 أشخاص جراء حادث الشونة الجنوبية الذي راح ضحيته الشيخ سالم ابو حسان بلدية اربد تدعو الأردنيين لحضور فعاليات صيف الأردنحادث مروع يودي بحياة الشيخ سالم أبو حسان وهو صائم في الشونة الجنوبية اختفاء الشاب عامر عمران الشهير بمحمد الجوري في ظروف غامضة والأمن يبحث عنه سكين طوله 25 سم يخترق وجه مراهق أمريكي ويشوهه النائب اندريه مراد يطالب باعفاء أصحاب محلات منطقة طبربور من رسوم رخص المهن الأحذية القذرة المتسخة في المنازل تحمي الأطفال من الإصابة بالربو امتحان التوجيهي سار بشكل طبيعي اليوم في جميع القاعاتالخارجية تعلق على اعتقال اسرائيل لرجل الاعمال الاردني ثائر شعفوط بتهمة التخابر مع ايرانانقاذ طفل من الغرق في أحد فنادق العقبة

جواسيس النظام الإيراني يهددون معارضته في اسكتلندا


الكون نيوز . نشر التقرير التالي في موقع إيران الحرة المعارضة تحت عنوان «جواسيس النظام الإيراني يهددون المعارضة» كشفت أمثلة على التهديدات الإرهابية والقمعية ضد المعارضين للنظام الإيراني في اسكتلندا.

وأضافت الصحيفة: أكدت الأجهزة الأمنية أن عملاء النظام الإيراني يتجسسون ويحاولون إيقاف المعارضة الإيرانية في بريطانيا، لكن هذه هي المرة الأولى التي تشكو فيها المعارضة علناً من التكتيكات الإرهابية في اسكتلندا .
وقال مصدر أمني كبير لصحيفة التايمز «أجهزة المخابرات البريطانية تدرك جيدا تصعيد عملاء الحكومة الإيرانية ونشاطهم العدائي في بريطانيا».

ودعا البرلماني السير ديفيد إيمز، الرئيس المشارك للجنة البرلمانية البريطانية لإيران حرة، إلى «تحقيق شامل ودقيق»، ويعتزم مناقشة مضايقة وتهديدات الإيرانيين الذين يعيشون في اسكتلندا مع وزراء في وستمنستر.

وتقول وثيقة من وزارة الداخلية في المملكة المتحدة حول النظام الإيراني: «جزء من مخابرات النظام الإيراني ينشطون تحت غطاء الدبلوماسيين في الدول الأجنبية لجمع المعلومات حول عناصر المعارضة الإيرانية العاملة خارج إيران».
على نفس المنوال، كتبت صحيفة التايمز - اسكتلندا ، 15 مايو 2019 ، في مقال بقلم استرون ستيفنسون، منسق حملة التغيير في إيران، بعنوان «عملاء الملالي يعملون في أنحاء أوروبا»:
التقارير التي تشير إلى أن وزارة المخابرات الإيرانية قد تعمل في غلاسكو يجب ألا تفاجئ متتبعي أحداث نظام الملالي الكهنوتي.

في عام 2013، بعد دراسة البنتاغون ومكتبة الكونجرس، أصدرت الحكومة الأمريكية تقريرًا بعنوان «مظهر من وزارة المخابرات للنظام الإيراني».

كشف التقرير أن المهمة الرئيسية لوزارة المخابرات الإيرانية هي تحديد والقضاء على معارضي النظام داخل البلاد وخارجها وكان هدفها الرئيسي هو الحركة الرئيسية للمعارضة الديمقراطية لإيران، منظمة مجاهدي خلق الإيرانية و مريم رجوي.

حددت الولايات المتحدة اثنين من عملاء وزارة مخابرات النظام الإيراني في المملكة المتحدة كانا يتجسسان في معسكرات منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في العراق وألبانيا.

في العام نفسه، قالت وزارة الداخلية الألمانية في تقرير لها إن أولوية المعلومات الإيرانية كانت «محاربة المعارضة داخل وخارج البلاد».

وقال متحدث باسم الشرطة الاسكتلندية: «سيتم التحقيق في أي تهديد للمواطن».
المصدر: تايمز اللندنية 15 مايو 2019
[21-05-2019 10:52 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :