وفاة الطفل برجس الموسى متأثرا باصابته داخل مسبح في أحد فنادق العقبة بعد لقائها بوزير الصحة نقابة المعلمين : لسنا عاجزين والنقابة ليست كسيحةتوضيح بخصوص صرف مستحقات منح وقروض التعليم العالي بالصور. الدفاع المدني ينقذ قطة مواطن من الموت في البادية الشماليةافتتاح فعاليات مهرجان صيف الأردن في جرشانشاء ملعب خماسي ضمن حدود مجلس محلي البارحةضبط مركبة بسبب القيادة المتهورة في اربدحليمة يعقوب للملك عبدالله : كنتم دوما قائدا مؤثراالملك عبدالله يستذكر كلمات قالها والده الملك حسين بشأن سنغافورةالملك يحضر مأدبة عشاء رسمية بدعوة من رئيسة سنغافورةبالأسماء. مدعوون لاجراء المقابلات الشخصية بغرض التعيين في بلدية عجلونالرزاز : نقلة نوعية في مديرية اراضي غرب عمان واختفاء جميع السلبياتاصابة 3 أشخاص جراء حادث الشونة الجنوبية الذي راح ضحيته الشيخ سالم ابو حسان بلدية اربد تدعو الأردنيين لحضور فعاليات صيف الأردنحادث مروع يودي بحياة الشيخ سالم أبو حسان وهو صائم في الشونة الجنوبية اختفاء الشاب عامر عمران الشهير بمحمد الجوري في ظروف غامضة والأمن يبحث عنه سكين طوله 25 سم يخترق وجه مراهق أمريكي ويشوهه النائب اندريه مراد يطالب باعفاء أصحاب محلات منطقة طبربور من رسوم رخص المهن الأحذية القذرة المتسخة في المنازل تحمي الأطفال من الإصابة بالربو امتحان التوجيهي سار بشكل طبيعي اليوم في جميع القاعات

العوامل التى أدت إلى إنتشار الجوع فى العالم


الكون نيوز . الحرب والفقر وجهان لعملة واحدة، فأينما وجدت الحروب والصراعات، حل الدمار والخراب والفقر ولا أفقر من لا يملك قوت يومه ولا يستطيع سد حاجة أهلة من الطعام، حسب تقرير اذاعته قناة الغد الاخبارية.

وأضاف التقرير أن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة 'الفاو'، دقت ناقوس الخطر بشأن ارتفاع معدلات الجوع فى منطقة الشرق الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، مع انتشار النزاعات والأزمات الممتدة وتفاقمها، منذ عام 2011، الأمر الذي يهدد جهود المنطقة لتحقيق التنمية المستدامة لعام 2030، بما فى ذلك القضاء على جميع انحاء الجوع فى المنطقة.

وأوضح التقرير أن هناك 52 مليون إنسان جائع فى المنطقة وتظل النزاعات السبب الرئيسي للجوع فى المنطقة، إذ يعيش أكثر من ثلثي ممن يعانون من الجوع فى المنطقة أى حوالي 34 ملايين إنسان فى المناطق المتضررة من النزاع.

وأشار التقرير إلى أن هناك 18 مليون شخص جائع فى البلدان التى لا تتأثر بالنزاعات كما تنتشر حالات التقزم ونقص الغذاء بصورة أكبر فى المناطق التى تشه نزاعات مقارنة بالدول الأخرى.

وأعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو أن أكثر من خمسين مليون شخص يعانون من نقص التغذية في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وإلى جانب ضرورة حل النزاعات التي تواجهها عدد من دول المنطقة، حثت المنظمة الدولية البلدان على تشجيع الاستثمارات في الزراعة، واستخدام التكنولوجيا، وإدارة الموارد المائية بشكل أكثر كفاءة وفعالية، للحد من ظاهرة الجوع.


[21-05-2019 10:22 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :